قالت دار مزادات "بونهامز" البريطانية يوم الأربعاء إن المنديل الذي وقع عليه ليونيل ميسي عقده الأول لينضم إلى برشلونة وهو في عمر 13 عاما سيُباع في مزاد في مارس المقبل بسعر يبدأ من 300 ألف جنيه إسترليني (381 ألف دولار).

وتم التوقيع على المنديل في ديسمبر 2000 حين اتفق كارليس ريشاك، المدير الرياضي لبرشلونة آنذاك، مع خورخي ميسي والد ميسي إضافة لوكيل أعماله هوراسيو جاجيولي، على ضم المراهق الأرجنتيني الذي أصبح فيما بعد الهداف التاريخي للنادي.

وجاءت اللحظة المحورية في تاريخ كرة القدم بعد أن وجه ريشاك دعوة إلى والد ميسي لتناول وجبة الغداء بسبب مخاوفه بشأن عدم استجابة اللاعب بعد خوض ميسي لاختبارات أولية مع النادي الإسباني.

وكتب على المنديل الخاص بنادي بومبيا للتنس "إنه في 14 ديسمبر2000 في برشلونة وبحضور السادة مينجيلا وهوراسيو، وافق كارليس ريشاك المدير الرياضي لنادي برشلونة بموجب هذا، وتحت مسؤوليته وبغض النظر عن أي أراء مخالفة، على التوقيع مع اللاعب ليونيل ميسي بشرط أن يتم ذلك بالمبالغ المتفق عليها".

وعقب ذلك، تم التوقيع رسميا على الاتفاق، التي صادق عليه رئيس النادي آنذاك خوان غاسبارت رسميا في نفس الليلة.

وبعد شهر، أكمل برشلونة إجراءات التوقيع مع ميسي لبدء رحلته التي استمرت 20 عاما في النادي الكتالوني.

وساعد اللاعب الفائز بالكرة الذهبية ثماني مرات برشلونة في تحقيق 35 لقبا، حيث شارك في 782 مباراة وسجل 674 هدفا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات لبرشلونة ميسي كرة القدم النادي الكتالوني بالكرة الذهبية ميسي برشلونة مزاد لبرشلونة ميسي كرة القدم النادي الكتالوني بالكرة الذهبية منوعات

إقرأ أيضاً:

برشلونة ليست للبيع.. تظاهرات تطالب السائحين بالعودة لبلدانهم

السومرية نيوز – دوليات
سار آلاف المتظاهرين وسط برشلونة خلال عطلة نهاية الأسبوع، حاملين لافتات يطلبون فيها السياح بالعودة إلى بلادهم. وشهدت المظاهرة، التي رش فيها المشاركون المياه على السياح خروج 2800 شخص إلى الشوارع، وفقا للشرطة المحلية.   وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها "برشلونة ليست للبيع".   ويقول المتظاهرون إن "تدفق السياح أدى إلى ارتفاع تكاليف المعيشة وأسعار العقارات، وتعميق التفاوت الاجتماعي، وصعوبة تأمين السكن".   وبحسب موقع "Idealista" المتخصص بالعقارات، ارتفعت الإيجارات في المدن السياحية الشهيرة مثل برشلونة ومدريد بنسبة 18 بالمئة في يونيو مقارنة بالعام السابق.   وقال أحد المحتجين لوكالة "رويترز" للأنباء: "لقد أتينا إلى هنا للتظاهر ضد السياحة الجماعية في برشلونة، لقد اهتمت المدينة بشكل متزايد بالسياح، ونحن نريد مدينة للمواطنين، وليس فقط للسياح".   وأضاف آخر: "المطاعم والفنادق تحقق أرباحا ضخمة، لكن الناس يكافحون من أجل تلبية احتياجاتهم، هذه مشكلة".   وردا على الضغوط المتزايدة، أعلن عمدة برشلونة جاومي كولبوني عن "خطة للانتهاء التدريجي من جميع الإيجارات قصيرة الأجل بحلول عام 2028 وتقليل عدد الشقق السياحية في المدينة".   "الإفراط في السياحة"   استخدم المصطلح لأول مرة عام 2001.   وبحسب الخبراء يجب على الحكومات أن تتبنى استجابات سياسية حازمة لإدارة الطلب السياحي، بدلاً من مجرد الاستفادة من الأرباح الناجمة عن الإنفاق والاستثمار السياحي.   ويحدث الإفراط في السياحة عندما يتجاوز الطلب السياحي القدرة الاستيعابية للمجتمعات المضيفة.   عرفت منظمة السياحة العالمية السياحة المفرطة على أنها تأثير السياحة على وجهة سياحية، أو أجزاء منها، الذي يؤثر بشكل زائد على جودة حياة المواطنين وجودة تجارب الزوار بطريقة سلبية.

مقالات مشابهة

  • ليونيل ميسي ولامين يامال.. القدر يجمع نجمَين في كرة القدم دون أن يدري أحد
  • بداية أسطورتين.. حكاية صور منسية لميسي ورضيع اسمه لامين يامال..!
  • بداية أسطورتين.. حكاية صورمنسية لميسي ورضيع اسمه لامين يامال..!
  • نجم منتخب إسبانيا ينتظر عرض برشلونة الرسمي
  • رسميًا.. القادسية يعلن التوقيع مع القحطاني وقاسم
  • الأهلي ينافس الاتفاق على ضم لاعب مانشستر سيتي
  • برشلونة ليست للبيع.. تظاهرات تطالب السائحين بالعودة لبلدانهم
  • الحارس الشخصي لميسي يسرق الأضواء من اللاعب الأرجنتيني ببراعته.. فيديو
  • "برشلونة ليست للبيع".. فيديو لاحتجاج على السياحة المفرطة
  • لماذا تراجع برشلونة عن ضم ميسي البرازيل؟