فاز المحمل “الهادي 29” لمالكه النوخذة عبد الله صباح محمد الرميثي، بالمركز الأول في سباق مهرجان أبوظبي البحري للبوانيش الشراعية، الذي نظمه نادي أبوظبي البحري، وحل ثانياً المحمل “حشيم” لمالكه سمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، وبقيادة النوخذة حسن عبد الله المرزوقي، وجاء في المركز الثالث “زلزال” لمالكه النوخذة محمد مروان المرزوقي.

ويقام المهرجان الذي انطلق يوم 25 ينايرالجاري، ويختتم يوم 4 فبراير المقبل برعاية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، مشتملا على العديد من البطولات والأنشطة والفعاليات التراثية التقليدية، والحديثة.

وكرم الفائزين سالم الرميثي، مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وماجد عتيق المهيري مدير إدارة الرياضات البحرية، وخليفة الرميثي رئيس قسم السباقات التراثية بالنادي.

وأشاد خليفة الرميثي بحرص الملاك على الدفع بمحاملهم للمشاركة في سباق البوانيش ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي البحري، وبالحماس الكبير للبحارة المشاركين، وبالجهود التي بذلوها خلال كل مراحل السباق.

وقال إن سباقات البوانيش لها خصوصيتها لدى البحارة الشباب، كونها مصدر إلهام لهم في تعلم الإبحار بواسطة المحامل الصغيرة، ومنها يتم التدرج نحو المحامل الأكبر بعد اكتساب خبرات جيدة تعينهم على الانتقال إلى المشاركة في الفئات الأكبر من المحامل.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يتوّج الفائزين في سباق “الوطن” للفروسية

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم، سباق “الوطن” للفروسية, الذي أقيم في ميدان الملك سعود للفروسية بالقصيم، بحضور عدد من المسؤولين ومحبي رياضة الفروسية، حيث يأتي هذا السباق بتوجيه من سموه في إطار احتفالات المنطقة باليوم الوطني الـ94.
وهنأ سموه الفائزين بالسباق من الملاك والمدربين والخيالة، مشيدًا بجهود رئيس نادي الفروسية بمنطقة القصيم وأعضاء مجلس الإدارة في النادي ورعاة الحفل والملاك على جهودهم الكبيرة في نجاح هذه المناسبة.
وقال: “إن سباق الوطن للفروسية ليس مجرد مناسبة رياضية فحسب، بل هو تأكيد على ارتباطنا العميق بتاريخنا وتراثنا الوطني العريق، حيث تمثل رياضة الفروسية جزءًا أصيلًا من ثقافتنا.
وقد فاز بالأشواط الأربعة في كأس “منيفة” المالك نجيب البرجس، وفي كأس إمارة منطقة القصيم المالك سامي الديحاني، وبكأس سموه المالك مانع المانع، والفائز بكأس “الوطن ” ، للمالك عبدالله السريع.
من جانبه أكد مدير عام ميدان الملك سعود للفروسية بالقصيم عبدالعزيز التويجري، أن سباق الوطن يأتي بتوجيه من سمو أمير منطقة القصيم، ويتمثل في أربعة أشواط، وهي الأولى من نوعها، لافتًا الانتباه إلى أن السباق أقيم أحد أشواطه بمسمى خيل الملك عبدالعزيز -رحمه الله-، وعلى رأسها “منيفة”، حيث ستكون جائزة أحد الأشواط سيارة ومبلغًا ماليًا باسم كأس منيفة، وهي خيل الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، -طيب الله ثراه-، مشيرًا إلى أن الجواد “ميبليش” قد حقق المركز الأول في الشوط الأول على كأس منيفة للمالك نجيب البرجس، فيما حقق الجواد ” الله جابه ” في الشوط الثاني من كأس إمارة منطقة القصيم، للمالك سامي الديحاني ، وحقق الجواد ” يسحرني ” في الشوط الثالث كأس سمو أمير منطقة القصيم للمالك مانع المانع ، وحقق الجواد “صاطي” المركز الأول في الشوط الرابع على كأس الوطن ، للمالك عبدالله السريع.

مقالات مشابهة

  • السبت.. نادي السينما الأفريقية يعرض الفيلم التونسي "خلف الجبل" بالهناجر
  • "وراء الجبل" في نادي السينما الإفريقية بالهناجر هذا الموعد
  • ميسي يحتفل بلقب “درع المشجعين” مع إنتر ميامي
  • الهادي الصغير: أتوقع عرض أسماء “إدارة المركزي” في جلسة البرلمان المقبلة
  • “سباق المحامل الشراعية 60 قدماً” ينطلق الأحد
  • أمير منطقة القصيم يتوّج الفائزين في سباق “الوطن” للفروسية
  • «العديد للرياضات البحرية» ينظم سباق «عهد الاتحاد»
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. النسخة الـ16 من “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” تنطلق في نوفمبر المقبل
  • “سباق المحامل الشراعية 60 قدما” ينطلق الأحد
  • نادي العديد يفتح أبواب التعاون مع مختلف الأندية الرياضية