علقت الفنانة إنعام الجريتلي على تصريح الفنانة سميرة محسن بشأن أن الفنان كلما تقدم في العمر فإن سعره يقل، قائلة: هذه المقولة قد يتم تطبيقها في مصر فقط، موضحةً: كنت حزينة جدًا لما شوفت اسم مريم فخر الدين مكتوب بشكل مهين في تتر أحد أعمالها المشاركة فيها، لأن مريم تاريخها كبير.

وأضافت إنعام الجريتلي في مداخلة هاتفية لها مع الإعلامية نهال طايل مقدمة برنامج تفاصيل المذاع على قناة صدى البلد 2، أن الفن ليس له عمر محدد، والفنان قادر على الاستمرار في العطاء إلى أن يتوفاه الله، الأدوار المتاحة لجيل كبير السن أصبحت قليلة في الوقت الحالي، معلقة: أدوارنا دلوقتي بقت عشان تكمل الصورة فقط.

وأوضحت كواليس مسلسلها الجديد "بين السطور"، أنها سعيدة في العمل الجديد لأنه يجمع بين الكبار والشباب، ولم تجمعني مشاهد خاصة مع الفنانة صبا مبارك خلال المسلسل، والمخرج متميز جدا.

وتابعت: لا أعرف سبب توقف إنتاج مواسم إضافية من عمل «راجل وست ستات»، ولم ينحصر دوري في الأعمال الكوميدية فقط، واشتغلت في أعمال دينية واجتماعية أخرى.

وبشأن حقيقة اعتزالها الفن، قالت إنعام الجريتلي: «لم أعتزل الفن لكني كنت مصدومة بعد رحيل أختي في لوكيشن تصوير مسلسل نسل الأغراب، وكنت مكتئبة جدا ورافضة كل الأدوار بعد وفاتها».

ووجهت الفنانة إنعام الجريتلي، رسالة خاصة إلى الفنانين الصاعدين، بعد الاهتمام بالأجر الفني الذي يتقاضونه نظير المشاركة في الأعمال الفنية، حيث أن النظرة المادية أصبحت مسيطرة على الفنانين الشباب، معلقة في رسالتها: اثبت نفسك الأول قبل ما تدور على الأجر.

وتابعت: الدراما التركية هي الأقرب إلى قلبي، ومعجبة بالتمثيل التركي لأن التركي لأن الفنانين الأتراك أجسامهم رياضية وتعبيراتهم مبدعة، لافتة إلى أن الدراما التركية تسيطر عليها الطبقية.

وعن وفاة شقيقتها الفنانة الراحلة أحلام الجريتلي، قالت إنعام: آخر موقف جمعني بشقيقتي كانت مكالمة تليفونية وكانت تأخذ رأيي بشأن المشاركة في عمل ما معروض عليها، معلقة: مفتقدة أختي جدا لكنها موجودة في قلوبنا كلنا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفنانة سميرة محسن انعام الجريتلي راجل وست ستات مريم فخر الدين

إقرأ أيضاً:

«أغانٍ وسينما ودراما».. هكذا جسّد الفن المصري انتصار أكتوبر (فيديو)

احتفت قناة «القاهرة الإخبارية» بذكرى مرور 51 عاما على نصر أكتوبر المجيد 1973، وقدمت تقريرا تليفزيونيا تحت عنوان «51 عاما على نصر أكتوبر.. الفن المصري ينجح في تجسيد الانتصار»، تكشف فيه دور القوى الناعمة في تجسيد الانتصارات وتحفيز الشعب المصري خلال تلك الفترة.

 

وذكر التقرير، أن القوات المسلحة نجحت في اقتحام قناة السويس، ورُفع علم مصر على الضفة الشرقية للقناة، ولعب الفن المصري بكل أنواعه الغنائية والسينمائية والدرامية دورا كبيرا في تجسيد انتصار أكتوبر المجيد، حيث أصبح جزءً لا يتجزأ من المكتبة المصرية والعربية.

حرب أكتوبر عادت لمصر كرامتها

وأضاف التقرير، أن حرب أكتوبر التي أعادت لمصر والأمة العربية كرامتها تعد الحرب الوحيدة التي خسرتها إسرائيل التي كانت تروج لنفسها بأنها تملك الجندي الذي لا يُقهر، ولكن كالعادة تحطم كل ذلك أمام قوة وباسلة القوات المسلحة المصرية.

السينما المصرية توثق بطولات الحرب

وبحسب التقرير، فإن السينما المصرية لم تكن بعيدة عن توثيق وتخليد البطولات فتسابق العديد من صُناع الدراما لإنتاج أعمالا تبرز الدور الوطني والتضحيات الجليلة التي قام بها العديد من الأبطال المصريين فداء لوطنهم، ومن أبرزها أفلام «الرصاصة لاتزال في جيبي»، و«أبناء الصمت»، «حتى آخر العمر»، و«العمر لحظة».

مقالات مشابهة

  • في الظهور الأول منذ زفافهما.. محمود شاهين يحتفل بعيد ميلاده برفقة زوجته
  • «أغانٍ وسينما ودراما».. هكذا جسّد الفن المصري انتصار أكتوبر (فيديو)
  • 3 دعمات وذبحة.. القصة الكاملة لتعرض نشوى مصطفى لوعكة صحية ونقلها للمستشفى
  • نجوي فؤاد: الفن ملهوش أمان.. ونفسي اتحجب زي الفنانة شادية واعتزل
  • رحيل نعيمة المشرقي أيقونة الفن في المغرب عن 81 عاما
  • شاهد بالفيديو.. حسناء الفن السوداني تخطف الأضواء بإطلالة ساحرة على طريقة جميلات موريتانيا
  • أحمد العوضي عن ظهور الفنانين على «تيك توك»: سيبوهم في حالهم (فيديو)
  • في عيد ميلادها.. تفاصيل لا تعرفها عن قرابة شمس البارودي وغادة عادل وفنانة شهيرة
  • شاهد بالصور.. بالدراعة الأنيقة.. حسناء الفن السوداني تخطف الأضواء وتبهر المتابعين
  • الفنانة جيهان أنور لـ«الوطن»: ارتديت الحجاب منذ شهرين ولم أعتزل التمثيل