التقى وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بسفير دولة موريتانيا لدى القاهرة الحسين سيدي عبد الله الديه، وعدد من أعضاء السفارة.

وأعرب وفد التنسيقية في بداية اللقاء عن عمق العلاقات التاريخية بين مصر وموريتانيا وما تتطلع له الدولتين من تعاون على كافة المستويات.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول مجريات ما يحدث على الساحتين الإقليمية والدولية، وأكد الجانبان على أهمية العمل على زيادة وتوطيد التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية، ونقل الخبرة بين الجانبين وزيادة التعاون فى المجال الثقافي والتعليمي.

من جانبه، أكد السفير الموريتاني، على ما تشهده العلاقات من زخم عبر الماضي والحاضر وما يتطلع إليه في المستقبل لتعزيز هذه العلاقات.

وأبدى السفير إعجابه بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وتأثيرها فى الحياة السياسية المصرية، وتطلع لنقل نموذج التنسيقية للشباب الموريتاني، مشيرًا إلى ضرورة بناء علاقات بين التنسيقية والبرلمانيين والسياسيين الشباب في موريتانيا، وتبادل الخبرات فيما بينهم.

وفي نهاية اللقاء قدم وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ميدالية التنسيقية للسفير تقديرًا لعمق العلاقات بين البلدين.

ضم وفد التنسيقية كلًا من النائبة رشا أبو شقرة، والنائب طارق الخولي، عضوا مجلس النواب، والنائب محمد السباعي عضو مجلس الشيوخ، ومن الأعضاء بسمة العقدة، وسميرة الشريف.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية بين البلدين

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، معالي وزير خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية إيبان إدواردو خيل بينتو، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات الدولية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


حضر اللقاء، مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومستشار سمو وزير الخارجية محمد اليحيى.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. "تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين" تنظم صالونا نقاشيا حول التحول إلى الدعم النقدي
  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي نظيرته الكندية
  • الأحد.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم صالونًا نقاشيًا حول التحول إلى الدعم النقدي
  • تنسيقية شباب الأحزاب: الدعم النقدي يعزز منظومة العدالة الاجتماعية
  • سفير مصر في مونروفيا يلتقي مع وزيرة الدفاع الليبيرية
  • سفير مصر بلشبونة يناقش تعزيز التعاون بين مصر والبرتغال في استقدام العمالة
  • «التنسيقية» تنظم صالونا نقاشيا حول التحول إلى الدعم النقدي الأحد المقبل
  • سفير مصر بمونروفيا يبحث مع وزيرة الدفاع الليبيرية تعزيز العلاقات بين البلدين
  • الإعلام الجزائري يطالب بطرد سفير الإمارات