أكد الإعلامي أحمد موسى أن الحكومة قررت عدم الشروع في المشروعات الجديدة أو التعاقد على تمويل أجنبي لأي مشاريع جديدة، بينما ستستمر في العمل على المشروعات القائمة.

وزير الصحة يناقش مع «جنرال إلكتريك» معدلات الإنجاز في المشروعات المشتركة وزيرة الهجرة تشيد بجهود شباب الدقهلية الذين استعرضوا 3 من المشروعات الشبابية الناجحة بالمحافظة تأجيل المشروعات التي لم تبدأ بعد

وأوضح موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن المشروعات التي بدأت بالفعل لن تتوقف، لكن سيتم تأجيل المشروعات التي لم تبدأ بعد.

وأكد أن المشروعات الحالية التي تواصل العمل عليها توفر فرص عمل لنحو 5 ملايين شخص، مشيرًا إلى أهمية استمرار هذه المشروعات لضمان استمرارية توفير الفرص الوظيفية وتحقيق التنمية الشاملة. وأشار إلى أن هذه المشروعات القائمة تلعب دورًا هامًا في توفير العملة الصعبة وتطوير البنية التحتية للبلاد، مثل الموانئ والطرق والسكك الحديدية.

وأضاف موسى أن الحكومة تسعى لتعزيز الصناعة المحلية من خلال تصنيع بعض المعدات المستخدمة في هذه المشروعات داخل البلاد، على سبيل المثال، فإنها لن تقوم بشراء قطارات جديدة من الخارج بل ستتم تصنيعها محليًا، مما يسهم في دعم الاقتصاد المحلي وتوفير فرص عمل إضافية في قطاع الصناعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المشروعات البنية التحتية فرص عمل أحمد موسى دعم الاقتصاد السكك الحديدية الإعلامي أحمد موسى التنمية الشاملة الصناعة المحلية تمويل أجنبي المشروعات الجديدة قطارات جديدة قطاع الصناعة صدى البلد اليوم تاجيل المشروعات المشروعات التی

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين

كتبت- داليا الظنيني:

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أجاب على أسئلة الإعلاميين خلال مأدبة إفطار عقب انتهاء حفل تخرج طلبة أكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، وخاصة ملف السد الإثيوبي وإنفاق مئات المليارات على محطات تقطير وتنقية وتحلية المياه.

وأضاف "موسى"، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد: "الرئيس السيسي أكد على أن دعم مصر للصومال يأتي من باب الاستقرار ولا علاقة لهذا الدعم بإثيوبيا، فضلاً عن أن مصر قدمت الدعم لتجنب دخول السودان في أزمة الحرب التي وصلت لها حاليا".

وأوضح موسى، أن الرئيس السيسي أكد على أن الدولة تواجه تحديات، وعلى الإعلام والدراما بعث رسائل إيجابية للمجتمع بشكل أكثر فعالية، مشددًا على ضرورة إتاحة القضايا المثارة للحوار الوطني وإشراك الخبراء فيها.

واستعرض "موسى"، تصريحات الرئيس السيسي بمائدة الإفطار والتي قال خلالها: "بذلنا ونبذل جهودًا كبيرة من أجل الحفاظ على استقرار السودان، وندعم وحدة الصومال واستقراره، وتماسك الدولة هو الضمان الوحيد لمواجهة أي تحديات".

وأكد السيسي، خلال الحوار أن مخرجات الحوار الوطني مهمة جدًا لتوضيح تطورات القضايا الإقليمية والدولية، مشددًا على أن الإعلام والدراما يمكن أن يبعثا برسائل إيجابية للمجتمع بشكل أكثر فعالية من الحوارات المغلقة.

وأشار السيسي إلى أن وحدة المصريين هي الضمان الوحيد لمواجهة أي تحديات، مختتما: مصر ستكون من أوائل الدول التي تعالج المياه بأحدث وسائل التكنولوجيا.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • المحكمة لم تنعقد .. تأجيل الحكم في قضية التل وأبو رصاع والطواهيه
  • اتحاد الكرة يخطر الفيفا بالقائمة الدولية للحكام للموسم الجديد
  • القائمة الكاملة لمقرري اللجان والشعب في نقابة «التشكيليين»
  • أحمد موسى يسخر من توعد خامنئي لإسرائيل بضربات مؤلمة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين
  • أحمد موسى يطالب الحوثيين بالرد على القصف الإسرائيلي لميناء الحديدة (فيديو)
  • سيد الناس .. سبب تأجيل تصوير مسلسل عمرو سعد الجديد
  • أحمد موسى: تفاصيل مثيرة عن عملية اغتيال حسن نصر الله
  • هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك لكنه وافق لاحقا بسبب “الفرصة العملياتية التي ظهرت”