حافظت المستشفيات السعودية على أفضليتها على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا للعام الثاني على التوالي، في الترتيب العالمي لأفضل 250 مستشفى لعام 2024، الصادر عن "براند فاينانس".

ضم التصنيف 7 مستشفيات سعودية، خمس منها أتت ضمن الـ 100 الأفضل عالمياً، وفي المقدمة منها مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، الذي حافظ على صدارة القطاع الصحي محلياً وإقليمياً.

واستحوذ على مقدمة التصنيف مستشفى مايو كلينك الأمريكي، وهيمنت الولايات المتحدة على 11 مركزاً من بين أفضل 25 مستشفى، كما شملت القائمة أيضًا العديد من المستشفيات الأوروبية، وقفز في هذا العام معهد عموم الهند للعلوم الطبية إلى المركز الثالث، ليكون المؤسسة الصحية الأولى خارج الولايات المتحدة.

وضم التصنيف الذي تعتمد نتائجه على استطلاع آراء آلاف الممارسين الصحيين في أكثر من 30 دولة، 7 مستشفيات سعودية، وهي على الترتيب: مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، ومدينة الملك سعود الطبية، ومستشفى الملك خالد الجامعي، والشؤون الصحية للحرس الوطني، ومدينة الملك فهد الطبية، ومستشفى الملك فهد الجامعي، مدينة الملك عبدالله الطبية، والمستشفيان الأخيران صنفوا في المراتب بين 101 -205، فيما أتت المستشفيات السعودية الأخرى ضمن قائمة الـ 100 الأفضل عالمياً.

ويعزو مراقبون الحضور اللافت للمستشفيات السعودية في التصنيف العالمي إلى مبادرات برنامج تحول القطاع الصحي إحدى برامج رؤية المملكة 2030 التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله -، وثمرة للدعم غير المحدود الذي توليه القيادة الرشيدة للقطاع الصحي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مستشفى الملک

إقرأ أيضاً:

جامعة السويس تدخل ضمن تصنيف« أفضل الجامعات العالمية»

أعلن الدكتور أشـرف حنيجـل، رئيـس جامعـة السويــس، عن دخول جامعة السويس ضمن تصنيف "أفضل الجامعات العالمية" News Best Global Universities، وذلك للمرة الأولى الذي يشمل تقييم مؤسسات أكاديمية في الولايات المتحدة الأمريكية وأكثر من ١٠٠ دولة حول العالم.

و قال رئيس الجامعة: أن تمكن الجامعة من الدخول في هذا التصنيف العالمي يرجع استنادًا على عدد من المؤشرات الموضوعية والمقننة لتقييم الأداء الأكاديمي للجامعة في البحث العلمي وسمعتها الإقليمية والدولية.

وأوضح رئيس جامعة السويس، أن من ضمن المؤشرات التي يتم التقييم على أساسها لمختلف الجامعات للدخول في تصنيف افضل الجامعات العالمية هي:"سمعة البحث العلمي عالميًا، سمعة البحث العلمي إقليميًا، عدد المنشورات و عدد الكتب، تأثير الاقتباس وإجمالي الاقتباسات، عدد المنشورات ضمن أعلى استشهادًا، نسبة المنشورات ضمن أعلى استشهادًا التعاون الدولي، نسبة إلى البلد ؤ عدد الأوراق البحثية الأعلى استشهادًا".

وأشار رئيس جامعة السويس، الى أن هذا التصنيف يمكنه أن يساعد الطلاب من مختلف دول العالم لاكتشاف خيارات التعليم العالي المتاحه لديهم خارج بلادهم، ومقارنة الجوانب الرئيسية المتعلقة بمهام البحث في الجامعات المختلفة، حيث تشمل قائمة هذا التصنيف أفضل ٢٢٥٠ جامعة حول العالم، وقد تمكنت جامعة السويس من احتلال الترتيب ١٤٢٧.

ووجه الدكتور أشــرف حنيجـل، التهنئة لكافة منسوبي الجامعة مُتمنيًا للجميع دوام التوفيق والتقدم للمساهمة في رفع اسم جامعة السويس عاليا في مختلف المحافل، كما وجه التحية لفريق ملف تصنيف الجامعة مثمنًا جهدهم المتميز في هذا الملف الهام.

مقالات مشابهة

  • إدراج جامعة دمنهور ضمن تصنيف يو إس نيوز لعام 2024
  • «الوزراء»: 13 شركة مصرية ضمن الأفضل في الشرق الأوسط
  • بعد ولاد رزق:- طارق وعمر العريان مع زوي سالدانا في سينمات الشرق الأوسط
  • إرث بريطانيا في الشرق الأوسط: التحالف مع المستبدين المؤيدين للغرب
  • جامعة بني سويف تحصد المرتبة 114عالميا فى علم السموم ضمن تصنيف US news
  • The Absence of Eden يصل سينمات الشرق الأوسط
  • جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميا في التصنيف الأمريكي US News Best Global Universities لعام 2024-2025م
  • جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميًا في التصنيف الأمريكى
  • سليمان شكر ميقاتي وطيران الشرق الأوسط على تسهيلات الحج
  • جامعة السويس تدخل ضمن تصنيف« أفضل الجامعات العالمية»