أكد محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، أن المشروعات التنموية التي أوشكت على الانتهاء بنسبة 70 % أو اكثر يستمر العمل بها للانتهاء منها.

وقالل محمد الحمصاني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر في برنامج ” كل يوم ” المذاع على قناة ” أون”: “القاعدة العامة التي تم التوافق عليها هي استكمال المشروعات التي قاربت على الانتهاء “.

وأضاف محمد الحمصاني:” تم التطرق في اجتماع مجلس الوزراء على ترشيد الإنفاق الاستثماري ومراعاة الظروف الاقتصادية الحالية “.

وتابع محمد الحمصاني : “مازالت المشاورات حول اتفاق صندوق النقد جارية وفور التوصل لاتفاق سيتم إعلان كافة التفاصيل ولا داعي للقلق”، مضيفا: “الحكومة تدرك حجم التحديات الاقتصادية التي تمر بها مصر “.

وأكمل محمد الحمصاني :” الحكومة لديها رؤية لتخفيف الأعباء الاقتصادية وتجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة والحكومة تعمل على الإصلاحات الهيكلية في الاقتصاد المصري”، مضيفًا:” الحكومة تنسق مع البنك المركزي للعمل على خفض التضخم بحلول عام 2025 لأقل من 10 % “.

ولفت محمد الحمصاني:” هناك تنسيق مع البنك المركزي لزيادة موارد الدولة من العملة الأجنبية وجذب الاستثمارات الأجنبية “.

صدى البلد

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: محمد الحمصانی

إقرأ أيضاً:

الوزراء: جاري العمل على تسريع تنفيذ مبادرة زراعة 100 مليون شجرة

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، آخر تطورات العمل في تنفيذ مبادرة زراعة 100 مليون شجرة، موضحا أنه تم زراعة عدد كبير من الأشجار بالتعاون بين عدة جهات. 

مبادرة زراعة 100 مليون شجرة

وأشار الحمصاني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مع خيري" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء السبت، إلى أن تنفيذ مبادرة زراعة 100 مليون شجرة يأتي بالتنسيق بين عدة جهات، لافتا إلى أن الحكومة تعمل على سرعة تنفيذ المبادرة عن طريق بناء مخطط للزراعة يراعي الشكل الجمالي ويتم اختيار نوعية الأشجار.

خيري رمضان يكشف مفاجأة عن سبب وفاة أحمد رفعت رئيس نادي مودرن سبورت يكشف مفاجأة عن حالة أحمد رفعت وعلاقة جهاز القلب بوفاته

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مشروع تلال حدائق الفسطاط جزء منه سياحي، وجزء آخر يخدم مبادرة زراعة 100 مليون شجرة، لافتا إلى أنه جاري تسريع معدلات تنفيذ المشروع. 

مقالات مشابهة

  • مصادر مطلعة تكشف عن مهام الحكومة في بيانها أمام مجلس النواب
  • مجلس النواب يستعد لاستقبال رئيس الحكومة الجديدة
  • عضو بـ«النواب»: ضبط الأسعار والأسواق على رأس أجندة الحكومة الحالية
  • النائبة دينا هلالي: الحوار الوطني بوصلة الحكومة الجديدة لمواجهة الأزمات
  • قبل اجتماع صندوق النقد الدولي.. كيف يتحرك الدولار مقابل الجنيه المصري؟
  • تعليق مهم لـ مجلس الوزراء بشأن أزمة تخفيف الأحمال
  • الوزراء: جاري العمل على تسريع تنفيذ مبادرة زراعة 100 مليون شجرة
  • موسى مصطفى: المهندس كامل الوزير سيحقق طفرة غير مسبوقة في الصناعة
  • كم حجم قروض العراق من صندوق النقد الدولي؟
  • صندوق النقد الدولي: عملة زيمبابوي الجديدة تحقق الاستقرار