قالت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، الأربعاء 31 يناير/كانون الثاني 2024، إن مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، اختطفت أربعة شبان وسط انتهاكات يومية تمارسها المليشيا بمختلف مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.

وذكرت المصادر، بأن مليشيا الحوثي خطفت أربعة شبان من أبناء منطقة "الصيحار" بمنطقة "ميتم" في مديرية السبرة جنوب شرق محافظة إب.

ووفقا للمصادر، فإن عملية الاختطاف جاءت عقب إخراج مليشيا الحوثي صواريخ من معسكر الحمزة الكائن في منطقة "قاع الحقل" بمديرية السبرة، بعد تراجعهم عن نصب تلك الصواريخ في المعسكر بهدف إطلاقها باتجاه البحر الأحمر.

وأشارت إلى أن المختطفين قاموا بالتصوير أثناء خروج عناصر المليشيا من المعسكر، بصورة عفوية، وهو ما دفع المليشيا لاختطافهم والزج بهم في سجونها بمدينة إب.

ويوم الجمعة الماضية، فشلت مليشيا الحوثي بإطلاق صاروخ باليستي من معسكر الحمزة باتجاه البحر الأحمر، وسقط بعد وقت قصير من إطلاقه بمنطقة خالية في مديرية السبرة بمحافظة إب، لتعاود المحاولة من جديد، غير أنها تراجعت بعد محاولة نصب الصواريخ في المعسكر دون معرفة أسباب التراجع.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

120مشاركا في معسكر ريادة الأعمال بمحافظة الداخلية

تتواصل بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى فعاليات معسكر رياده الأعمال لطلبة الكليات والجامعات لمحافظة الداخلية، الذي تنظّمه الجامعة بالتعاون والشراكة مع إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة الداخلية.

يشارك فيه 120 طالبا وطالبة من منتسبي الكليات والجامعات بمحافظة الداخلية؛ وقال عيسى بن صالح الصبيحي مدير إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسّطة بمحافظة الداخلية: إن تنفيذ هذا المعسكر في محافظة الداخلية يأتي في ظل حرص هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على تمكين وتعزيز قدرات طلبة الكليات والجامعات في مجالات ريادة الأعمال المختلفة؛ مضيفا إن فعاليات وبرامج المعسكر تتضمن ورش وجلسات تفاعلية بين المشاركين لإيجاد مشاريع ابتكارية بالتقنيات الحديثة.

وقالت فاطمة بنت سعيد الغافرية رئيسة قسم الشراكة ورياده الأعمال بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى: إن المعسكر يهدف إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال ويمكّن الطلبة من صقل المهارات وتزويدهم بالمهارات الرياضية والتفكير الإبداعي.

ويتضمّن المعسكر عدّة مجالات وحلقات تدريبية كالمدخل إلى ريادة الأعمال والإبداع وطرق توليد الأفكار ومهارات القيادة وإدارة الفريق والتواصل ومهارات الإقناع والتفاوض ومهارات التخطيط للمشاريع ومن المقرر أن يستمر المعسكر حتى الرابع عشر من الشهر الجاري.

مقالات مشابهة

  • الحوثي يعلن عن استخدام صواريخ أسرع من الصوت ويؤكد استهداف سفينة أمريكية شمال شرق سقطرى
  • الاستخبارات الأمريكية: مليشيا الحوثي استخدمت أسلحة إيرانية في 56 هجوماً استهدفت سفناً في البحر الأحمر وخليج عدن
  • تغيير أسماء المدارس والمعالم.. ذراع إيران تحارب الجمهورية في اليمن
  • شقيق زعيم مليشيا الحوثي يهدد بمصادرة أموال ملاك مصانع المياه
  • 120مشاركا في معسكر ريادة الأعمال بمحافظة الداخلية
  • ”مليشيا الحوثي تختطف مدير صحة الأسرة في صنعاء: داهموا منزله واقتادوه إلى وجهة مجهولة”
  • صواريخ أُطلقت من لبنان باتجاه إسرائيل.. استهدفت هذه القاعدة العسكرية
  • ذراع إيران تدفع بتعزيزات كبيرة باتجاه جبهة ميدي
  • على خطى داعش.. مليشيا الحوثي تختطف ثلاث فتيات بتهمة الغناء
  • مليشيا الحوثي تختطف ثلاث فنانات على خلفية إحيائهن أحد الأعراس