الثورة / يحيى كرد /سبأ

أمانة العاصمة
نظمت قيادات ومنتسبو جامعة صنعاء أمس الأربعاء ، مسيرة حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً لعمليات القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني والأمريكي وتنديداً بمجازر الإبادة الجماعية بحق أطفال غزة.
وردد المشاركون في المسيرة التي تقدّمها وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة تصريف الأعمال حسين حازب ورئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس ووكيل الوزارة حسين الدين ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء الكادر الأكاديمي والإداري وطلاب الكليات، شعارات الحرية والبراءة من أعداء الأمة أمريكا وإسرائيل.


وأكدوا تفويضهم المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في كافة القرارات والخيارات لردع العدوان الأمريكي والبريطاني ونصرة فلسطين.
ورفع المشاركون من أكاديميين وإداريين وفنيين وطلاب وطالبات العلم الفلسطيني، مرددين هتافات منددة بالعدوان الأمريكي الصهيوني على غزة وما يرتكبه من مجازر مروعة بحق أبناء غزة .. مؤكدين تضامنهم الكامل مع المقاومة في غزة والتأييد المطلق لعمليات البحر الأحمر لإسناد الشعب الفلسطيني.
وأشاد وزير التعليم العالي بمبادرة الجامعة في تنظيم مسيرة أسبوعية حاشدة لدعم ومساندة معركة “طوفان الأقصى” وربط الطلاب والطالبات بالقضية الفلسطينية.
ووجه الجامعات الحكومية والأهلية الاقتداء بجامعة صنعاء وتنظيم فعاليات وأنشطة ومسيرات جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وإعلان الاستعداد والجاهزية لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس مع الأشقاء في أبطال المقاومة بغزة.
وأكد الوزير حازب، تأييد كوادر التعليم العالي والمؤسسات التابعة له قرارات قائد الثورة فيما يتخذه في سبيل مواجهة قوى الاستكبار والطغيان والدعوة لخوض معركة الجهاد المقدس ضد العدو الصهيوني والأمريكي والبريطاني.
واستنكر مواقف أنظمة الدول العربية والإسلامية المعيب وخذلانها قضية الأمة المركزية والتواطؤ مع العدو الصهيوني الذي يرتكب مجازر مروعة بحق أطفال ونساء غزة.
ودعا وزير التعليم العالي، محور المقاومة إلى الجاهزية والاستعداد لخوض “معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس” وعدم الركون لدول الخليج والأنظمة المطبعة والعميلة التي صنعتها اتفاقية سايكس بيكو ووعد بلفور.
بدوره أكد رئيس جامعة صنعاء، أن طلاب الجامعة يقفون إلى جانب القيادة الثورية في كل القرارات التي تتخذها دفاعاً عن المظلومين والمحرومين من النساء والأطفال الذين تستهدفهم آلة القتل الصهيونية الأمريكية.
واستنكر القاسم عباس الصمت العربي والإسلامي المعيب تجاه المجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين .. مؤكداً أن زعماء الأمة العربية والإسلامية هم صنيعة المخابرات الصهيونية لحمايتهم.
وأكد بيان صادر عن المسيرة، أن موقف جامعة صنعاء جزء لا يتجزأ من موقف الشعب اليمني في مناصرة القضية الفلسطينية بكل الخيارات التي اتخذتها القيادة والشعب اليمني.
وأشار إلى استمرار دعم وإسناد الأشقاء في فلسطين، مثمناً موقف دولة جنوب أفريقيا النبيل وإدانة قرارات محكمة العدل الدولية التي لم تستطيع إيقاف المجازر والإبادة الجماعية بحق أطفال ونساء غزة.
وبارك البيان عمليات القوات المسلحة التي تستهدف السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية ومنها استهداف المدمرة الأمريكية “يو إس إس غريفلي” في البحر الأحمر صباح اليوم والمطالبة بتكثيف الضربات حتى رفع الحصار عن غزة.
ولفت البيان إلى جهوزية واستنفار جامعة صنعاء لمعركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، والدعوة للجميع للالتحاق بالتسجيل في مكتب التعبئة العامة بالجامعة وكذا الدعوة لمقاطعة المنتجات والبضائع الصهيونية الأمريكية الأوروبية.

الحديدة
نظمت هيئتا المصائد السمكية في البحر الأحمر وأبحاث علوم البحار والاتحاد التعاوني السمكي، وجمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية، بمحافظة الحديدة أمس وقفة تضامنية مع أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وتنديدا بالعدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا.
وخلال الوقفة بمشاركة وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي، ونائب رئيس هيئة المصائد عبدالملك صبرة، ومدير عام المصائد محمد الصلوي، ومدير عام موانئ الاصطياد السمكي عزيز عطيني، ومدير مكتب رئيس الهيئة حسين الحسني، رفع المشاركون العلمين اليمني والفلسطيني والشعارات المنددة بجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الأبرياء في قطاع غزة.
وأكد المشاركون في الوقفة أن العدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا وتصنيف أنصار الله كجماعة إرهابية لن يزيد الشعب اليمني إلا صلابة وثباتاً في مواجهة هذا العدوان، والاستمرار في نصرة ومساندة أشقائنا في قطاع غزة الفلسطينية.
وبارك المشاركون العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد للعدو الإسرائيلي، ومنع السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني عبر البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن وباب المندب، التي تأتي في إطار دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم.
وجدد المشاركون تفويضهم المطلق للقيادة الثورية والسياسية لاتخاذ أي قرارات لنصرة إخواننا الفلسطينيين بكل الإمكانيات المتاحة.
وخلال الوقفة أشار وكيل محافظة الحديدة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي إلى أهمية مواصلة تنظيم المسيرات والوقفات الجماهيرية التضامنية والداعمة لأبناء الشعب الفلسطيني الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية وسط صمت وخذلان الأنظمة العربية والإسلامية المطبعة.
مؤكدا أن الشعب لن يثنيه العدوان الأمريكي البريطاني، عن دعم ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، حتى إيقاف العدوان الإسرائيلي ورفع الحصار عن قطاع غزة الفلسطينية.
من جانبه أشار نائب رئيس هيئة المصائد السمكية عبدالملك صبرة، إلى أن المجازر البشعة التي ترتكب بحق الأطفال والنساء والشيوخ والعزل في قطاع غزة الفلسطينية من قبل الاحتلال الإسرائيلي غير مسبوقة عبر التاريخ. معبرا عن إدانته واستنكاره بأشد العبارات لصمت الأنظمة العربية والإسلامية المطبعة المخزي تجاه هذه الجرائم.
ودعا بيان الوقفة أبناء الشعب اليمني إلى مواصلة التحشيد والتعبئة العامة ورفع الجهوزية التامة لنصرة أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم، وللدفاع عن الوطن وسيادته ضد العدوان الأمريكي البريطاني.
وأكد البيان أن العدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا وتصنيف أنصار الله كجماعة إرهابية لن يثني الشعب اليمني عن موقفه الأخلاقي والإنساني والديني عن دعم ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى النصر.
ونظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة أمس وقفة تنديدية بجرائم العدوان الصهيوني على قطاع غزة الفلسطينية، وبالعدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا.
وفي الوقفة التي شارك فيها مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر محمد بحر ونوابه ورؤساء الشعب ومديرو الإدارات بديوان عام المكتب ومديريات مركز المحافظة، رفع المشاركون الشعارات المنددة بالمجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الأبرياء في قطاع غزة الفلسطينية بدعم أمريكي وغربي صريح.
وأكد المشاركون في الوقفة أن العدوان الإرهابي الأمريكي البريطاني على بلادنا لن يثني أبناء الشعب اليمني عن موقفه الثابت في دعم ومساندة ونصرة أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته الباسلة.
مؤكدين أهمية استمرار الفعاليات والأنشطة والمسيرات والوقفات التضامنية والداعمة لأبناء الشعب الفلسطيني، ومواصلة تفعيل وتعزيز سلاح المقاطعة للمنتجات والسلع الأمريكية والبريطانية،
وأكد بيان الوقفة أهمية استمرار التحشيد والتعبئة العامة ورفع الجاهزية لدى قيادات وكوادر التربية والتعليم للمشاركة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.
وأيد البيان كل الخيارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وإسناد القوات المسلحة في عملياتها ضد العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني على بلادنا.
البيضاء
كما نظمت اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة البيضاء أمس وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة والعدوان الأمريكي والبريطاني على اليمن. وتحت شعار. (معكم حتى النصر).
ورفعت المشاركات في الوقفة العلمين اليمني والفلسطيني، ورددن الشعارات والهتافات المباركة لعمليات القوات المسلحة وقرارات منع السفن المتجهة للكيان الصهيوني من عبور البحرين الأحمر والعربي.
وأكدت المشاركات، تضامنهن مع إخوانهن أبناء الشعب الفلسطيني. تأييداً للعملية العسكرية المباركة التي أطلقتها القوات المسلحة على الأرضي المحتلة وتضامناً مع أبناء الشعب الفلسطيني ونصرة للأقصى الشريف.” وتنديدا بالمجازر المروعة التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الأطفال والنساء والمدنيين التي تجسد في مضمونها رسالة تأييد ودعم لعملية “طوفان الأقصى” التي تنفذها المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني الغاصب..
وأشارت المشاركات، إلى أهمية ترسيخ قيم ومبادئ الهوية الإيمانية والحفاظ عليها وتحصين المجتمع والأجيال بالثقافة القرآنية والتربوية وتوعيتهم بمخاطر الحرب الناعمة والغزو الفكري والثقافي ومخططات العدوان التي تستهدف النسيج الاجتماعي..
وفي الوقفة أوضحت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة أفراح حسين العزاني، أن الوقفة تأتي تأكيداً على أن القضية الفلسطينية هي المحور الأساسي والمركزي لكل أبناء الأمة العربية والإسلامية.
وأكدت تأييد منتسبات وموظفات وكوادر اللجنة الوطنية للمرأة والقيادات النسائية وقطاعات المرأة بالمحافظة، لمسارات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ الخيارات الداعمة والمناصرة للشعب الفلسطيني من خلال عمليات القوات المسلحة التي تستهدف مواقع الكيان الصهيوني ومنع مرور السفن المتجهة للموانئ الفلسطينية المحتلة عبر مضيق باب المندب، وكذا استهداف من يساندهم من دول التحالف المشكل لحماية سفن الاحتلال الصهيوني في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.
واستنكرت العزاني-حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني وما يمارسه من تجويع وتهجير قسري وإعدامات أمام مرأى ومسمع من العالم تستوجب تقديم قادة الكيان للمحاكمة الدولية.
ولفتت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة البيضاء إلى أن عملية “طوفان الأقصى” كشفت زيف المجتمعات الغربية والدولية المتشدقة بالديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان وأزالت القناع عن الأنظمة العربية والإسلامية الخاضعة والعميلة. مؤكدة ضرورة التوعية بمخاطر الحرب الناعمة وسبل مواجهته وتعزيز الهوية الإيمانية وتحصين الأبناء والمجتمع وإفشال مخططات ومؤامرات أعداء الأمة الإسلامية.
وحيا بيان صدر عن الوقفة، المواقف الشجاعة لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي والقوات المسلحة في الانتصار للشعب الفلسطيني.
وأكد البيان، أن قرار منع مرور السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني، أحد الخيارات التي تعبر عن تطلعات أبناء الشعب اليمني. معتبرين قرار منع السفن من عبور البحرين الأحمر والعربي، رسالة للعالم، أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على غزة

الثورة نت/
شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم الـ267 على التوالي.
وشارك الآلاف في تظاهرات نُظمت في مدينة مالمو السويدية، ومانشستر وبرمنغهام في بريطانيا والعاصمة لندن، وإسبيرغ وإسبجيرغ في الدنمارك، والعاصمة كوبنهاغن ، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.
ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة، وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وتواصل قوات العدو الصهيوني عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 37834 مواطنا فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 86858 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع العدو وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

مقالات مشابهة

  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • وقفات بمدينة ذمار تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على غزة
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني