أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إطلاق سلسلة «الأيام الوظيفية» بمجالس الأحياء في دبي «الإمارات تبتكر 2024» ينطلق اليوم

أظهرت النتائج التشغيلية المبكرة التي حققتها «أدنوك للتوزيع»، خلال عام 2023، استمرار الشركة في تسجيل نمو في قطاعي الوقود والتجزئة لتُرسي بذلك معايير جديدة في إطار التوسع، محلياً ودولياً، كما حقّقت إنجازات ملحوظة في مجال تعزيز الاستدامة، وترقية تجربة تسوق العملاء.


وكشفت شركة أدنوك للتوزيع، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن تحقيقها أداء تشغيلياً قوياً، خلال عام 2023، حيث سجلت الشركة ارتفاعاً إجمالياً بنسبة 11.8% في كميات الوقود المبيعة على أساس سنوي في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي (الإمارات والسعودية)، مع زيادة سنوية بنسبة 9.6% في مبيعات وقود التجزئة، وبنسبة حوالي 16.2% في مبيعات الوقود التجاري على أساس سنوي، مرجعة هذا النمو إلى انتعاش النشاط الاقتصادي في قطاع التنقل في المنطقة، إلى جانب زيادة مساهمة عمليات الشركة في السعودية.
وأكدت الشركة، أن محطات خدمة أدنوك في الدولة سجلت خلال العام الماضي 179.7 مليون معاملة وقود تجزئة، مما يعني خدمة حوالي 500 ألف عميل يومياً، كما حققت أعمال التجزئة لغير الوقود في الشركة أداءً قوياً، حيث ارتفعت المعاملات بنسبة 12.9% على أساس سنوي، إلى جانب تحقيق أعلى معدل تحول من الوقود إلى متاجر التجزئة، خلال أربع سنوات بلغ 24.7%.
وأشارت «أدنوك للتوزيع» إلى مواصلة الاستثمار في حلول التنقل المستدام، والعمل على تسريع خطط تزويد محطاتها بنقاط شحن المركبات الكهربائية، حيث دشنت المرحلة الأولى من نقاط شحن المركبات الكهربائية السريعة وفائقة السرعة، ليصل عدد نقاط الشحن المتوفرة في محطات الشركة بنهاية العام إلى أكثر من 50 في مواقع استراتيجية عبر شبكتها.
وبينت النتائج التشغيلية أن الشركة واصلت توسعة شبكة محطاتها طوال عام 2023، حيث تجاوزت هدفها لافتتاح 25-35 محطة خدمة جديدة في 2023 بافتتاح 41 محطة خدمة جديدة في كل من دولة الإمارات والسعودية ومصر، ليصل بذلك إجمالي عدد محطات الخدمة في أدنوك للتوزيع إلى 840 محطة خدمة في نهاية العام، منها 597 محطة خدمة في دولة الإمارات والسعودية.
وأضافت أن حضور الشركة تعزز على الصعيد الدولي باستحواذها على حصة 50% من أعمال شركة «توتال إنرجيز للتسويق مصر»التي تشمل محفظة أعمال متنوعة تضمّ أكثر من 240 محطة بيع الوقود بالتجزئة ومتاجر تجزئة وأعمال وقود الطائرات وزيوت التشحيم. كما تم افتتاح أولى تسع محطات خدمة تحمل العلامة التجارية لأدنوك للتوزيع في النصف الثاني من عام 2023 في مواقع استراتيجية في مصر توفر للمجتمعات المحلية باقة واسعة من الخدمات.
وقال المهندس بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لأدنوك للتوزيع:«نتطلع في عام 2024 إلى تحقيق المزيد من القيمة للمساهمين وعملائنا وشركائنا. وسنعمل على الاستفادة من حضورنا الدولي والتقنيات الحديثة ونهج التركيز على العملاء، لتعزيز المرحلة التالية من مسيرة نجاحنا».
وستعمل أدنوك للتوزيع على التركيز على الأولويات الاستراتيجية الرئيسة في عام 2024، بناءً على النجاحات التي حققتها الشركة في عام 2023. وتشمل أولويات الشركة لهذا العام تحقيق الأرباح، ودمج مبادئ الاستدامة في عملياتها بسلاسة، وتعزيز ثقافة التميز في تجربة العملاء.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أدنوك للتوزيع الإمارات السعودية شركة أدنوك للتوزيع أدنوك الإمارات والسعودیة أدنوک للتوزیع محطة خدمة عام 2023

إقرأ أيضاً:

بين حرارة حفر الباطن وبرودة خميس مشيط.. إحصائيات مناخية لشهر يوليو من 1985 إلى 2023

أعلن المركز الوطني للأرصاد أن درجات الحرارة في شهر يوليو منذ عام 1985 حتى 2023 كانت الأعلى في حفر الباطن، حيث بلغت 52 درجة مئوية، بينما كانت الأقل في خميس مشيط خلال نفس الفترة بواقع 8 درجات مئوية.

ونشر المركز إحصائيات مناخ المملكة في شهر يوليو للفترة من 1985 إلى 2023. وبيّن في "فيديو جراف" عبر حسابه في منصة "إكس"، أن عدد أيام تكرار هطول الأمطار وفق محطات المملكة في شهر يوليو سجلت أعلى نسبة في محطة أبها بواقع 134 يومًا، تليها محطة خميس مشيط بـ126 يومًا.

أما عدد أيام تكرار العواصف الرعدية وفق محطات المملكة في شهر يوليو للفترة من 1985 إلى 2023، فكانت أعلى نسبة في محطة أبها بواقع 339 يومًا، تليها محطة خميس مشيط بـ243 يومًا. في حين سجلت أعلى نسبة لأيام تكرار العواصف الترابية في محطة جازان بـ42 يومًا، تليها محطة شرورة بـ41 يومًا.

وجاء أعلى عدد لأيام تكرار الضباب في محطة ينبع بواقع 22 يومًا، تليها محطة الوجه بـ21 يومًا. أما عدد أيام تكرار ارتفاع درجة الحرارة لأكثر من 45 درجة مئوية، فسجلت أعلى نسبة في محطة الأحساء بـ920 يومًا، تليها محطة القيصومة بـ686 يومًا.

فيما يتعلق بأعلى كمية أمطار خلال يوم واحد في شهر يوليو خلال تلك الفترة، فسجلت في جازان بتاريخ 26 يوليو 1995، بواقع 67.2 ملم. أما أعلى مجموع لكمية هطول الأمطار خلال الشهر نفسه فسجل في جازان عام 2016، بواقع 104.9 ملم.

وسجلت محطة حفر الباطن أعلى درجة حرارة في يوليو بتاريخ 15 يوليو 2007، حيث بلغت 52.0 درجة مئوية. بينما سجلت محطة خميس مشيط أقل درجة حرارة لشهر يوليو بتاريخ 24 يوليو 1996، حيث بلغت 8.3 درجة مئوية.

وفيما يتعلق بأقصى سرعة للرياح لشهر يوليو، فقد سجلت في محطة جازان حيث بلغت 111 كلم/ساعة. كما سجل أعلى تكرار للعواصف الترابية للفترة 1985-2023 بواقع 42 يومًا في محطة جازان.

????️ درجات الحرارة في شهر #يوليو منذ 1985م .. #حفر_الباطن الأعلى بـ 52 ْم و #خميس_مشيط الأقل بـ 8 ْ م ???? ⬇️ #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/eXiWPYz8zU

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد: المواهب الإماراتية الثروة الحقيقية لمسيرة التنمية الوطنية
  • وزارة الخارجية توفر تصديقها الرقمي استباقياً عبر القنوات الرقمية الخاصة بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يعتمد خطط توسعة أعمال ونشاطات «أدنوك»
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • انخفاض أسعار الوقود في يوليو المقبل في الإمارات
  • بين حرارة حفر الباطن وبرودة خميس مشيط.. إحصائيات مناخية لشهر يوليو من 1985 إلى 2023
  • الإمارات.. إليكم فرق سعر الوقود عن الشهر الماضي بعد إعلان أسعار يوليو
  • أسعار الوقود في الإمارات لشهر يوليو
  • الإمارات.. 130 ألف مشترك لدى «المعاشات» بنهاية مايو