نبض السودان:
2024-10-03@11:35:09 GMT

قائد عسكري.. الجيش يتقدم في كل المحاور

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

قائد عسكري.. الجيش يتقدم في كل المحاور

كوستي – نبض السودان

أكد اللواء الركن سامي الطيب سيد احمد قائد الفرقة 18 مشاة بولاية النيل الأبيض أن إلتفاف المواطنين في صفوف المقاومة الشعبية المسلحة يعد رسالة قوية تؤكد وقوف الشعب السوداني مع القوات المسلحة في خندق واحد وهي تخوض معركة الكرامة ضد مليشيا الدعم السريع المتمردة.

جاء ذلك لدى مخاطبته بمنطقة المقينص بمحلية السلام الحدودية بولاية النيل الأبيض صباح اليوم ، نفرة المقاومة الشعبية المسلحة بمحلية السلام ، بحضور الأستاذ عمر الخليفة عبد الله والي النيل الأبيض وأعضاء لجنة الأمن بالولاية وأعضاء اللجنة العليا للمقاومة الشعبية والأستاذ الزين فضل المولى الزين المدير التنفيذي لمحلية السلام، قيادات الإدارة الأهلية، الطرق الصوفية، التجار، المزارعين، الشباب والمرأة.

وأشاد بأهل محلية السلام الذين دربوا المستنفرين وشاركوا بأموالهم في دعم القوات المسلحة، وأضاف أن هذا الموقف هو ديدن وشأن أحفاد الرجال الذين تصدوا للغزاة والبغاة المستعمرين مع الإمام المهدي، وقال إن الفرقة 18 مشاة ستقوم بإنفاذ توجيهات القائد العام للقوات المسلحة بتنظيم كتائب المقاومة الشعبية وتسليحها وتدريبها.

واشار إلى أن أبناء النيل الأبيض الذين يقاتلون مع القوات المتمردة لا يمثلون أي جهة ويمثلون أنفسهم فقط، وتسآل كيف لشخص يمثل أهله يستدعي المتمردين والغزاه لانتهاك الأعراض والسلب والنهب، وتعهد بأن تظل القوات المسلحة في حماية الأرض والعرض والحفاظ على المكتسبات.

وأكد قائد الفرقة 18 مشاة تمتلك زمام المبادرة في ميدان العمليات في أم درمان وبحري وبابنوسة وتتقدم في كل المحاور، وحيا ضابط، ضابط صف، جنود القوات المسلحة، الأجهزة الأمنية، الشرطة والمستنفرين وأن يتقبل الشهداء ويشفي الجرحى.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الجيش المحاور في قائد عسكري كل يتقدم القوات المسلحة النیل الأبیض

إقرأ أيضاً:

لرفع الجاهزية.. تدريبات للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود الشمالية

كتب المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، يوم الإثنين عبر حسابه على منصة "إكس": "أجرى قائد القيادة الشماليّة الميجر جنرال أوري غوردين جلسات للمصادقة على الخطط الايام المقبلة في القيادة الشمالية مع كل من قائد الفرقة 36 وقائد الفرقة 98 وقائد الفرقة 91". 

أضاف: "في اطار رفع الجاهزية للقتال أجرت قوات جيش الدفاع من اللواء 188 تدريبات بالقرب من الحدود الشمالية وفي مقرات القيادة. كما أجريت تدريبات لدوائر حماية البلدات وذلك لتوفير استجابة لسيناريوهات متنوعة".

مقالات مشابهة

  • قائد فرقة.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل أول عناصره في لبنان
  • الفريق أحمد خليفة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بأوغندا
  • المتحدث العسكرى المصري: الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا
  • الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بأوغندا
  • الفريق أحمد خليفة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا
  • حزب الأمة يتهم الجيش السوداني
  • الجيش الإسرائيلي: نعزز الدفاع ونستعد لمراحل القتال المقبلة
  • لرفع الجاهزية.. تدريبات للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود الشمالية
  • بعد الجيش.. الخارجية السودانية تدخل على خط الاتهام الإماراتي