وقّعت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) وشركة أمبليفاي هيلث اليوم مذكرة تفاهم لتطوير نظام جديد للكشف الأمراض يجمع بين تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة أمبليفاي هيلث وتقنية التصوير الطيفي الفائق التي صممها أستاذ الهندسة الكهربائية في "كاوست" البروفيسور أندريا فراتالوتشي.
وكمبادرة أولى لهذه الشراكة سيتم اختبار مجموعة من التقنيات المتخصصة في الكشف مضاعفات القدم السكرية مع التخطيط لعمل تجارب سريرية مستقبلًا.


وتهدف الشراكة إلى اكتشاف مرض السكري في وقت مبكر وتطوير خطط علاجية أفضل وتقليل عمليات بتر الأطراف السفلية بصورة كبيرة وستكون مذكرة التفاهم هي الأولى التي يتم فيها تطبيق تقنية كاوست في رعاية مرضى السكري.
وأوضح البروفيسور أندريا فراتالوتشي أن هذا الجهد يمكن أن يوفر على المملكة أكثر من ملياري ريال سنويًا من التكاليف الطبية، ويقلل من عمليات بتر 1،5 مليون قدم سكرية في جميع أنحاء العالم كل عام مما يؤدي إلى تحسين جودة حياة الملايين من الناس

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السكر السكري نظام توقيع اكتشاف مليار هدف مرض السكرى الذكاء الاصطناعي مذكرة تفاهم كهرباء

إقرأ أيضاً:

«طرق دبي» تبرم شراكة مع «سويفلي» لتطوير خدمات النقل

دبي: «الخليج»
أبرمت هيئة الطرق والمواصلات في دبي شراكة مع شركة (سويفلي)، المزود الأمريكي لخدمات معلومات النقل، وذلك لتحسين دقة معلومات الركاب الفورية (RTPI) الخاصة بالهيئة. ويهدف هذا التعاون إلى تحسين معلومات الركاب ورضا المتعاملين وبالتالي تحسين استخدام وسائل النقل العام. وذلك من خلال منصة، توفر معلومات فورية عن وصول الحافلات ومواقعها مباشرة لعدد من التطبيقات الذكية المعروفة باسم (مُخَطِّط الرحلات)، التي يستخدمها ركاب الحافلات التابعة للهيئة، وتتوفر هذه الميزة عبر تطبيق سهيل الخاص بالهيئة بالإضافة إلى تطبيقات الطرف الثالث.
وتعتمد هذه المنصة على أحدث التقنيات في مجال البيانات الضخمة لتحسين التوقعات المتعلقة بوصول الحافلات من خلال الأخذ في الاعتبار بالعوامل التالية: حركة المرور في الوقت الفعلي، والتأخير، وانقطاعات الخدمة.
وقال أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة: «تهدف شراكتنا مع (سويفلي) إلى تعزيز وعي المتعاملين بالمواقع الفورية للحافلات وتحديد مواعيد بشكل أدق والإفادة في حال تأخر الحافلات دبي بسبب حجم الحركة المرورية أو وقوع الحوادث وغيرها من العوامل الأخرى».

مقالات مشابهة

  • “تجمع نجران الصحي” يُدشّن حملة الكشف المبكر عن “سرطان الثدي”
  • طب بشري سوهاج تنظم ندوة توعوية عن الكشف المبكر لأورام وسرطان الثدي
  • ضمن مبادرة بداية.. جمعيات الاسكندرية ينظموا ندوة توعوية حول أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي
  • وزير العدل يشهد مراسم توقيع اتفاقية تسوية منازعة بين الري وشركة القناة للسكر
  • توقيع اتفاق تسوية بين والري وهيئة التعمير وشركة القناة للسكر
  • «طرق دبي» تبرم شراكة مع «سويفلي» لتطوير خدمات النقل
  • شراكة بين “القابضة – ADQ” و”EQTY Lab” لتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • شراكة بين «القابضة» و«EQTY Lab» لتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • أمير منطقة الجوف يرعى توقيع اتفاقية بين إمارة المنطقة وشركة الجوف للتنمية الزراعية
  • شراكة بين "القابضة - ADQ" و"EQTY Lab" لتوظيف تقنيات الـ AI