صحافة العرب:
2024-10-05@14:36:20 GMT

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية، صراحة نيوز 8211; اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 15 فلسطينيا من الضفة الغربية خلال حملة اعتقالات واسعة بمناطق متفرقة، فيما .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية

صراحة نيوز – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 15 فلسطينيا من الضفة الغربية خلال حملة اعتقالات واسعة بمناطق متفرقة، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق أسفرت عن إصابات وحالات اختناق. وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيان، بأن قوات الاحتلال حولت المعتقلين للتحقيق لدى أجهزتها الأمنية، بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال. وفي السياق، اقتحم مستوطنون متطرفون اليوم، الساحات الخارجية لكنيسة ودير مار إلياس في مدينة حيفا داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، في محاولة للدخول إلى الدير، لأداء طقوس وصلوات تلمودية استفزازية، والبحث عما يسمى “قبر النبي إليشع”. وقال مستشار شؤون الكنائس في الأرض المقدسة وديع أبو نصار في بيان” إن “كنيسة ودير مار إلياس في مدينة حيفا شهدا، فجر اليوم، استفزازا جديدا من قبل اليهود المتزمتين الذين وصلوا إلى الكنيسة وطرقوا أبوابها، بادعاء البحث عن قبر إليشع الذي يدعون أنه داخل الكنيسة”. إلى ذلك، قال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن مستوطنين سرقوا 14 خيمة من منطقة الصوانة في بيت فوريك، يستخدمها المواطنون مأوى لهم. كما جرفت قوات الاحتلال أراض زراعية في قرية بيرين جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية. وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الخليل راتب الجبور في بيان، إن قوات الاحتلال دمرت بآلياتها الثقيلة سلاسل حجرية وجرفت أراض مزروعة بأشجار زيتون ولوزيات في قرية بيرين، تصل مساحتها إلى 4 دونمات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الضفة الغربیة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 12 مواطنًا خلال مداهمات في الضفة

الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، 12 مواطنًا -على الأقل- خلال مداهمات في عدد من مناطق الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال شنت حملة مداهمات في بلدة دير دبوان شرق رام الله، اعتقلت خلالها ستة شبان.

وأوضحت أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين زيد ومحمد نجاح الفار، ومحمود محمد عواودة، وجميل مجيد الفار، وعامر ثلجي فرحات، وثائر نصار، بعد مداهمة عدد من المنازل في بدير دبوان.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال شابين بعد مداهمة منزليهما.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب بجامعة النجاح أدهم ياسين عصيدة، من بلدة تل جنوب غربي نابلس، والأسير المحرر سامر سليم شراب من بلدة عورتا جنوب شرقي المدينة.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة تل، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية باقة الحطب شرق قلقيلية، وداهمت عدة منازل، من بينها منزل المواطن نضال عبد الغني، الذي يتهمه الاحتلال بقتل حارس مستوطنة "قدوميم"، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأفادت المصادر بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من حسن خالد القواسمة، وأمير أمجد سكافي، وعبد الرحمن علي القواسمي بعد مداهمة منازلهم في مدينة الخليل.

كما اعتقلت الشاب عدي شاكر أبو زلطة من منزله في بلدة حلحول شمال الخليل.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 25 مواطنا فلسطينيا من الضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 24 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • العدو الصهيوني يعتقل 35 فلسطينيا في الضفة المحتلة
  • الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا في بيت أمر بالضفة الغربية اليوم
  • الاحتلال يعتقل 12 مواطنًا خلال مداهمات في الضفة
  • الاحتلال يعتقل 12 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية