أعلنت محافظة شمال سيناء، إتاحة الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم ورقم الجلوس في شمال سيناء، وذلك بعدما اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ الإقليم، نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 الفصل الدراسي الأول خلال الساعات القليلة الماضية، بنسبة نجاح بلغت نحو 84.7%، كما أعلنت فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية.

وتقدّم لامتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة شمال سيناء نحو8235 طالبًا وطالبة للامتحانات بينهما حضر منهم 8200، وتغيب نحو 35 طالبًا وطالبة، منهم 6 آلاف و951 طالبًا حصلوا على أعلى من 50%.

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

وتستعرض «الوطن» في السطور الآتية، الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم ورقم الجلوس في شمال سيناء، من خلال رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الذي أعلنته مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، وذلك عبر الخطوات الآتية:

- الدخول على رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 شمال سيناء من خلال الضغط «هنا».

- إدخال رقم جلوس الطالب، أو الرقم القومي الموجود في شهادة الميلاد.

- الضغط على «بحث» وستظهر النتيجة تفصيليًا على الفور.

إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

وكشف حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، في بيان صحفي، إنّه من المقرر أن يتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 عبر إرسالها رسميًا لكل طالب وطالبة عبر تطبيق «واتساب» الخاص بأرقامهم، وذلك لإخبار كل طالب وطالبة بنتيجته على حدة دون الحاجة للبحث عنها.

كيف يتم حساب درجات الصف الثالث الإعدادي؟

ويتم حساب درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الأول  كالآتي: 40 درجة للغة العربية، و30 للغة الإنجليزية، و30 للرياضيات، و20 للدراسات الاجتماعية، و20 للعلوم، ليبلغ مجموع الشهادة الإعدادية في الترم الأول 140 درجة.

هل الحاسب الآلي يضاف إلى المجموع؟

وتجيب مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء على سؤال مئات الطلاب حول هل الحاسب الآلي يضاف إلى مجموع الصف الثالث الإعدادي 2024؟ بإنّ الحاسب الآلي، والتربية الفنية، بالإضافة إلى مادة التربية الدينية لا تضاف درجاتهم إلى المجموع، ولكنها مواد نجاح ورسوب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية توزيع درجات الشهادة الإعدادية الاستعلام عن نتیجة الشهادة الإعدادیة 2024 الصف الثالث الإعدادی بمحافظة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

"اخر تحديث" صدرت الآن..لينك نتائج الصف التاسع سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الإكتتاب عبر موقع التربية السورية

"اخر تحديث" صدرت الآن..لينك نتائج الصف التاسع سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الإكتتاب عبر موقع التربية السورية.. يترقب الآلاف من الطلاب والطالبات في سوريا نتائج امتحانات الصف التاسع لعام 2024، وذلك بعد انتهاء فترة الامتحانات في بداية الشهر الحالي وبدأت جميع لجان التصحيح فور انتهاء الامتحانات في أداء عملها بدقة، استعدادًا لجمع الدرجات والإعلان عن النتائج بشكل رسمي بعد اعتمادها من وزارة التربية. تشير بعض الأخبار إلى ارتفاع معدل النجاح هذا العام، بالإضافة إلى عدم تلقي الوزارة أي شكاوي أو تجاوزات أثناء الامتحانات، مما يعزز من تفاؤل الطلاب وأولياء الأمور.

موعد إعلان النتائج

حتى الآن، لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن موعد إصدار النتائج. ومع ذلك، تتحدث العديد من المصادر غير الرسمية عن احتمال إعلان النتائج يوم الخميس 27 يونيو في تمام الساعة الثامنة صباحًا. في الوقت الحالي، تخضع النتائج للمراجعة والاعتماد من قبل الوزارة، ومن المتوقع رفعها على موقع وزارة التربية السورية قريبًا.

كيفية الاستعلام عن النتائج

يمكن لطلاب الصف التاسع وأولياء الأمور الاستعلام عن النتائج بسهولة عبر موقع وزارة التربية السورية. يتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

1. زيارة موقع وزارة التربية السورية من هنا.
2. تحديد "نتائج الاختبارات" من القائمة.
3. اختيار "نتائج التاسع سوريا".
4. تحديد المحافظة التابعة للطالب.
5. تعبئة البيانات المطلوبة مثل رقم الاكتتاب والاسم الرباعي.
6. الضغط على "عرض النتيجة" للحصول على تفاصيل الدرجات لكل مادة.

 التوتر والقلق بين الطلاب وأولياء الأمور

أدى الإعلان عن قرب صدور النتائج إلى حالة من التوتر والقلق بين الطلاب وأولياء الأمور، حيث يتطلعون إلى الاطمئنان على نتائجهم. ومع انتهاء عملية التصحيح، تتوقع الوزارة عدم تأخير إعلان النتائج، خاصة وأنه لم يتزامن مع عطلة عيد كما حدث في المرحلة المتوسطة.

 ختام العام الدراسي

مع انتهاء امتحانات المرحلة الإعدادية، سيتم الإعلان عن انتهاء العام الدراسي، مما يعني أن الطلاب على وشك بدء عطلتهم الصيفية. في الوقت نفسه، تستمر لجان التصحيح في أداء مهامها لضمان تقديم نتائج دقيقة وموثوقة.

 

مقالات مشابهة

  • "اخر تحديث" صدرت الآن..لينك نتائج الصف التاسع سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الإكتتاب عبر موقع التربية السورية
  • عاجل.. moed.gov.sy نتائج التاسع سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب وزارة التربية السورية
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • برقم الجلوس| رابط رسمي لنتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • رابط رسمي.. نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة التعليم الفني
  • لينك مـباشـــر.. ElFagr بوابة الفجر لينك نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم فقط عبر موقع بوابة التعليم الفني للنتائج
  • التقديم على مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024 /2025.. الرابط والأوراق المطلوبة
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية للمصريين بالخارج
  • برقم الجلوس.. التعليم تستعد لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024