شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن معهد إبراهام للسلام يرحب بالإعتراف الإسرائيلي للصحراء المغربية، رحب معهد إبراهام للسلام 8220;AAPI 8221;، أمس الاثنين في بيان صادر عنه، بالإعتراف الإسرائيلي بالصحراء المغربية. وبهذه المناسبة، .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات معهد إبراهام للسلام يرحب بالإعتراف الإسرائيلي للصحراء المغربية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

معهد إبراهام للسلام يرحب بالإعتراف الإسرائيلي...

رحب معهد إبراهام للسلام “AAPI”، أمس الاثنين في بيان صادر عنه، بالإعتراف الإسرائيلي بالصحراء المغربية.

وبهذه المناسبة، تقدم المعهد بأحر التهاني لكل من دول إسرائيل والمغرب بمناسة هذا القرار التاريخي، الذي يمثل خطوة لا مثيل لها نحو توسيع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين الصديقين.

حسب نفس المصدر، قال روبرت غرينواي، الرئيس والمدير التنفذي للمعهد: “أهنئ صاحب الجلال الملك محمد السادس ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو على هذا التطور التاريخي، الذي نعتقد أنه سيعزز العلاقات الثنائية بشكل كبير، كما أن الاعتراف بالسيادة المغربية ليس هو الشيء الذي ينبغي القيام به فحسب، ولكنه أيضا ضرورة استراتيجية ستساهم بشكل كبير في دفع العلاقات بين البلدين إلى الأمام”.

وتابع المتحدث أن هذه الخطوة من شأنها أن تعزز الروابط بين البلدين، والتي ستتبع قرارات مماثلة من قبل 30 دولة أخرى مقتنعة بالواجب الأخلاقي والتاريخي والاستراتيجي المتمثل في سيادة المغرب على صحرائه.

وفي نفس السياق، أشاد المعهد برؤية جلالة الملك محمد السادس، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، التي ساهمت في جعل هذا الإنجاز التاريخي ممكنا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يطمح لاستهداف موسكو وعرض خطة للسلام

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه سيضغط على الرئيس الأمريكي جو بايدن، عندما يلتقي معه في وقت لاحق من الشهر الجاري فيما يتعلق بمناشدته لرفع القيود المفروضة على استخدام الأسلحة لشن ضربات أعمق داخل الأراضي الروسية.

ونقلت وكالة "بلومبرغ" للأنباء عن زيلينسكي قوله، الأربعاء، في كييف قبل اجتماع مع وزيري الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والبريطاني ديفيد لامي لبحث القضية "للأسف، هذا لا يعتمد على تفاؤلي، إنه يعتمد على تفاؤلهم".

وظلت الإدارة الأمريكية ثابتة في معارضتها لنشر واستخدام أسلحة في عمق الأراضي الروسية خوفاً من تصعيد الحرب المستمرة منذ عامين ونصف العام، إلا أن بلينكن قال إنه سيجري محادثات للرد على طلبات كييف بعدما قال إن موسكو تلقت شحنات صواريخ باليستية من إيران.

Ukrainian President Zelenskiy will press Biden on lifting restrictions on weapons used for deeper strikes within Russia territory when he meets the US leader this month https://t.co/0sadHc8aRg

— Bloomberg (@business) September 11, 2024

وقال زيلينسكي إنه "يعتمد" على اجتماعه مع بايدن على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

في ذات السياق، قال الرئيس الأوكراني، الأربعاء، إن "خطة الانتصار" التي يريد تقديمها للرئيس الأمريكي جو بايدن هذا الشهر قد تعزز قوة كييف وسيكون لها تأثير "نفسي" ربما يدفع روسيا إلى إنهاء حربها دبلوماسياً.

وقال زيلينسكي، في حديثه أثناء فعالية منصة القرم السنوية التي تقيمها كييف، إن من المهم أن تقدم أوكرانيا الخطة لحلفائها قبل القمة الدولية الثانية للسلام التي يريد عقدها في وقت لاحق من هذا العام.

وأضاف أن الخطة "إذا دعمها الشركاء، فسيصبح إجبار روسيا على إنهاء الحرب أمراً أكثر سهولة على أوكرانيا".

وتحدث زيلينسكي لأول مرة عن الخطة الشهر الماضي، قائلاً إنه يريد مناقشتها مع بايدن وخليفتيه المحتملين بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر (تشرين الثاني).

A very substantive and long conversation with U.S. Secretary of State Antony Blinken @SecBlinken and UK Foreign Secretary @DavidLammy, during which we discussed all key issues.

It is important that Ukrainian arguments are heard. This includes the long-range weapons, the supply… pic.twitter.com/uZWIUVQo95

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) September 11, 2024

من جانبه، قال وزير الخارجية الأوكراني أندريه سيبيخا، إنه والرئيس فولوديمير زيلينسكي أجرىا محادثات "تفصيلية وبناءة" مع وزيري خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا أثناء زيارتهما للعاصمة الأوكرانية كييف، الأربعاء.

وقال سيبيخا في مؤتمر صحفي مشترك إنه ونظيريه ناقشا توريد الأسلحة والدفاعات الجوية. ودعا حلفاء كييف الغربيين إلى رفع القيود المفروضة على استخدام الأسلحة المقدمة منهم في وقت تخوض فيه كييف معركة مع روسيا.

مقالات مشابهة

  • جي دي فانس: خطة ترامب للسلام في أوكرانيا قد تشمل إقامة منطقة منزوعة السلاح مع روسيا
  • برج غلاطة: رمز إسطنبول التاريخي الذي يروي أسرار الطيران الأولى
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. لاجازيتا ديلو سبورت: إبراهام جاهز.. ماركا: لونين يجدد عقده مع الريال
  • جابيا يرحب بوصول موراتا إلى ميلان
  • زيلينسكي يطمح لاستهداف موسكو وعرض خطة للسلام
  • الرئيس السيسي يرحب بنظيره الألماني.. الزيارة الأولى على مدى 25 عامًا
  • الهداف التاريخي للجزائر يعود إلى بيته القديم
  • المجلس | نقاش مثير بعد فوز السعودية التاريخي على الصين 2-1
  • برلماني: رؤية مصر بشأن غزة تقوم على حتمية وقف الحرب والانصياع للسلام
  • كبسولات في وجه العاصفة: رسالة رقم [91]