شنت إدارة العامرية التموينية برئاسة حسن داود مدير الإدارة وتحت إشراف إبراهيم مرسال رئيس الرقابة بحملة تموينية بنطاق الادارة والتى أسفرت عن ضبط أحد مخازن بيع وتوزيع المواد الغذائية بالجملة لقيام صاحب النشاط ببيع زيت حر بأزيد من سعر بيع المستهلك المحدد بفواتير الشركة المنتجة للزيت.

وتم التحفظ على الكمية المخزنة بالمكان وعدد ١٨٦ زجاجة زيت  زنة الزجاجة ٨٠٠ مل، عدد ٤٨ زجاجة زيت  زنة الزجاجة ٧٠٠ مل، عدد ٤٨ زجاجة زيت  زنة الزجاجة ١ لتر، عدد ١٦ زجاجة زيت  زنة الزجاجة ٢.

٢٥ لتر، عدد ٤ زجاجة زيت  زنة الزجاجة ٤.٥ لتر، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفة للعرض على وكيل النائب العام.

وأصدر المهندس احمد ابراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأسكندرية تعليمات مشددة للأجهزة الرقابية بالمديرية بتشديد الرقابة على الأسواق ومتابعة لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء ووزير التموين بالاسواق بحظر بيع السلع الغذائية بأزيد من الاسعار المحددة للبيع للمستهلك، بتوجيهات من الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات من اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، لضبط ومتابعة الأسواق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإجراءات القانونية التجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى وزير التموين اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية المواد الغذائية النائب العام بيع السلع الغذائية تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء للأجهزة الرقابية زجاجة زیت

إقرأ أيضاً:

تحرير 10 محاضر تموينية بمطوبس

 

اكد اللواء حاتم الهيدبى رئيس مدينة مطوبس، فى الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطرى.

وأسفرت الحملة عن تحرير 10 محاضر متنوعة لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على الأسواق تضمنت «4 محاضر نقص وزن، ومحضرين شهادة صحية، ومحضرين مواصفات، ومحضرين نظافة»، تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

كلف محافظ كفرالشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.
شدد محافظ كفرالشيخ، على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

مقالات مشابهة

  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • أسعار السلع الغذائية اليوم الجمعة 28-6-2024 في الأسواق
  • المجلس الأعلى للطاقة في دبي ينفذ حملات تفتيشية على قطاع زيت الغاز (الديزل) في دبي لتنظيم التداول ومكافحة الممارسات غير المشروعة
  • إزالة سور يعيق خط التنظيم المروري برأس البر
  • المنيا تنفذ حملات تموينية مكثفة على الأسواق
  • تحرير 10 محاضر تموينية بمطوبس
  • ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر بدسوق
  • تحرير 107 محاضر خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • التموين: ثبات أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • الدقهلية: ضبط 103 مخالفة متنوعة بالمخابز والأسواق