الجزيرة:
2024-06-27@12:19:23 GMT

بهدف فيتور روكي.. برشلونة يعود لسكة الإنتصارات

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

بهدف فيتور روكي.. برشلونة يعود لسكة الإنتصارات

استعاد برشلونة نغمة الانتصارات بتغلّبه على ضيفه أوساسونا بهدف نظيف -الأربعاء- في مباراته المؤجلة من المرحلة 20 ضمن الدوري الإسباني لكرة القدم، في أول لقاءٍ للمدرب تشافي هيرنانديز بعد إعلانه ترك منصبه نهاية الموسم.

وجاء إعلان تشافي مغادرة النادي الذي بدأ بتدريبه عام 2021، بعد خسارةٍ مدويّةٍ مُنيَ بها على أرضه أمام فياريال 3-5 في المرحلة 22 والتي تلت خروجه من ربع نهائي كأس الملك بخسارته أمام مضيفه أتلتيك بلباو 2-4 بعد التمديد.

وصعد برشلونة إلى المركز الثالث مؤقتاً (47 نقطة) قبل مواجهة أتلتيكو مدريد وضيفه رايو فاليكانو لاحقاً، فيما تجمّد رصيد أوساسونا عند 26 نقطة في المركز 12.

ويدين الفريق الكتالوني بفوزه إلى الوافد الجديد الشاب البرازيلي فيتور روكي (62).

البرازيلي فيتو روكي يسجل أولى أهدافه مع برشلونة ⚽️????#الدوري_الإسباني | #برشلونة pic.twitter.com/4nokgefUbN

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) January 31, 2024

ووافق رئيس برشلونة جوان لابورتا الأحد على قرار تشافي بالتخلي عن منصبه نهاية الموسم لأنه "أسطورة" في النادي الكتالوني حسب تعبيره.

وأكد لابورتا لوسائل الإعلام "إنها صيغة أقبلها لأن تشافي هو من اقترحها عليّ، وهو أسطورة النادي، وشخص صادق وكريم يحب برشلونة".

وقاد "مايسترو" خط الوسط السابق البالغ 44 عاماً والذي مدد عقده في سبتمبر/أيلول الماضي حتى 2025، برشلونة الموسم الماضي إلى الفوز بلقبه الأول في الدوري منذ 2019 بالإضافة إلى الكأس السوبر المحلية.

وتلقّى تشافي ضربةً قويةً في بداية المباراة بخسارته المهاجم فيران توريس الذي خرج من أرض الملعب باكياً بسبب الإصابة، ليشارك فيرمين لوبيز بدلاً منه (7).

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

المغربي عمر الهلالي يحقق الصعود إلى الدرجة الأولى من الليغا

صعد فريق إسبانيول برشلونة الذي يلعب له الدولي الأولمبي عمر الهلالي، مجددا للدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم الأحد، وذلك بعد عام واحد فقط من هبوطه إلى الدرجة الثانية.

وحسم إسبانيول تأهله بعد الفوز على ضيفه ريال أوفيدو، بحصة 2-0، في إياب المباراة النهائية لتصفيات الصعود من الدرجة الثانية.

وسجل خافي بوادو هدفي إسبانيول، في الدقيقة 44 و45+2، ليعوض خسارة فريقه في مباراة الذهاب بهدف دون رد.

ولعب الظهير الأيمن الهلالي المباراة كاملة بعد غيابه عن مواجهة الذهاب، بسبب الطرد، علما أنه يعد من الركائز الأساسية للفريق حيث خاض 39 مباراة في الدوري هذا الموسم وقدم 4 تمريرات حاسمة.

وبصم الهلالي على أداء متألق في مواجهة الإياب، حيث نال تنقيط 8.4  من طرف مؤشر "صوفا سكور". 

يذكر أن إسبانيول يضم بين صفوفه لاعبا مغربيا آخرا، ويتعلق الأمر بالمهاجم عمر صديق، الذي تعرض للإصابة مرتين، وهو ما جعله يغيب عن الميادين لفترات طويلة هذا الموسم. 

وتأهل إسبانيول لنهائي التصفيات على حساب سبورتنغ خيخون بعد الفوز خارج ملعبه بهدف، والتعادل السلبي بدون أهداف في الإياب.

وأنهى إسبانيول مشواره في دوري الدرجة الثانية الإسباني محتلا المركز الرابع بعد مرور 42 جولة، وتأهل مباشرة ليغانيس، صاحب الصدارة، ووصيفه بلد الوليد.

وحُسمت بطاقة التأهل الثالثة من خلال دورة رباعية بنظام الأدوار الإقصائية بين أندية إيبار وإسبانيول وسبورتنغ خيخون وريال أوفيدو؛ أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس على التوالي.

مقالات مشابهة

  • برشلونة يستعد للأعلان عن بيع جزء من حصته في بارسا فيجن
  • لابورتا ينافس ريال مدريد ويقترب من خطف نجمه
  • "برشلونة الجديد" يعود إلى العمل في يوليو
  • جيدن فيلوجين على أعتاب الانضمام لصفوف برشلونة في الميركاتو
  • صفقة جديدة معروضة على برشلونة في الميركاتو الصيفي
  • الداخلية يُبقي على آماله في البقاء بالدوري الممتاز بالفوز على زد
  • نجم برشلونة الإسباني على أعتاب الاتحاد
  • المغربي عمر الهلالي يحقق الصعود إلى الدرجة الأولى من الليغا
  • عبد المجيد يعود إلى تدريبات الزمالك الجماعيه
  • ماكلروي يعود إلى «أبوظبي إتش إس بي سي» للجولف