تأهل المنتخب الإيراني ربع نهائي كأس آسيا قطر 2023، عقب تغلبه على نظيره السوري بركلات الترجيح (5-3) اليوم الأربعاء في ثمن نهائي البطولة القارية على استاد عبدالله بن خليفة.

وافتتح المنتخب الإيراني النتيجة عبر مهدي طارمي من ركلة جزاء في الدقيقة 34، وبذات الطريقة أدرك المنتخب السوري التعادل عبر عمر خريبين من علامة الجزاء في الدقيقة 64.



وعجز المنتخبان في حسم نتيجة الفوز في الوقتين الأصلي والإضافي (1-1) ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لإيران (5-3).

المنتخب الإيراني يتخطّى نظيره السوري بصعوبة ويبلغ ربع نهائي كأس آسيا قطر 2023™

⏯️ شاهد ملخص المباراة ????#كأس_آسيا | #كأس_آسيا2023 | #سوريا_إيران#AsianCup2023 pic.twitter.com/jIc2TloSJl

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) January 31, 2024
وشهدت المواجهة طرد المهاجم الإيراني مهدي طارمي بعد جمعه لبطاقتين صفراوين (90+1).

وتواجه إيران في دور ربع نهائي كأس آسيا قطر 2023 اليابان التي تخطت عقبة البحرين (3-1) اليوم الأربعاء أيضاً في ثمن النهائي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة كأس آسيا سوريا كأس آسيا كرة القدم رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

أردوغان:أنقرة منفتحة لتطبيع العلاقات مع دمشق

آخر تحديث: 29 يونيو 2024 - 12:00 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الجمعة، إن أنقرة منفتحة لتطبيع العلاقات مع دمشق. جاء ذلك بعدما أعرب الأسد عن «انفتاحه على كل المبادرات المرتبطة بالعلاقة بين سوريا وتركيا والمستندة إلى سيادة الدولة السورية على كامل أراضيها ومحاربة الإرهاب وتنظيماته».وتحدث أردوغان للصحافيين في إسطنبول مؤكداً أنه لا يوجد أي سبب لعدم إقامة علاقات بين تركيا وسوريا. وأضاف الرئيس التركي: «مستعدون للعمل معاً على تطوير العلاقات مع سوريا تماماً كما فعلنا في الماضي».وتابع أردوغان: «لا يمكن أن يكون لدينا أبداً اهتمام أو هدف للتدخل في شؤون سوريا الداخلية، لأن الشعب السوري مجتمع نعيش فيه معاً كشعوب شقيقة».ولفت إلى أنه: «في السابق كانت العلاقات التركية السورية جيدة، والتقيت في السابق مع الرئيس السوري بشار الأسد، وبالتالي من الممكن أن نلتقي مجدداً في المرحلة المقبلة، ومستعدون لذلك».وأردف أنه: «من المستحيل تماماً أن نقول إن ذلك لن يحدث غداً، بل سيحدث مرة أخرى. ليس لدينا أي نية للتدخل في الشؤون الداخلية لسوريا».ومن جانبه قال الرئيس السوري بشار الأسد: إن «سوريا منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة بين سوريا وتركيا والمستندة إلى سيادة الدولة  على كامل أراضيها من جهة، ومحاربة كل أشكال الإرهاب »، وفق ما أفادت وكالة سانا الرسمية. وشدد على أن «تلك المبادرات تعكس إرادة الدول المعنية بها لإحلال الاستقرار في سوريا ».وأشار الأسد خلال لقاء المبعوث الخاص للرئيس الروسي ألكسندر لافرنتييف إلى أن «سوريا تعاملت دائماً بشكل إيجابي وبنّاء مع كل المبادرات ذات الصلة ». 

مقالات مشابهة

  • سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • المنتخب الوطني للشباب يتعادل مع الكويت وينتظر حسابات التأهل لنصف نهائي غرب آسيا
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب اليمن يدخل دائرة حسابات معقدة بتعادله أمام الكويت في بطولة غرب آسيا
  • إيطاليا تودع يورو 2024 بعد الخسارة أمام سويسرا
  • أردوغان:أنقرة منفتحة لتطبيع العلاقات مع دمشق
  • أردوغان: مستعدون لتطوير العلاقات مع سوريا