كشف هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالجيزة، أسباب أزمة السكر في الأسواق، قائلا إنه لا يوجد نقص في منتج السكر، لكن المشكلة في القرارات التي حجمت بيع السكر الحر.

وأوضح رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالجيزة خلال استضافته مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، لمناقشة أسباب ارتفاع أسعار الدواجن واللحوم والسلع الغذائية والأجهزة الكهربائية والسيارات، أن 65 مليون مواطن يحصلون على السكر بالمجان على بطاقة التموين فضلا عن توفير سكر إضافي بسعر 27 جنيه على بطاقة التموين، لكن المشكلة تكمن في السكر الحر.

ولفت إلى أنه صدر قرار أن تكون الشركات الكبرى مسؤولة عن ببيع السكر الحر ومنع بيع السكر لمحال التموين، لذلك محلات التموين حاليا اكتفت بسكر التموين على البطاقات مما أحدث أزمة بعدما كان يتم توفير السكر لمحال التموين بسعر 26 جنيه لبيعه للمستهلك بسعر 27 جنيها فقط، موضحا أن القرار وجه بتوفير السكر الحر إلى «الهايبرات» بشرط امتلاكها رخصة سارية، لذلك يجب إلغاء القرار وتوفيره لجميع المحال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السکر الحر

إقرأ أيضاً:

إتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية في عمران

اشملت المواد المتلفة التي تم ضبطها في نقاط التفتيش بالمحافظة بالتعاون مع قوات النجدة 10 أصناف من الأدوية المنتهية وكميات من المواد الغذائية والسجائر ومواد ضارة متنوعة .
وأوضح مدير الجمارك محمد الحسني ووكيل نيابة المخالفات حافظ ابوحاتم أن هذه المواد تم إتلافها بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية بحقها.

ودعا جميع التجار والمستوردين للالتزام بالقوانين واللوائح التي تضمن سلامة المنتجات الغذائية واستيرادها ..مؤكدين أنه سيتم أتخاذ عقوبات صارمة بحق المخالفين .

وشددا على أهمية تعاون المواطنين في الإبلاغ عن أي مواد تالفة ومنتهية الصلاحية ..مشيدين بتعاون الجهات ذات العلاقة وحرصها على ضبط وتحريز مثل هذه الأدوية المنتهية والمواد الغذائية الضارة والتوجيه بسرعة للتخلص منها وإتلافها بالطرق السليمة لما تمثله من ضرر على صحة المستهلك والبيئة.

حضر عملية الإتلاف مدير مكتب حماية البيئة نايف الحايطي ورئيس قسم الرقابة الدوائية بمكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور هلال القديمي وقائد اركان حرب قوات النجدة العقيد عباس الحوري.

مقالات مشابهة

  • الهيئة السياسية للتيار الوطني الحر: للإسراع في إنتخاب رئيس للجمهورية
  • حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالخابورة
  • بعد الهيكلة.. المواد الدراسية لطلاب شعبة علمي رياضيات بالثانوية العامة
  • شعبة الخضروات: طرح المنتجات الزراعية بتخفيض 30% بمنافذ وزارة التموين
  • وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر
  • عمران.. إتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا
  • إتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية في عمران
  • شعبة المخابز تزف بشرى سارة للمواطنين.. توقعات بانخفاض أسعار الفينو 
  • «المواد الغذائية»: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يحقق العدالة الاجتماعية