تتواصل منافسات النسخة الثامنة من بطولة السلم للدراجات الهوائية، مع إقامة “السباق إلى الفضاء” للهواة الإماراتيين يوم 3 فبرايرالمقبل ، الذي تبلغ جوائزه المالية مليون درهم ضمن مجموع جوائز الموسم الجاري البالغ 3.5 مليون درهم لأربع سباقات رئيسية.

وأعلنت اللجنة العليا المنظمة لبطولة السلم للدراجات الهوائية، أن سباق الهواة الإماراتيين سيرفع شعار “السباق إلى الفضاء”، تقديراً للإنجازات التاريخية التي سطرها أبناء الإمارات في قطاع الفضاء، والتي سيتم إبرازها في الحدث الأكبر من نوعه في العالم على صعيد سباقات الدراجات للهواة من حيث مستويات المشاركين والجوائز المقدمة والتنوع في السباقات.

وينطلق “السباق إلى الفضاء” للهواة الإماراتيين في 3 فبراير المقبل من أمام مركز محمد بن راشد للفضاء في منطقة الخوانيج مرورا بالعديد من المناطق وصولا إلى منطقة القدرة بدبي في مسافة تبلغ 147 كلم.

ويشارك في السباق 250 درّاجا من الهواة حيث يحصل الفائز على 200 ألف درهم، وصاحب المركز الثاني على 150 ألف درهم، والثالث 100 ألف درهم، الرابع 80 ألف درهم، الخامس 70 ألف درهم، فيما ينال أصحاب المراكز من السادس إلى العاشر 30 ألف درهم لكل منهم، وأصحاب المراكز 11 إلى 20، على 25 ألف درهم لكل منهم.

وسيجرى في 4 فبراير المقبل تنظيم “سباق السيدات” بمشاركة 150 متسابقة، وهو السباق الذي تم التجهيز له بترتيبات خاصة أيضاً دعماً لرياضة المرأة، التي توليها بطولة السلم أهمية، وتحرص على تواجدها بشكل دائم.

وكان سباق “النخبة” قد دشن فعاليات النسخة الثامنة من بطولة السلم للدراجات الهوائية يوم 14 يناير الماضي، وشهد مشاركة 314 دراجا من 42 جنسية، وتوج بالمركز الأول السلوفيني لوكا مزجيك دراج فريق شباب الأهلي.

ورفع سعادة عمير بن جمعة الفلاسي المدير العام للمكتب الخاص لصاحب السمو حاكم دبي رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” على دعم سموه لهذه البطولة التي تقدم الجوائز المالية الأكبر في العالم لسباقات الهواة للدراجات الهوائية، وهي الرعاية التي تترجم حرص سموه على دعم الرياضيين، وتحفيز المجتمع ككل على ممارسة الرياضة وتبنيها كأسلوب حياة أكثر صحة ونشاطاً، والاستفادة من المنشآت والمرافق التي توفرها الحكومة الرشيدة لممارسة الرياضة عموما و رياضة الدراجات الهوائية على وجه الخصوص، من خلال تشييد المضامير الآمنة و المتطورة التي تنتشر في عموم مناطق دبي، وتحديداً في محمية المرموم الطبيعية الصحراوية حيث ملتقى عشاق هذه الرياضة الأول.

واعتبر الفلاسي أن ما حققه رائد الفضاء الإماراتي معالي الدكتور سلطان النيادي، وزير الدولة للشباب، في محطة الفضاء الدولية، حيث قضى أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب استمرت نحو 6 أشهر متواصلة، إنجاز نفتخر به، لأنه نتاج رؤية حكيمة لقيادة رشيدة وعمل متكامل من كوادر وطنية أخلصت في عملها في مركز محمد بن راشد للفضاء، لتحقيق الأهداف العلمية والإنسانية الكبيرة التي وضعتها القيادة الرشيدة الداعمة للقطاع العلمي بكافة أشكاله.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“أم الشايب”.. والدة آسر ياسين تشاهد “ولاد رزق 3”

متابعة بتجــرد: حرصت والدة النجم آسر ياسين، منى الدغيدى على دعم ابنها هي وصديقاتها ومشاهدة فيلم ولاد رزق 3 في السينما، وكتب آسر ياسين على صورة والدته مع صديقتها عبر حسابه على إنستجرام، قائلاً: “الإيراد اليومى لفيلم ولاد رزق والدتى وصديقاتها”، والصورة الثانية كتب قائلاً: “والدة الشايب”، و هي ترفع يدها على صورة والدها وهو على بوستر الفيلم.

وحقق فيلم ولاد رزق 3 – القاضية نجاحًا كبيرًا منذ طرحه في دور العرض السينمائية المختلفة، حيث حصد أمس السبت، إيرادات بلغت 4 ملايين و126 ألف جنيه، ليصل إجمالي ما حققه الفيلم خلال 17 يومًا منذ طرحه فى دور العرض السينمائية المختلفة 193 مليون جنيه منذ طرحه في دور العرض السينمائية.

فيلم ولاد رزق 3- القاضية بطولة أحمد عز، وعمرو يوسف، وآسر ياسين، ومحمد ممدوح، وكريم قاسم، وعلي صبحي، وسيد رجب، ومحمد لطفي، ونسرين أمين، وأسماء جلال، وأحمد الرافعي، وضيوف الشرف: كريم عبد العزيز، وأحمد فهمي، ورزان مغربي، وفيدرا، والفيلم من تأليف صلاح جهيني، وإخراج طارق العريان، وإنتاج شركة RAW Entertainment بالتعاون مع Synergy Films و Film square.

وتدور أحداث فيلم ولاد رزق 3 – القاضية، بعد مرور سنوات وانفصال الإخوة في طرقهم المختلفة بالحياة، إلا أنه في يوم من الأيام، يعود شبح من الماضي ليلقي بظلاله على “ولاد رزق”؛ ما يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى حتى ينجوا بأنفسهم، في عملية مصيرية هي الأكبر والأخطر والأهم في تاريخ ولاد رزق.

وشهد موسم عيد الأضحى السينمائى 2024 منافسة 4 أفلام هى: “ولاد رزق 3 – القاضية”، و”اللعب مع العيال” بطولة محمد إمام وأسماء جلال وباسم سمرة وويزو، و”عصابة الماكس” بطولة أحمد فهمى، روبى، لبلبة، أوس أوس، محمد لطفى، حاتم صلاح، أحمد فهيم، و”أهل الكهف” بطولة خالد النبوى، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، أحمد عيد.

main 2024-06-30 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر
  • “أسيران في الفضاء” لا يوجد سبيل لإعادتهما إلى الأرض بعد تعطل “ستارلاينر”
  • “أم الشايب”.. والدة آسر ياسين تشاهد “ولاد رزق 3”
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • “عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية
  • “أعلم كيفية تأدية هذه المهمة”.. بايدن عازم على مواصلة السباق الرئاسي
  • جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • جامعة بنها الأهلية تطلق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • بعد أول مناظرة انتخابية بينهما.. بايدن عازم على الاستمرار في السباق الرئاسي وترامب: سنضع “أميركا أولاً” مجدداً
  • جيش الاحتلال يعثر على النسخة الغزاوية من “السلم والثعبان”