التقي النائب أحمد فتحي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة، باللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، على هامش فعاليات الجلسة النقاشية مع أولياء أمور الطالبات المقبولين ببرنامج "هي تقود"، وذلك بحضور محمد موسى نائب المحافظ ،ونهي مرسي رئيس الادارة المركزية للفروع واللجان بالمجلس القومي للمرأة.

وفى بداية اللقاء حرص النائب أحمد فتحي، على التعريف بأهمية برنامج "هي تقود" في بناء جيل جديد من رائدات الأعمال من مدارس التعليم الفني وتوفير الفرص لتطوير مهاراتهن وإشراكهن في تجارب عملية تسهم في بناء مستقبلهن.

وأوضح أن برنامج " هى تقود " هو أول برنامج مختص بدعم طالبات التعليم الفنى في مصر وذلك تحت إشراف وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، مشيرا إلى أهمية الجلسة فى التوعية بضرورة  تمكين الشابات وطالبات التعليم الفنى وتوفير الفرص لتاهيلهن في مجالات مختلفة لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة وذلك من خلال تنمية قدراتهن العلمية والنظرية باستخدام  احدث وسائل وأدوات التقييم والتنمية المعتمدة دوليا.

ومن جانبه أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، على دعمه الكامل لكافة أنشطة وفاعليات برنامج " هى تقود " لتعظيم أوجه الاستفادة منه بما يعود بالنفع على الطالبات بتنمية قدراتهن العلمية والنظرية و خلق أجيال جديدة قادرة على القيادة المجتمعية والسياسية والإدارية، مشددا على أهمية قطاع التعليم الفني بإعتباره محور أساسي في التنمية الصناعية والاقتصادية  وفقا لرؤية الدولة وتماشياً مع رؤية مصر 2030.

وأشار محافظ المنوفية إلى دعمه الكامل للمرأة وحرصه على توليها العديد من المناصب القيادية  بكافة أجهزة المحافظة كرؤساء للوحدات المحلية للمراكز والمدن والقري كونها جزءا  أساسيا في المجتمع وشريكا فاعلا في إحداث التنمية.

ووجهت نهي مرسي رئيس الادارة المركزية للفروع واللجان بالمجلس القومي للمرأة، الشكر لمؤسسة شباب القادة على اطلاقة لبرنامج "هي تقود" وعلى الشراكة بين المجلس والمؤسسة، كما انه تنقل تحيات الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة للحاضرين فى اللقاء وللطالبات المشاركات فى البرنامج، مؤكدة أن الكنز فى الرحلة وجيمع المشاركين فى هذا البرنامج فائزين.

كما وجهت مرسي، الشكر لأولياء الأمور على تشجعيهم لنباتهم، ومساعدتهم للوصول إلى اهدافهم، وأن يكون لديهم تمكين اقتصادي، ومعرفة بأهداف البرنامج لتمكنهم من عمل تنمية مستدامة بمشاريع مستقلة ومشاريع صغيرة.

وعقب اللقاء شهد الاستاذ محمد موسى نائب المحافظ فاعليات الجلسة النقاشية مع أولياء امور الطالبات المقبولين ببرنامج " هى تقود " بقصر ثقافة شبين الكوم بحضور عدد من الجهات المعنية وممثلي الشركة المصرية للاتصالات وبنك مصر وشركة اّبتشي، حيث بلغ عدد الطالبات المقبولين بالبرنامج  35 طالبة تم اختيارهم من بين 150 طالبة للتعريف بكيفية دعمهن وتحويل أفكارهن إلى واقع ملموس ،وقد اكد نائب المحافظ على تقديم كافة اوجه الدعم والتسهيلات لتعظيم الاستفادة من البرنامج والمساعدة في خلق وتأهيل كوادر نسائية تساهم في دفع عجلة التنمية بالمحافظة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النائب أحمد فتحي مؤسسة شـباب القــادة إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية المجلس القومى للمرأة احمد فتحي اللواء إبراهيم أبو ليمون

إقرأ أيضاً:

تشكيل بيراميدز لمواجهة سموحة في الدوري المصري

 

أعلن الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش المدير الفني لفريق نادي بيراميدز تشكيل مباراة سموحة في إطار لقاءات الدوري الممتاز.

ويحل بيراميدز ضيفا على سموحة في السابعة من مساء الجمعة على استاد الإسكندرية في إطار لقاءات الجولة 28 من بطولة الدوري.

وجاء التشكيل على النحو التالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي

خط الدفاع: محمد حمدي - محمود مرعي - كريم حافظ - محمد الشيبي

خط الوسط: مصطفى فتحي - مهند لاشين - بلاتي توريه - إبراهيم عادل -  فخري لاكاي

خط الهجوم: فيستون ماييلي.

ويتواجد على مقاعد البدلاء:

شريف إكرامي - أسامة جلال- أحمد فتحي - أحمد توفيق - محمود دونجا - محمد رضا بوبو - محمود زلاكة - دودو الجباس - محمود صابر.

مقالات مشابهة

  • محمد سامى يعلن عن موعد عرض برنامج "بيت السعد"
  • كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لإستعراض وحل مشاكل المواطنين
  • محمود بدر: قرارات «مرسي» في الإعلان الدستوري كانت اعتداء على القضاء المصري
  • الدكتورة مايا مرسي تكتب: تاريخ لن يُنسى!!
  • تشكيل بيراميدز لمواجهة سموحة في الدوري المصري
  • ذبحوه ليلة العيد.. جثة ملفوفة في سجادة تقود الأمن للغز مقتل "أحمد الديب"
  • محافظ أسوان يلتقي بطلاب أول دفعة بمدرسة سانت تريزا
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من الطلبة الإماراتيين المبتعثين في برنامج خطوة
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من الطلبة الإماراتيين المبتعثين في برنامج “خطوة”