الوطن:
2024-07-06@00:30:19 GMT

اختفاء أغانٍ شهيرة من تيك توك.. والسبب صادم لهؤلاء

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

اختفاء أغانٍ شهيرة من تيك توك.. والسبب صادم لهؤلاء

لسبب غير متوقع قد يفقد الكثير من الفنانين أغانيهم من التطبيق الشهير «تيك توك» مع مزيد من التساؤلات منهم تايلور سويفت وهاري ستايلز وأريانا جراندي وجاستن بيبر وغيرهم؛ الذين تفاجأوا بعدم ظهور أغانيهم على تيك توك بالفعل، وبعضهم مهدد بفقد أغانيه خلال ساعات، بحسبما ذكرته صحيفة «جارديان» البريطانية والسبب متعلق بـ«Ai»، ونستعرضه في السطور التالية.

اختفاء أغاني شهيرة من تيك توك.. والسبب مفاجأة صادمة

في الساعات الماضية يتحدث الناس عن اختفاء أغانٍ شهيرة من تيك توك، والسبب كما ذكرت الصحيفة البريطانية هو انتهاء اتفاقية «يونيفرسال ميوزيك جروب» مع تيك توك، خلال الـ24 ساعة الماضية بعد فشل الشركتين في التوصل إلى اتفاق أخير متعلق بقضايا مختلفة من بينها تعويض الفنانين والذكاء الاصطناعي، ما يعني أن الكثير من الأغاني الأكثر شعبية في العالم سيتم إزالتها من التطبيق تمامًا، ومن بين الفنانين الذين اختفت أغانيهم من التطبيق الشهير تايلور سويفت وهاري ستايلز وأريانا جراندي وجاستن بيبر حتى الآن.

اختفاء ملايين الأغاني بالتدريج

وعلى غرار اختفاء أغانٍ شهيرة من تيك توك؛ أشارت هيئة الإذاعة البريطانية إلى أن الخلاف السابق بين تطبيق تيك توك ويونيفرسال ميوزيك سوف يؤدي بالفعل إلى اختفاء ملايين الأغاني من مكتبة الأغاني في تيك توك في حال انهيار المحادثات؛ وتأكيدًا على الخلافات التي لم تنتهِ بعد نشرت شركة يونيفرسال مقالا على موقعها الثلاثاء الماضي بعنوان «خطاب مفتوح لمجتمع الفنانين وكتاب الأغاني.. لماذا يجب علينا أن نقول إنه نفد الوقت مع تيك تيوك»، وخلال الخطاب ذاته وجهت شركة الأغاني الشهيرة التي تعتبر أكبر شركة موسيقى في العالم اتهامات لتطبيق تيك توك بمحاولة «التنمر» و«التخويف» من أجل «القبول بصفقة أقل قيمة من الصفقة السابقة، وأقل بكثير من القيمة السوقية العادلة».

وبحسب بيان الشركة العالمية في اتهاماتها لتطبيق التواصل والترفيه الأشهر في العالم، فإن تطبيق تيك توك يمثل حوالي واحد في المئة فقط من إجمالي إيراداتهم، وهو دليل على مدى ضآلة التعويض للفنانين وكتاب الأغاني، وذلك على الرغم من قاعدة المستخدمين الضخمة والمتنامية للتطبيق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تيك توك تطبيق تيك توك

إقرأ أيضاً:

علاقة توم كروز بابنته لا تزال مقطوعة.. والسبب ديانته

متابعة بتجــرد: لم يحضر الممثّل الأميركيّ توم كروز حفل تخرّج ابنته سوري كروز من المدرسة الثانوية أخيراً، بينما حرصت والدتها كاتي هولمز وأصدقاؤها على التواجد معها في هذا اليوم المميّز.

وقال أحد الحضور لموقع “إن تاتش” إنّ “سوري لم تتوقّف عن الابتسام”، بينما بدت والدتها كاتي هولمز “فخورة جدّاً وهي تقف إلى جانبها وتلتقط الصور”.

لكنّ والدها النجم السينمائيّ لم يكن حاضراً. وعوضاً عن ذلك، شوهد في اليوم التالي وهو يحضر حفل تايلور سويفت في لندن. فقال أحد المصادر: “كان يتبادل أساور الصداقة مع المعجبين ويرقص على أنغام أغنية “Shake It Off”، وسط حشد مليء بالشابات من سنّ ابنته تقريباً”، مضيفاً: “هذا بعد تغيّبه عن حفل تخرّج سوري، وكأنّه يعيش حياة مزدوجة”.

وعلى الرغم من أنّ الفتاة البالغة من العمر 18 عاماً تخلّت عن اسم عائلتها الشهير وأصبحت تحمل اسم “سوري نويل”، يقول أحد المطّلعين: “الحقيقة هي أنّ توم اختار على مدى السنوات الـ11 الماضية ألّا يرى سوري”.

وبعد طلاق كروز وهولمز، احتفظت هولمز بالحضانة الأساسيّة وبقيت ابنتها على ديانتها الكاثوليكيّة، بدلاً من ديانة والدها الـ “السيانتولوجيّة” (Scientology).

وعلى الرغم من محافظة كروز على حقوقه في زيارة ابنته، فإنّ آخر مرّة ظهرت فيها سوري معه هي عام 2013. وقال المطّلعون: “عدم رؤية سوري كان قرار توم بالكامل”.

ولطالما ألقت المصادر اللوم على ديانة كروز، إذ يقول توني أورتيغا، الخبير في ديانة توم، لـ “إن تاتش”: “أثبت توم مراراً وتكراراً أنّ ولاءه الأوّل هو لديانته وديفيد ميسكافيج (زعيم كنيسة السيانتولوجيا)”.وظلّ توم محافظاً على علاقته بولديه من زوجته الأولى نيكول كيدمان، وهما بيلا (31 عاماً) وكونور (29 عاماً) اللذين ينتميان إلى ديانته.

main 2024-07-04 Elie Abou Najem

مقالات مشابهة

  • في مشهد صادم.. مواطن جزائري يسجد لوالي وهران ويقبل أيادي ورؤوس مسؤولين (فيديو)
  • تضييق مسلك أوتوستراد الزلقا - جلّ الدّيب يومي السبت والأحد.. والسبب؟
  • 10 ملايين جنيه.. إطلالة فوز الفهد الأخيرة محط الأنظار لهذا السبب|أجر صادم للإعلان الواحد
  • عاجل.. رئيس حزب الإصلاح ”اليدومي” في تصريح صادم: مفاوضات مسقط يمثل مليشيات الحوثي ولا يوجد من يمثل الشرعية!
  • علاقة توم كروز بابنته لا تزال مقطوعة.. والسبب ديانته
  • صرف معاشات شهر يوليو 2024 بالزيادة الجديدة لهؤلاء.. اعرف هتقبض كام
  • شاهد بالفيديو.. مجلة ألمانية شهيرة تصف قائد الجيش السوداني “البرهان” بأنه أخطر جنرال في العالم
  • فنانة خليجية شهيرة تبحث عن عريس وتطلب الزواج
  • بنفيكا يفتح النار على برشلونة والسبب فيليكس
  • مذيعة شهيرة تهاجم سمية الخشاب.. والسبب؟