أكد عبد الفتاح يحيى، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أهمية حث المصريين بالخارج على زيادة تحويلاتهم من النقد الأجنبي بما يدعم زيادة قيمته، علاوة على استمرارية خطى الدولة في تقليل فاتورة الاستيراد من السلع والمنتجات لتقليل الطلب على العملة الأجنبية وتوفيرها.

 

أزمة التضخم العالمية

وقال “يحيى” لـ"صدى البلد"، إن التغييرات الأخيرة لسعر الصرف للدولار الأمريكي كانت أحد التداعيات التي أفرزتها أزمة التضخم العالمية، وأيضا الحرب الروسية الأوكرانية التي أثرت بالسلب على العديد من الدول.

وأضاف أن قيمة احتياطي النقد الأجنبي الحالي الذي تملكه الدولة تدل على أننا ما زلنا في خط الأمان وأنه لا يوجد أي نوع من التخوفات، لا سيما بعد تراجع القيمة بالأيام الماضية، معقبا: "عشان توفر كل احتياجاتك خلال فترة الحرب كان لازم يحصل ده".

واختتم البرلماني حديثه، قائلا: “نثق ثقة تامة في القيادة السياسية الواعية لجميع المتغيرات والمستجدات على الساحة العالمية وتسعى جاهدة للعبور بالدولة إلى منطقة الأمان بشكل دائم”.

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن ترشيد الإنفاق الاستثماري بالجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية.

ونص مشروع القرار على أن يُعمل في شأن ترشيد الإنفاق الاستثماري بخطة التنمية الاقتصادية للعام المالي 2023/2024 بالجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية، في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية بالضوابط المرافقة لهذا القرار، وذلك حتى نهاية السنة المالية 2023/2024.

وتضمنت الضوابط العامة لترشيد الإنفاق الاستثماري لجهات الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية حتى نهاية العام المالي 2023/2024، خفض تمويل الخزانة العامة بالخطة الاستثمارية للعام المالي 2023/2024 بنسبة 15% من الاعتمادات المستهدفة للجهات ضمن الباب السادس بالموازنة العامة للدولة، وفقاً للإجراءات التنفيذية التي تم اتخاذها من قبل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الصادر بجلسته رقم ٢٦٥ المعقودة بتاريخ 22/11/2023، مع مراعاة عدد من الاستثناءات، منها، الجهات التي تجاوزت نسبة الإتاحة بها ٥٠% وفقاً للإجراءات التنفيذية التي تم اتخاذها من قبل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العامة للدولة مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

جينيفر أنيستون تنتقد قرار ترامب بسبب تعيين نائبه لهذا السبب

بعد قرار المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب باختيار جي دي فانس ليكون نائباً له في حال فوزه، انتقدت الممثلة جنيفير أنيستون هذا التصرف بسبب التعليقات التي أدلى بها الأخير في الماضي حول النساء اللواتي ليس لديهن أطفال.

وشاركت أنيستون عبر خاصية القصص المصغرة على صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات الأشهر انستجرام لقطة شاشة لتصريح فانس في برنامج فوكس نيوز وكتبت: "لا أستطيع حقاً أن أصدق أن هذا يأتي من نائب الرئيس المحتمل للولايات المتحدة".

وصرح فانس الذي كان آنذاك مرشحاً لمجلس شيوخ ولاية أوهايو، كارلسون في عام 2021 مع تاكر كارلسون، أن الولايات المتحدة تُدار من قبل "مجموعة من سيدات القطط، اللاتي ليس لديهن أطفال ويشعرن بوحدة في حياتهن الخاصة والعائلة، وأن الخيارات التي اتخذوها تهدف لجعل بقية البلاد بائسة أيضاً".

وأثار هذا الحديث غضب إنستون، التي سبق وتحدثت عن الصعوبات التي واجهتها لتتمكن من الإنجاب ولم تفلح، لتعبر عن استيائها تجاه فانس، وتكتب أنها لا يسعها التصديق أن هذا الكلام صادر عن نائب رئيس محتمل.

وكتبت إيستون في منشورها: "كل ما يمكنني قوله هو سيد فانس، أدعو الله أن تكون ابنتك محظوظة بما يكفي لإنجاب أطفالها في يوم من الأيام"، "آمل ألا تحتاج إلى اللجوء إلى التلقيح الاصطناعي كخيار ثانٍ، لأنك تحاول أن تأخذ ذلك منها أيضاً".

والجدير بالذكر أن فانس أثار جدلاً واسعاً مؤخرا بعدما ظهر في مقطع فيديو يقول فيه أنه "عند النظر لكامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي بايدن والمرشحة الرئاسية المحتملة عن الحزب الديمقراطي، وبيت بوتيجيج، وشركة AOC، فإن مستقبل الديمقراطيين بأكمله يتحكم فيه أشخاص ليس لديهم أطفال؟".

مقالات مشابهة

  • القبض على شخصين بتهمة غسل أموال 30 مليون جنيه حصيلة تجارة النقد الأجنبي
  • متى نزول دعم حساب المواطن لشهر أغسطس 2024 الدفعة 81؟.. لهذا السبب سيتم تأخيره
  • جلسة منتظرة بين محافظ بورسعيد ورئيس المصري لهذا السبب
  • المغرب أرسى دعائم نظام وطني لحماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية (مجلس حقوق الإنسان)
  • بعد اختفائها لمدة 15 يوم وعودتها.. أخ يقتل شقيقته في الفيوم لهذا السبب
  • لهذا السبب تفاجأت حملة ترامب بقرار بايدن الانسحاب من السباق الانتخابي
  • جينيفر أنيستون تنتقد قرار ترامب بسبب تعيين نائبه لهذا السبب
  • اطلاق محفظة تمويلية بمليار دولار تحت إشراف بنك السودان
  • 12.126 مليار درهم إيرادات NMDC خلال النصف الأول من 2024 بزيادة 79%
  • حالة الطقس غدا الجمعة 26 يوليو 2024.. والأرصاد تحذر المصطافين لهذا السبب