بحث رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، تطورات الأوضاع في المنطقة، فيما أكد الأخير ضرورة إيقاف الحرب على غزة وتجنيب المنطقة التداعيات. وقال مكتب السوداني في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني تلقى، مساء اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش".



وجرت، خلال الاتصال، بحسب البيان "مناقشة التنسيق مع المنظمة الدولية في مختلف القضايا والعلاقة المستقبلية بين العراق والأمم المتحدة، كما جرى بحث تطورات الأوضاع في المنطقة، لاسيما مع استمرار الحرب في غزة، التي تسببت بتداعيات إنسانية وأمنية خطيرة تستوجب الإسراع في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للأهالي في قطاع غزة".

وثمن السوداني "مواقف غوتيريش الداعية لوقف الحرب في غزة، التي تتطابق مع مواقف العراق والتي تؤكد منع التصعيد وتجنيب المنطقة انزلاق الأحداث نحو منعطفات خطيرة".

من جانبه أكد غوتيرش "ضرورة إيقاف الحرب على غزة، وتجنيب المنطقة المزيد من التداعيات والتوترات"، مثمناً "دور العراق وسعيه المستمر في التواصل لتحقيق التهدئة ومنع اتساع دائرة الصراع".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر السوداني يلتقي اعضاء البرلمان الألماني

إكمالا لسعيه للتعريف بالازمة السودانية واستقطاب الدعم من المانحين التقى وفد جمعية الهلال الأحمر السوداني يوم 27 سبتمبر بممثلي البرلمان الألماني.حيث تحدثت الأستاذة عايدة السيد الامين العام للجمعية عن ابعاد المشكلة وأثرها على الخدمات العامة وعلى المواطنين، كما ركزت على ضرورة عدم نسيان الازمة السودانية باعتبارها من أكبر الازمات على مستوى العالم.ثم تحدث الاستاذ بركات فارس مدير التعاون الدولي، حول تدخلات الجمعية في المجالات المختلفة مع شركاء الحركة الدولية ووكالات الأمم المتحدة، كما شدد على ضرورة دعم أولويات الجمعية في مجال الصحة والمياه والاغاثة والحماية.وتحدث الاستاذ سامي مهدي عن خطط الجمعية وأولويات المرحلة مع التركيز على دعم فروع الجمعية، حتى تتمكن من اداء رسالتها بالصورة المطلوبة.وفي الختام شكر أعضاء المجلس وفد الهلال الأحمر ووعدوا بتكثيف الجهد للتعريف بالازمة السودانية والسعي لمضاعفة الميزانيات المخصصة للسودان.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر السوداني يلتقي اعضاء البرلمان الألماني
  • السوداني: العراق سيواصل جهوده في جميع المحافل الدولية في دعم مساعي لبنان لإيقاف الحرب
  • واشنطن توجه سفارتها في بغداد برفع حالة التأهب لعدم ثقتها بحكومة السوداني الإيرانية
  • الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد
  • وزير الخارجية: يجب تحقيق وقف ‏فوري ودائم لإطلاق النار بغزة ولبنان وتجنيب المنطقة الانزلاق لحرب إقليمية
  • حتى مع انباء موته .. نصر الله يضع المنطقة على حافة سيناريوهات خطيرة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تصفية زعيم حزب الله وسط غياب تأكيد رسمي..من هو حسن نصرالله؟
  • السوداني من نيويورك: الشعب اللبناني يواجه صفحة جديدة من العدوان الوحشي الاسرائيلي
  • حكومة السوداني تؤكد التزامها بحماية القوات الأمريكية في العراق
  • بعد قصف الضاحية في بيروت.. غوتيريش يحذر من "السقوط في الهاوية"