تعمل شركة «شاريوت» البريطانية بتعاون مع شركة إينريجين، على خطة تطوير حقل أنشوا المغربي، من خلال مفاوضات تشمل القيام بأعمال حفر جديدة وكذا الخدمات البحرية للعمل هذه السنة.

وبحسب شركة شاريوت، نقلا عن موقع “اينيرجي فويس” البريطاني المتخصص في الطاقة، فإن أشغال الحفر البري في المغرب ستنطلق بحلول نهاية الربع الأول من هذا العام (نهاية شهر مارس)، فيما ستبدأ أيضا أعمال حفر جديدة وسط البحر بشراكة مع شركة إينيرجين.

وأشار المصدر ذاته نقلا عن الشركة إلى أن الأخيرة وقعت صفقة مع شركة «سطار فاليي دريللين»، قصد توسيع عمل الحفارة رقم 101 بموجب ترخيص “اللوكوس” بالعرائش، مبرزة أن شركة شاريوت البريطانية من المرتقب أن تبدأ حملتها الأولى للحفر نهاية الربع الأول من هذا العام 2024.

وحسب الموقع الإخباري البريطاني، فإن شركة «شاريوت» تتوقع «موافقة وشيكة» على الترخيص البيئي لخطة تضم 20 بئرا برية.

وقالت «شاريوت» البريطانية إنها إلى جانب شركة إينيرجين، تعملان على خطة تطوير حقل «إنشوا» بالعرائش، حيث شمل ذلك التفاوض على أعمال الحفر والخدمات البحرية للعمل هذا العام، كما تعملان أيضا على اتفاقيات الهندسة والتطوير الأولية (FEED) وتسويق الغاز، مع المزيد من خطط التنقيب.

كلمات دلالية التنقيب على الغاز الخدمات البحرية تسويق الغاز سواحل العرائش شركة “شاريوت” البريطانية موقع “اينيرجي فويس” البريطاني

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التنقيب على الغاز الخدمات البحرية تسويق الغاز

إقرأ أيضاً:

هجوم بقارب مفخخ يستهدف سفينة قبالة سواحل اليمن

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، في بيان صادر عنها اليوم الخميس، عن وقوع هجوم بزورق مفخخ استهدف سفينة على بعد 83 ميلا بحريا جنوب غربي الحديدة اليمنية.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في بيانها: "إن السفينة وطاقمها بخير وفي الطريق للميناء التالي".

وفي وقت سابق أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، أنها استهدفت سفينة إسرائيلية بصاروخ باليستي في ميناء حيفا في عملية عسكرية، بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق.

وقال المتحدث باسم جماعة الحوثي العميد يحيى سريع “إن العملية استهدفت السفينة (إم.إس.سي مانزانيلو) في ميناء حيفا”، مشيرا إلى أن الصاروخ يتميز بالقدرة على إصابة الأهداف بشكل دقيق وعلى مسافات طويلة كما أثبتت هذه العملية ذلك.

مقالات مشابهة

  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة
  • قناة السويس تبني 10 قاطرات جديدة بترسانة البحر الأحمر
  • هجوم إسرائيلي على الإعلام البريطاني بزعم انحيازه للفلسطينيين في حرب غزة
  • البحرية البريطانية: سقوط صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر
  •  بلاغ عن وقوع حادث بحري قبالة سواحل الحديدة
  • البحرية البريطانية: هجوم استهدف سفينة تجارية بخمسة صواريخ قبالة سواحل الحديدة
  • هيئة بحرية: تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا قبالة الحديدة غربي اليمن
  • وزير الطيران المدني يلتقي نائب السفير البريطاني ورئيس غرفة التجارة المصرية البريطانية
  • بلاغ عن إصابة سفينة بمقذوف قبالة سواحل اليمن
  • هجوم بقارب مفخخ يستهدف سفينة قبالة سواحل اليمن