رد الدكتور أحمد زارع، المتحدث باسم جامعة الأزهر، على هجوم قناة إسرائيلية على شيخ الأزهر ومزاعمها بأن مناهج الأزهر تكرس لكراهية اليهود.

بسمة وهبة تهاجم قناة إسرائيلية بسبب مناهج الأزهر: "إحنا مش فاضين لكم"( فيديو) الجامع الأزهر يفتح باب التقدم لمحفظي القرآن الكريم بالرواق الأزهري بشمال سيناء وثيقة المدينة 

وقال "زارع" في اتصال هاتفي مع الإعلامية بسمة وهبة ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأربعاء، إنه لا صحة على الإطلاق لما ذكرته قناة إسرائيلية بشأن اضطهاد المسلمين لليهود منذ عهد النبي صلى الله عليه وسلم.

وأضاف "التاريخ يذكر أن وثيقة المدينة التي وقعها النبي صلى الله عليه وسلم مع أهل الكتاب هي أعظم وثيقة في التاريخ، فقد جاء في أحد بنودها أنه إذا أراد أهل الكتاب ترميم صوامعهم ودور عباداتهم على المسلمين أن يعطوهم المال دون أن يكون ذلك دينا عليهم".

تأمل تاريخ الأزهر 

وتابع: "لو تأملنا في تاريخ الأزهر الشريف على المستويين المحلي والدولي ندرك تماما أن الأزهر في مصر والعالم الإسلامي كان أداة تنوير ووحدة ومقاومة للجهل والفرقة والتطرف، وكان داعيا للسلام والعيش المشترك بين أتباع كل الأديان وسيظل ذلك".

واستطرد "ولعل ما حدث في ثورات مصر المختلفة يؤكد ذلك، ونحن في الأزهر نعلم أبناءنا أن إخواننا المسيحيين ليسوا شركاءنا في الوطن، لكنهم يملكون الوطن كما نملكه، فكل ذرة من تراب مصر أملكها وأخي المسيحي، وسنظل مضرب المثل في الوحدة والتوافق".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أهل الكتاب رئيس جامعة الازهر شيخ الأزهر جامعة الأزهر مناهج الأزهر وثيقة المدينة قناة إسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

وزير النقل اللبناني: سنتخذ الإجراءات القانونية ضد "تيلجراف" بشأن مزاعم وجود أسلحة بمطار بيروت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق صحيفة "تيلجراف" البريطانية بعد تقريرها الذي زعم وجود أسلحة داخل مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.
وقال حمية - في مؤتمر صحفي بمطار بيروت عقب جولة للسفراء المعتمدين والإعلاميين بالمطار - إن ما أوردته صحيفة "تيلجراف" في تقريرها يشكل ضربة معنوية ليس فقط للمطار ولكن لكل لبنان واللبنانيين.
وأوضح أن ما نشرته الصحيفة هو تشويه لسمعة مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت.. مؤكدا العمل على دراسة قانونية مع رئاسة الحكومة اللبنانية بشأن تلك الصحيفة.
وشدد حمية على أن الآلية المعمول بها في مطار بيروت تتوافق مع كل المعايير الدولية.. مشيرا إلى أن مرافق الدولة اللبنانية البحرية والمطار مفتوحة لكل السفراء، ولن نكتفي بتلك الزيارة، داعيا كل سفراء الدول وأي أحد يرغب في زيارة المطار فسيتم ترتيب زيارة ميدانية له.
وأضاف "لبنان يعاني، وإسرائيل تقوم بخروقات جوية في الأجواء اللبنانية، خصوصا فوق مطار رفيق الحريري الدولي، والتشويش على الأقمار الصناعية تم ذكره في تقرير للاتحاد الأوروبي وليس من الدولة اللبنانية".
وتابع قائلا "إننا أثبتنا أمس واليوم زيف تلك المقالات السخيفة"، مضيفا " نتحمل مسئولية تلك المرافق ولدينا شفافية مع الرأي العام اللبناني والمجتمع الدولي، حيث تم دعوة السفراء المعتمدين جميعا لزيارة المطار بحضور الإعلام".

مقالات مشابهة

  • كيف رد المسؤولون الأمريكيون خلال الاجتماعات مع غالانت على مزاعم نتنياهو بشأن حجب الأسلحة؟
  • وثائقية «المتحدة».. جنود الهوية على جبهة السموات المفتوحة
  • توجيهات حاسمة من رئاسة الجمهورية بشأن السياسي المختطف لدى الحوثيين محمد قحطان (وثيقة)
  • "بيان توضيحي".. كيف علق اتحاد الغرف بشأن مزاعم تباين كميات عبوات الألبان؟
  • جامعة الأزهر في غزة.. مؤسسة علمية تقاوم اعتداءات الاحتلال
  • متى تكون الرضاعة سببًا في تحريم الزواج؟.. أمينة الفتوى تجيب (فيديو)
  • وزير النقل اللبناني: سنتخذ الإجراءات القانونية ضد "تيلجراف" بشأن مزاعم وجود أسلحة بمطار بيروت
  • خبير: مزاعم «تلجراف» بشأن تخزين أسلحة في مطار بيروت «حرب نفسية»
  • لبنان: سنتخذ الإجراءات القانونية ضد تيلجراف بشأن مزاعم وجود أسلحة بمطار بيروت
  • إعلام إسرائيلي: الأميركيون ربما لا يتنازلون بشأن شحنة القذائف بسبب فيديو نتنياهو