بأصواتها العذبة ملأت أم كلثوم صالة معرض القاهرة الدولي للكتاب باغانيها على جرامافون قديم، حيث يتواجد جناح شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، وشهدت هذه الفعالية حضورًا كبيرًا من عشاق الموسيقى القديمة.

قال أحمد إسماعيل، المسئول في شركة صوت القاهرة، خلال مشاركته في معرض القاهرة الدولي للكتاب، إنهم يقدمون للجمهور التراث الموسيقي الذي اعتادوا عليه من أم كلثوم وعبد الحليم ونجاة وفايزة أحمد وفيروز وجميع المطربين العرب القدامى والحديثين، ويقدمون أيضًا شرائط الكاست وأسطوانات LP  وسي ديهات, كما يوفرون جرامافون للبيع بأسطواناته في معرض الكتاب هذا العام، بتخفيضات كبيرة لعملاء المعرض.

مسئول دار عراقية : معرض القاهرة للكتاب أبهرنا.. وأسعارنا لا تناسب السوق المصرية مكتب شكاوى وحرف يدوية ومهارات|مشاركة متميزة لجناح القومي للمرأة في معرض الكتاب

وأضاف أن شرائط الكاسيت لا تزال تحظى بشعبية كبيرة رغم التطور التكنولوجي الكبير، حيث بدأ الجمهور يعود للاستماع إلى الشرائط والأسطوانات، وجميع الشرائط من إنتاج الشركة، ويقدمون أفلامًا وأصوات مشايخ وأحاديث دينية لبعض المشايخ، بالإضافة إلى الأغاني من سيد درويش إلى عمرو دياب،  وهناك من يحب شراء هذه الأشياء حتى الآن.

وفي ظل ارتفاع الأسعار، أكد أنهم لم يقوموا برفع أسعارهم، حيث تظل أسعارهم قديمة جدًا، بالإضافة إلى تخفيضات تصل إلى 75%.

A07D2120-06CB-4AE4-8A31-1BF2BAA003D0 9E95C6C8-51F3-465E-A9AF-ECA7FCB1806C 726A1DE5-0654-48A8-A493-6855C6A64724 F0ADA42C-E01A-492C-8E55-4BFD68C35626 16CDBD13-3C7C-4E1A-B542-1570CC309882 FFDFB0CE-48CA-470D-9B95-B0386E998DB0

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التراث الموسيقي القاهرة الدولى للكتاب شركة صوت القاهرة معرض القاهرة الدولي للكتاب معرض الكتاب معرض القاهرة

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تشارك في معرض باكو الدولي للكتاب

"العُمانية": تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الثقافة والرياضة والشباب في معرض باكو الدولي للكتاب، الذي يبدأ غدا ويستمر إلى 8 أكتوبر الجاري، في باكو بجمهورية أذربيجان.

تأتي هذه المشاركة ضمن الأهداف الاستراتيجية الرامية للتعريف بالثقافة العُمانية وتعزيز حضور الإنتاج الفكري العُماني في المحافل الدولية، وفقا لرؤية الوزارة للتوسع في المشاركة في معارض الكتاب الدولية.

ووضعت الوزارة تفعيل الجناح العُماني كملتقى أدبي ومعرفي يمكن من خلاله للزائر أن يتعرف على سلطنة عُمان ماضيا وحاضرا، لذا فقد حرصت الوزارة على رفد جناحها بقائمة موسّعة من الإصدارات والعناوين المختلفة في شتى التخصصات الأدبية والفنية والفكرية والعلمية، لاسيما الإصدارات المترجمة.

وتهدف المشاركة الثقافية في المعرض إلى تفعيل مجال التعاون الثقافي بين البلدين والتواصل الفكري والأدبي، وتعزيز التبادل الثقافي في مجالات التأليف وتنشيط حركة النشر وما يتصل بطباعة وصناعة الكتاب، إلى جانب التعريف بالكُتّاب العُمانيين في مختلف دول العالم.

مقالات مشابهة

  • معاريف : أضرار كبيرة بقاعدة "نيفاتيم" الجوية بالصواريخ الإيرانية
  • الشارقة للكتاب تشارك في الرياض للكتاب
  • معرض الشارقة للكتاب ينطلق في هذا التوقيت تحت شعار هكذا نبدأ
  • معرض الشارقة للكتاب ينطلق 6 نوفمبر
  • ضبط كميات كبيرة من المبيدات والأسمدة الزراعية المحظورة بأمانة العاصمة
  • إقبال كبير على الجناح العُماني في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • سلطنة عُمان تشارك في معرض باكو الدولي للكتاب
  • مشاركة مصرية كبيرة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • مفتي الجمهورية يعقد اجتماعا لمشاركة «الإفتاء» في معرض القاهرة للكتاب
  • المفتي يعقد اجتماعًا تحضيريًّا لمشاركة دار الإفتاء في معرض القاهرة الدولي للكتاب