يمانيون../
نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا – فرع الحديدة ورشة توعوية في إطار تأصيل الهوية الإيمانية لشهر رجب 1445هـ.

وفي الورشة، أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور علي شرف الدين، إلى أهمية غرس قيم الدين والمبادئ العظيمة في أوساط الشباب، وتعريفهم بالتاريخ والحضارة والعظماء ممن حملوا راية الإسلام وقيمه العالية إلى أصقاع الأرض، الذين تمتلئ بهم صفحات الكتب التاريخية.

واستعرض جانبا من المخططات، التي ينفذها العدو الصهيوني، لفرض أجندته الهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية في العالم العربي بمختلف الاتجاهات السياسية والثقافية.

ولفت شرف الدين إلى أن واقع الأمة، وما تعيشه من أحداث مؤلمة تمثل تهديدات ومخاطر على أمنها واستقرارها؛ بسبب تبعية الأنظمة لأعدائها، الذي كان نتاجا مباشرا لبعدها عن هويتها الإيمانية، وتعد الحصن المنيع الكفيل بإحباط مخططات الأعداء.

وأوضح أن أطماع زعماء الحركة الصهيونية تسعى إلى الاستيلاء على ثروات وخيرات المنطقة العربية ككل، وليس في فلسطين فقط من خلال تحويلها لصراعات وحروب.

وتطرق نائب وزير التعليم العالي إلى ما يعانيه الشعب الفلسطيني من أعمال قتل وإبادة وتهجير من قبل الاحتلال الصهيوني منذ عقود مضت.

واعتبر الخطوات التصعيدية التي اتخذها قائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، مسنودا بإجماع شعبي يمني واسع؛ تضامنا مع الشعب الفلسطيني، شكلت صدمة قوية للكيان الصهيوني، وحالة رعب لدى أمريكا ودول الغرب.

فيما أوضح مدير فرع الجامعة، الدكتور محمد قايد الليمه، أن الورشة تأتي ضمن فعاليات الاحتفاء بعيد رجب والحفاظ على الهوية الإيمانية، وترسيخ الثقافة القرآنية.

وأكد أن الهوية الإيمانية ينبغي أن تنعكس على القيم والسلوك وتؤثر في الواقع العملي للأكاديميين وأبناء المجتمع ككل من خلال العودة الصادقة إلى الله تعالى؛ كون ذلك هو الضمان الحقيقي لقوة ومنعة الأمة.

وعد الموقف المشرف للقيادة الثورية والقوات المسلحة في إسناد الأشقاء في غزة امتدادا لمواقف أنصار النبي الخاتم – صلى الله عليه وآله وسلم – في الدفاع عن الحق ونصرة المظلوم.

عقب الورشة تفقد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سير العملية التعليمية في فرع الجامعة.

واطلع – خلال زيارته لمبنى الجامعة وأقسامها- على مستوى التجهيزات الحديثة في المعامل الطبية والقاعات الدراسية، والبنية التحتية والأكاديمية والإدارية، التي وفرتها الجامعة طبقا لمواصفات الجودة ومعايير الاعتماد الأكاديمي.

وأشاد نائب وزير التعليم العالي، بمستوى البنية التحتية والتجهيزات الحديثة، التي تمتلكها الجامعة وأقسامها وخطواتها الجادة في تطبيق المعايير الجودة، والاعتماد الأكاديمي في أدائها.

وخلال لقائه، إدارة الجامعة استمع نائب وزير التعليم العالي من مدير فرع الجامعة إلى شرح حول أبرز الأنشطة والبرامج، والجهود التي بذلها الفرع لإنجاح العام الجامعي 1445هـ، وخطط التطوير وفتح برامج جديدة تلبي احتياجات سوق العمل.

إلى ذلك، نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا وقفة احتجاجية، تقدمها نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور علي شرف الدين، ومدير فرع الجامعة، الدكتور محمد الليمة، استنكر فيها المشاركون جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة العلمين اليمني والفلسطيني.. مرددين هتافات منددة بالإرهاب الأمريكي والبريطاني في المنطقة، والتواطؤ الدولي وبعض الأنظمة العربية المطبعة والعميلة مع كيان العدو الصهيوني.

وعبّروا عن تأييدهم المطلق لمعركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” في نصرة الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.

وأكد بيان صادر عن الوقفة، التي شارك فيها مدير الشؤون المالية والإدارية في فرع الجامعة، أحمد المنتصر، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات، أن موقف الشعب اليمني المساند لفلسطين نابع من استشعاره بالمسؤولية والالتزام الديني والأخلاقي والإنساني، والتأكيد على الارتباط بالهوية الإيمانية من أجل الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني.

واعتبر البيان العدوان الأمريكي البريطاني على الشعب اليمني خرقا للسيادة اليمنية، ومخالفا للقوانين الدولية واستهدافا لكل فئات وأطياف الشعب اليمني .. داعيا شعوب الأمة العربية والإسلامية لاتخاذ موقف إنساني وأخلاقي مساند للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: نائب وزیر التعلیم العالی الهویة الإیمانیة الشعب الفلسطینی فرع الجامعة

إقرأ أيضاً:

مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة

تظاهر أكثر من ألف شخص في شوارع مدينة  لوجرونيو الإسبانية، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وطالبوا بمقاطعة دولة إسرائيل وإنهاء الإبادة الجماعية في غزة، حسبما قالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المظاهرات في لوجرونيو التي دعت إليها لجنة ريوخا الإسبانية لدعم فلسطين، أمام الوفد الحكومي، مع مطالب رئيسية تتمثل فى قطع الحكومة الإسبانية علاقاتها مع إسرائيل، والمطالب بوقف الإبادة الجماعية ووقف إطلاق النار في غزة وحماية الشعب الفلسطيني.

وأوضحت الصحيفة أنه تم رفع لافتتين كبيرتين هناك، إحداهما تحمل العلم الفلسطيني والأخرى تحمل رسائل دعم مختلفة لشعب غزة من لاريوخا، كما وزع العديد من المتظاهرين لافتات صغيرة بعضهم يطالب بمقاطعة إسرائيل والبعض الآخر يحمل رسائل حول الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني. ومرت المظاهرات وسط مدينة لوجرونيو و قدم المشاركون “عرضاً” للفت الانتباه إلى ما يحدث في فلسطين، من إبادة جماعية وقتل الأطفال.أوضحت إحدى المتحدثين باسم هذه المظاهرات، لوسيا ساينز، التي شددت أيضًا على ضرورة “رفع وعي الناس بما يحدث في غزة، أنه فى فلسطين، تُرتكب جرائم ضد الإنسانية، ولهذا السبب، كمواطنين، نطلب من حكومة إسبانيا قطع العلاقات مع إسرائيل”.وطالب المتظاهرين وقف الأسلحة لإسرائيل أو عبورها عبر إسبانيا، وضع حد لإضطهاد أولئك الذين يتضامنون مع الشعب الفلسطينى.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • وقفات بمدينة ذمار تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • مسيرة تضامنية في القبيطة بلحج تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • 29 مسيرة حاشدة في عمران تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • بعدد من المدن اليمنية.. مظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • 26 مسيرة جماهيرية في الحديدة تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة” (تفاصيل+صور)
  • طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء تأكيداً على ثبات الشعب اليمني واستمراريته بنصرة إخوانه في فلسطين