عقد المهندس رجب السعيد جبر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، اجتماعا مع رؤساء القطاعات ومديري عموم الأفرع، ومديري العموم، لبحث آليات تحسين واستدامة الخدمات المقدمة للمواطنين، من خلال رفع كفاءة التشغيل والصيانة وتحسين جودة الخدمات المقدمة، وضرورة تنفيذ أسوار على المحطات، للحفاظ عليها من التعدي، وكذلك توفير عدد من الكيميائيين للأفرع وذلك لضمان جودة وسلامة ومأمونية المياه.

إعادة تأهيل محطات المياه والصرف الصحي

وأكد رئيس مياه المنيا، ضرورة الاستمرار في أعمال الإحلال والتجديد، وإعادة تأهيل محطات المياه والصرف الصحي بجميع الأفرع، والحفاظ على ما تم تنفيذة من أعمال.

وأصدر رئيس الشركة تعليماته لرؤساء قطاعات التشغيل والصيانة والدعم الفني ومديري الأفرع بالمرور المستمر على المحطات، والاهتمام بنظافة المحطات والروافع، وكذلك إجراءات السلامة والصحة المهنية، خاصة عمال الشبكات بالالتزام بالملابس الواقية، وتأهيلها للحصول على شهادة «TSM»، وكذلك حصر متطلبات الافرع من الادوات وقطع الغيار وذلك لتوفيرها بالمخازن.

توفير سبل الدعم بكافة الأفرع

وناقش رئيس الشركة، أهمية قياس كمية الفاقد من المياه المنتجة، وذلك من خلال التعاون مع القطاع التجاري و إدارة القياسات والفاقد وحساب المياه المنتجة من جميع محطات الشركة المرشحة والارتوازية بصورة دقيقة وجيدة، والاستعانة بأحدث أجهزة قياس التصرف وأجهزة قياس الضغط والكشف عن التسربات الموجودة بالشبكات.

وفي سياق متصل، تطرق الاجتماع لمناقشة نسب تنفيذ أعمال مد وتدعيم شبكات مياه الشرب وشبكات الصرف الصحى وكذلك انجاز التوصيلات المنزلية للمياه والصرف في 192 قرية بمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وشدد رئيس الشركة على قطاع المشروعات ومنسقي حياه كريمة، بمتابعة إنجاز كافة الأعمال طبقا للخطط الزمنية الموضوعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا مياه المنيا اجتماع رؤساء القطاعات أعمال حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

«خارجية النواب»: «بداية» مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين

قال النائب محمد عزت القاضي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، والتي شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إطلاقها خلال احتفالية إطلاق المبادرة في العاصمة الإدارية الجديدة، تستهدف حياة كريمة لجميع المصريين.

الاستثمار في رأس المال البشرى

وأكد القاضي، في بيان له، أنّ هذه المبادرة الرئاسية تستهدف تحقيق خارطة الطريق الوطنية والتي من أهمها بناء الإنسان المصري، مشيرا إلى أن هذه المبادرة الرئاسية تأتي في إطار الاهتمام بناء الإنسان المصري، وفي ضوء توجيهات رئيس الجمهورية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان، والعمل على ترسيخ الهوية المصرية.

تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين

وأوضح النائب محمد عزت القاضي، أن مبادرة «بداية جديدة»، تعمل على تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ومن أهم مستهدفات المبادرة، وذلك من خلال تقديم الخدمات الحكومية في مجالات التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وهو ما يأتي اتساقا مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024 – 2027 وللمرة الأولى يأتي تفعيل التكامل التام بين الجهات، من حيث نوع الخدمة وتوقيت تقديمها، ومكان تقديمها الجغرافي، بما يضمن جودة الخدمة المقدمة للمواطن، وكذا تحقيق عدالة التوزيع، ما ينعكس على مؤشرات التنمية البشرية المتعارف عليها عالمياً.

مقالات مشابهة

  • جهود مبادرة «حياة كريمة» بالبحيرة في عيدها القومي.. 8344 مشروعا بقطاعات مختلفة
  • حياة كريمة تنظم زيارة لـ4 دور مسنين ضمن مبادرة «خطوط الحكمة» لدعم وتأهيل كبار السن
  • «حياة كريمة» تطلق فعاليات المعسكر الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن مبادرة Agile Youth
  • «خارجية النواب»: «بداية» مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • رئيس "مياه أسوان" يتفقد مشروع شارع كسر الحجر وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة
  • شركة المياه والصرف الصحي: الوضع العام داخل مدينة سبها أفضل من الأمس
  • مياه الشرب والصرف الصحي بقنا تصدر بيانًا بشأن جودة المياه
  • وزير الإسكان يبحث استخدام الحلول الذكية لمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي
  • محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى
  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها