شهد الساحة الاقتصادية العديد من القرارات المهمة، سواء داخل أو خارج مصر على مدار الـ24 ساعة الماضية، التي يأتي أبرزها بيان مهم من البنك المركزي المصري، بشأن حدود السحب النقدي اليومي، لذا تستعرض «الوطن» أهم أخبار الاقتصاد اليوم التي تهم قطاع كبير من المواطنين. 

بيان مهم من «المركزي» بشأن حدود السحب النقدي

أصدر البنك المركزي المصري، بيانا مهما اليوم، أكد خلاله على عدم صدور أي تعليمات جديدة بشأن السحب النقدي، وأن زيادة الحد الأقصى اليومي بشأن عمليات السحب النقدي سواء للأفراد أو الشركات من 50 ألف جنيه مصري إلى 150 ألف جنيه، ساري دون حدوث أي تعديلات.

البنك الفيدرالي الأمريكي يثبت سعر الفائدة

كما أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، تحت رئاسة وقع بنك قناة السويس الحكومي، مع شركة أليانز لتأمينات الحياة، عقد شراكة مع بنك قناة السويس، أحد أكبر البنوك العاملة في مصر على مدار 46 عامًا، وذلك لمدة خمس سنوات، بهدف توسيع نطاق الخدمات المقدمة في مجال التأمين البنكي.ة جيروم باول، بتثبيت أسعار الفائدة، وذلك خلال الاجتماع الأخير الذي عُقد مساء اليوم الأربعاء، وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

بنك قناة السويس يوقع عقد شراكة تأمينية لمدة 5 سنوات 

في حين وقع بنك قناة السويس الحكومي، مع شركة أليانز لتأمينات الحياة، عقد شراكة مع بنك قناة السويس، وهو الذي يُعد أحد أكبر البنوك العاملة داخل مصر خلال الـ46 عامًا الماضية، ومدة عقد الشراكة خمس سنوات، من أجل توسيع نطاق الخدمات المقدمة في مجال التأمين البنكي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اخبار الاقتصاد اليوم البنك المركزي الفيدرالي الأمريكي بنك قناة السويس حد السحب اليومي سعر الفائدة بنک قناة السویس السحب النقدی

إقرأ أيضاً:

القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية لطيفة بضيافة جناح "قناة السويس" بمعرض موناكو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل جناح هيئة قناة السويس في معرض موناكو الدولي لليخوت، السفيرة هايدي سري قنصل مصر العام في مرسيليا وجنوب فرنسا وإمارة موناكو وبرفقتها وفد ضم عددا من الشخصيات العامة منها الأميرة فوزية لطيفة.

وأعربت السفيرة هايدي سري القنصل المصري العام في مرسيليا عن سعادتها بالمشاركة المتميزة والتمثيل المشرف لمصر من خلال تواجد هيئة قناة السويس بمعرض موناكو الدولي للعام الثاني على التوالي.

وأكدت القنصل المصري العام في جنوب فرنسا وإمارة موناكو على أهمية المشاركة المصرية في المحافل والمعارض الدولية المتخصصة في مجال السياحة البحرية وسياحة اليخوت لما تتيحه من فرص واعدة لوضع مصر على خريطة سياحة اليخوت العالمية.

خلال زيارتها، استمعت السفيرة هايدي سري إلى شرح تفصيلي عن الجهود التي تبذلها هيئة قناة السويس في مجال تشجيع سياحة اليخوت، كما اطلعت على مقومات وإمكانيات مارينا يخوت قناة السويس بالإسماعيلية  كنموذج عصري و مستدام وجاذب للسياحة البحرية في مصر.

من جانبها، أكدت الأميرة فوزية لطيفة ابنة الملك أحمد فؤاد الثاني آخر ملوك مصر أن قناة السويس تحظى بأهمية خاصة في الوجدان الإنساني، معربة عن فخرها بالتمثيل المشرف لهيئة قناة السويس ومصر في أهم المعارض السياحية الدولية.

وأشارت الأميرة فوزية إلى ما يتمتع به التراث البحري المصري من علامات بارزة وتاريخ مشرف، معربة عن أملها في مشاركة يخت "المحروسة "في معرض موناكو الدولي لليخوت العام المقبل لما يمثله اليخت من أيقونة بحرية لا مثيل لها.

وجدير بالإشارة، إلى أن جناح هيئة قناة السويس في معرض موناكو الدولي شهد إقبالا واسعا من ممثلي عدد من الجهات العاملة في مجال سياحة اليخوت ممن أبدوا اهتماما كبيرا بالتعرف عن قرب على استراتيجية تطوير مراين اليخوت التابعة للهيئة، وما تقدمه الهيئة من حوافز وتسهيلات لتشجيع عبور اليخوت عبر قناة السويس والتراكي بالمراين التابعة لها.              

مقالات مشابهة

  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية لطيفة في ضيافة جناح هيئة قناة السويس
  • بعد أسبوع من خفض الفائدة.. كيف انعكس قرار الفيدرالي الأمريكي على الاقتصاد العالمي؟
  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية لطيفة بضيافة جناح "قناة السويس" بمعرض موناكو
  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية في جناح قناة السويس بمعرض موناكو
  • كيف يؤثر قرار الفيدرالي الأخير بشأن أسعار الفائدة على الذهب عالميا؟
  • البنوك المركزية والتضخم وخفض أسعار الفائدة
  • الصين تخفّض معدل الاحتياطي الإلزامي للمصارف
  • اقتصاد أميركا ينمو 3% في الربع الثاني
  • استثمارات أمريكية ضخمة تدعم مشروعات الوقود الأخضر في قناة السويس
  • «اقتصادية قناة السويس» تبحث مع وفد أمريكي تمويل مشروعات الوقود الأخضر