حذر الدكتور رائد أبو بدوية، أستاذ القانون الدولي، من نتائج كارثية لسياسات الاحتلال الإسرائيلي التي تمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، الذين يعيشون ظروفاً مأساوية بالغة، في ظل استمرار عدوان جيش الاحتلال على القطاع الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال الدكتور رائد أبو بدوية إن هناك آلاف الأطنان من المساعدات المحتجزة والموجودة في رفح المصرية، إلا أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هي التي تمنع وتعيق دخول المساعدات إلى غزة، وأضاف أنه لا يرى في موضوع وقف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، إلا في بعده السياسي.

وتابع أستاذ القانون الدولي، في مداخلة مع برنامج «المراقب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، ويقدمه الإعلامي كمال ماضي، أن البعد السياسي مرتبط بعدة مراحل متطورة، بدأت من عملية السلام، ومفاوضات الوضع النهائي، التي حدثت في «كامب ديفيد»، في عصر الرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلنتون، والتي رأت بأن هناك عقبتين رئيسيتين أمام أي تسوية نهائية، وهي ملفات القدس واللاجئين.

نتنياهو طلب من أمريكا تفكيك الأونروا

وأوضح أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، طلب في عام 2017 من الولايات المتحدة الأمريكية تفكيك وكالة «الأونروا»، وفي 2018 أعاد الطلب على الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، وبالفعل تم وقف التمويل بالكامل، بالإضافة إلى نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وذلك بهدف تصفية قضيتي القدس واللاجئين، اللتين تقفان حجر عثرة أمام أي تسوية نهائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو بنيامين نتنياهو الأونروا ترامب رئيس الوزراء الإسرائيلي القاهرة الإخبارية قطاع غزة غزة

إقرأ أيضاً:

الأونروا: سكان غزة يعانون من جوع كارثي

عمان-سانا

حذرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” من أن سكان قطاع غزة يعانون من جوع كارثي.

وقالت الأونروا في منشور على منصة “إكس”: إن “الأطفال في غزة يموتون بسبب سوء التغذية والجفاف”، مشيرة إلى أن سكان القطاع “يتمسكون بالحياة وقد نزحوا مراراً وتكراراً عبر مناطق مدمرة ويتطلعون للعودة إلى منازلهم”.

وكان المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” فيليب لازاريني تحدث في تصريح له أول أمس عن حجم المعاناة التي يعيشها الأطفال الفلسطينيون جراء العدوان الإسرائيلي والوحشي المستمر على غزة، وقال: إن عشرة أطفال يفقدون ساقاً أو ساقين كل يوم جراء هذا العدوان.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة
  • المناظرة بين بايدن وترامب.. "سي إن إن" تسلط الضوء علي موقف الرجلين من عدوان الاحتلال علي غزة
  • "تعنت مستمر".. إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم الـ53 على التوالي
  • إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم 53 على التوالي.. شاهد التفاصيل
  • خبير: الانتخابات الأمريكية لن تعيق عمليات «نتنياهو» في غزة
  • أستاذ علوم سياسية: شرخ واضح بالمجتمع الإسرائيلي لم يشهده الاحتلال من قبل
  • الأونروا لـ«الوطن»: غزة تعاني من أزمة صحية بسبب قلة الأدوية والمشكلات البيئية
  • الأونروا: سكان غزة يعانون من جوع كارثي
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)
  • شخصيات إسرائيلية بارزة تحث الولايات المتحدة على إلغاء خطاب نتنياهو أمام الكونجرس