شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن 9 مذكرات تفاهم خلال المنتدى السعودي التركي تعزيز العلاقات الاقتصادية والفرص الاستثمارية، البلاد 8211; جدةأكد وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، على الشراكة الاقتصادية السعودية التركية، التي تتمتع بإمكانات كبيرة، وتعزيز دور .،بحسب ما نشر صحيفة البلاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 9 مذكرات تفاهم خلال المنتدى السعودي التركي.

. تعزيز العلاقات الاقتصادية والفرص الاستثمارية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

9 مذكرات تفاهم خلال المنتدى السعودي التركي.. تعزيز...

البلاد – جدة

أكد وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، على الشراكة الاقتصادية السعودية التركية، التي تتمتع بإمكانات كبيرة، وتعزيز دور القطاع الخاص وعلاقات الأعمال التجارية بين البلدين.

جاء ذلك في كلمته الافتتاحية لمنتدى الاستثمار السعودي – التركي، في جدة، بحضور وزير التجارة التركي الدكتور عمر بولات، ومشاركة ممثلين من الشركات والقطاع الخاص، ويهدف المنتدى إلى توسيع وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، والاطلاع على الفرص المتاحة في البلدين.

ونوه المهندس الفالح بالإستراتيجية الوطنية للاستثمار كأحد الممكنات الرئيسة؛ لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 بتعزيز مستقبل الاستثمار في المملكة، بما في ذلك تنمية الفرص الاستثمارية، وتحسين بيئة الأعمال، وتعزيز موقع المملكة التنافسي على خارطة الاستثمار العالمية.

من جهته، أكد وزير التجارة التركي أن السعودية وتركيا قوى اقتصادية صاعدة، ولديهما مزايا تنافسية كبيرة، معربًا عن تطلعهما لرفع حجم التبادل التجاري خلال الأعوام المقبلة، مضيفًا أن الاقتصاد التركي ينمو بوتيرة متسارعة، كما يوجد نظام حوافز استثمارية شاملة، وسوق ضخمة للمستهلكين في تركيا ومنطقة التجارة الحرة، داعيًا الشركات السعودية إلى الاستفادة من هذه الفرص.

وقد تناولت جلسات المنتدى مجالات السياحة والإسكان والبناء والأغذية والزراعة والتعدين والتصنيع والدفاع والصناعات العسكرية، واستعراض أبرز الفرص الاستثمارية التي توفرها المملكة للشركات والمستثمرين من جميع دول العالم، والمستثمرين الأتراك. كما شهد المنتدى توقيع 9 مذكرات تفاهم، شملت الطاقة والعقار والبناء والتعليم والتقنيات الرقمية والصحة والإعلام؛ تستهدف تنمية وتعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية بين البلدين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الفرص الاستثماریة تعزیز العلاقات

إقرأ أيضاً:

عميد كلية الإعلام الأسبق: الشعب ينتظر الكثير من الحكومة الجديدة ولا بد من التواصل مع المواطنين

قال الدكتور سامي عبد العزيز، عميد كلية الإعلام الأسبق، إن الشعب المصري ينتظر الكثير من الحكومة الجديدة كما أنه ينتظر حلولا للمشاكل والأزمات التي تواجه المواطنين، لافتاً إلى أن التواصل بين الحكومة والشعب يضمن تجنب الأزمات والمشكلات.

وأضاف عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي "مصطفى بكري" أن المحافظين الجدد عليهم بداية خريطة الفرص الاستثمارية المدروسة بكل محافظة، موضحاً أنه على مجلس الوزراء إعلان قرارات اجتماع الحكومة الجديدة حتى تكون هناك ذاكرة بصرية للمواطن.

وأوضح أن كل دول العالم بها مشكلات والفارق هو طريقة التعامل مع المشكلة فقط، مشيراً إلى أنني كنت ضد لفظ وثيقة ملكية الدولة وإنما يجب أن تكون وثيقة الفرص الاستثمارية.

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع تركيا رغم خرقها للسيادة العراقية
  • سلطان المنصوري يبحث تعزيز التعاون مع تركيا
  • مصر وتركيا تؤكدان الحرص على تعزيز علاقاتهما
  • المنصوري يلتقى وزير النقل والبنية التحتية ومسؤولين أتراكاً
  • السعودية تتطلع إلى التشاور مع إيران بعد انتخاب بزشكيان
  • ردود فعل عربية ودولية على صعود بزشكيان.. السعودية تريد فتح صفحة جديدة
  • «اقتصادية أبوظبي» تستعرض الفرص الاستثمارية والشراكة مع القطاع الخاص
  • سامي عبد العزيز: المحافظون الجدد عليهم دراسة خريطة الفرص الاستثمارية بكل محافظة
  • عميد كلية الإعلام الأسبق: الشعب ينتظر الكثير من الحكومة الجديدة ولا بد من التواصل مع المواطنين
  • استعدادات بمطار دبي الدولي وسط حركة مسافرين مرتقبة تناهز 3.3 مليون مسافر