أعلنت القوات المسلحة اليمنية استهداف سفينة تجارية أمريكية كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها مساء اليوم، أن القواتُ البحريةُ نفذت العمليةً العسكريةً النوعيةً التي استهدفتْ السفينةً التجاريةً الأمريكيةً” كول” وذلك بعدةِ صواريخَ بحريةٍ مناسبة أصابتها بشكلٍ مباشر، وذلك انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ الذي يتعرضُ للعدوانِ الإسرائيليِّ المستمرِ حتى هذه اللحظةِ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن.

وأشارت إلى أن هذه العمليةَ تأتي بعدَ ساعاتٍ فقطْ من استهدافِ القواتِ البحريةِ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ للمدمرةِ الأمريكيةِ (يو إس إس غريفلي) بعدةِ صواريخَ بحريةٍ في البحرِ الأحمر، وكانتِ الإصابةُ مباشرةً ودقيقةً.

وأكدت القوات المسلحة أنها مستمرة في تقديمِ الدعمِ والإسنادِ للشعبِ الفلسطيني في قطاعِ غزةَ، وذلك بمنعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ حتى وقفِ العدوانِ وإدخال الغذاء والدواء للشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

كما أكدت أنها ستواجهُ التصعيدَ الأمريكيَّ البريطانيَّ بالتصعيدِ ولن تترددَ في تنفيذِ عملياتٍ عسكريةٍ واسعةٍ ونوعيةٍ رداً على أيِّ حماقةٍ بريطانيةٍ أمريكيةٍ ضدَّ اليمنِ.

وجدد البيان التأكيد على أن كافةَ السُّفُنِ الأمريكيةِ والبريطانيةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ هي أهدافٌ مشروعةٌ للقواتِ المسلحةِ اليمنيةِ طالما استمرَّ العدوانُ الأمريكيُّ البريطانيُّ على بلدِنا.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية

أفادت وكالة أمن بحري بريطانية، الثلاثاء، بأن طائرة مسيّرة أصابت سفينة قبالة سواحل اليمن، في أحدث الهجمات التي يشنها المتمردون الحوثيون على السفن في المنطقة.

وأعلنت وكالة "يو كاي أم تي أو"، التابعة للبحرية الملكية البريطانية، أن الطائرة المسيرة تسببت بثقب في خزان الصابورة رقم 6 بالسفينة، التي كانت تبحر على بعد 118 كيلومترا شمال غرب مدينة الحديدة. وأضافت أن السفينة تعرضت لتهديد سابق في وقت سابق من اليوم نفسه، حيث تم رصد 4 انفجارات بالقرب منها، دون أن تتبنى أي جهة المسؤولية عن الحادث حتى الآن.

ومنذ نوفمبر الماضي، كثف الحوثيون المدعومون من إيران هجماتهم على السفن التجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، مستهدفين السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، مبررين تلك الهجمات بدعمهم للفلسطينيين في الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس منذ 7 أكتوبر.

وتسبب القصف الإسرائيلي الأخير، الأحد الماضي، على ميناءين ومحطتي كهرباء في محافظة الحديدة اليمنية، التي يسيطر عليها الحوثيون، بمقتل 4 أشخاص وإصابة 33 آخرين، وفقًا لتقارير قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين.

هذه الهجمات دفعت بعض شركات الشحن إلى تغيير مساراتها والالتفاف حول إفريقيا لتجنب المرور عبر البحر الأحمر، وهو ممر حيوي يمر عبره نحو 12% من التجارة العالمية. في هذا السياق، تقود الولايات المتحدة تحالفًا بحريًا دوليًا لحماية الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • وكالة بريطانية: هجوم على سفينة في البحر الأحمر
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • أمبري: إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة اليمن
  • الإعلان عن هجوم كبير ضد سفينة تجارية مرتزبطة بالعدو الصهيوني في البحر الأحمر
  • الدفاعات الجوية تعلن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء هذا المحافظة وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 بمحافظة صعدة
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • القوات المسلحة تعلن استهداف مطار “يافا” أثناء وصول المجرم نتنياهو