صدى البلد:
2024-10-05@14:38:01 GMT

ميزة جديدة في موبايلات سامسونج يمكنها إنقاذ حياتك

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

بينما يقدم منافسون مثل Apple و Google ميزة الكشف عن حوادث السيارات على هواتفهم الذكية، افتقر خط Galaxy من سامسونج لهذه الميزة التي قد تنقذ الحياة، ومع ذلك، فإن الاكتشافات الأخيرة تشير إلى إمكانية حدوث تغيير في المستقبل القريب.

وتعمل ميزة الكشف عن حوادث السيارات على هاتفك الذكي عن طريق استخدام مستشعرات مثل مقياس التسارع والميكروفون لتحديد ما إذا كنت قد تعرضت لحادث.

في حالة حدوث ذلك، يمكنها الاتصال تلقائيًا بخدمات الطوارئ أو إخطار جهات الاتصال الخاصة بك. وهذا مهم في المواقف التي لا تستطيع فيها الوصول إلى المساعدة بنفسك.

ميزة جديدة في موبايلات سامسونج يمكنها أن تنقذ حياتكسامسونج تقترب من ميزة الكشف عن حوادث السيارات في هواتفها الذكية

على الرغم من أن هواتف سامسونج بها الأجهزة المناسبة لهذه الميزة، إلا أن الشركة لم تفعّلها حتى الآن. ولكن هناك أخبار سارة! فقد اكتشف مشعل رحمن من موقع Android Police أدلة على أن سامسونج قد تعمل على إضافة ميزة الكشف عن حوادث السيارات.

عثر رحمن على مستشعر باسم "Car Crash Detect Wakeup" أثناء استكشاف تطبيق Tasker على هاتفي Galaxy Z Fold 5 و S24 Ultra.

ويُقال إن المستشعر عبارة عن مستشعر مركب أو مستشعر افتراضي يجمع البيانات من مستشعرات مادية مثل الجيروسكوب ومقياس التسارع. ويهدف إلى منع تجميع أحداث المستشعر حتى يتمكن من الإبلاغ بسرعة عن حوادث السيارات المحتملة إلى التطبيقات ذات الصلة.

بالإضافة إلى ذلك، كشف رحمن عن تطبيق مخفي يسمى "MoccaMobile" في إصدار One UI 6.1، يحتوي على كود مرتبط بتشغيل وإيقاف تشغيل مستشعر الكشف عن حوادث السيارات. كان هذا التطبيق موجودًا في One UI 5.1.1 لهاتف Galaxy Z Fold 5، و One UI 6 لهاتف Galaxy S23 Ultra، و One UI 6.1 لهاتف Galaxy S24 Ultra.

وتشير هذه النتائج بقوة إلى تضمين ميزة الكشف عن حوادث السيارات، لم تعلن سامسونج رسميًا عن أي خطط لتقديم هذه الميزة لسلسلة Galaxy S24 أو Z Fold. ومن المحتمل أن يتم اختبار الميزة لإصدار مستقبلي، والوقت فقط هو الذي سيخبرنا عن خطط الشركة.

على أي حال، ستكون إضافة ميزة الكشف عن حوادث السيارات إضافة قيمة لمستخدمي هواتف سامسونج.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

خدمة FAST TV Plus من سامسونج تركز على الدراما الكورية

يحصل تطبيق FAST TV Plus، وهو تطبيق البث التلفزيوني المباشر للشركة والمثبت مسبقًا على أجهزة التلفاز، على المزيد من الدراما الكورية. تمت إضافة أكثر من 4000 ساعة من الدراما الكورية والإثارة الكورية والجرائم الكورية والرومانسية الكورية من موطن سامسونج كوريا الجنوبية إلى تطبيق البث المدعوم بالإعلانات يوم الخميس.

يأتي المحتوى من شراكات مع "شركات الإنتاج الأكثر شهرة في كوريا"، بما في ذلك CJ ENM وNEW ID وشركة التوزيع KT Alpha. تشمل المسلسلات المضافة حديثًا Voice 4 وDark Hole وDoom at Your Service (عنوان رائع إذا كان هناك عنوان). سيصل فيلم الإثارة النفسية Beyond Evil قريبًا.

كما تعد العروض غير النصية الجديدة جزءًا من الحزمة. وتشمل هذه المسلسلات الترفيهية الغذائية مثل The Genius Paik وThree Meals a Day، إلى جانب عروض السفر House on Wheels وYoun’s Kitchen.

وتقول شركة سامسونج إنها تمتلك الآن أفضل مكتبة من أفلام K-Movies الجديدة من إنتاج ID وKT Alpha في الولايات المتحدة. ومن بين الأفلام الحائزة على جوائز Burning (بطولة ستيفن يون)، وA Taxi Driver (ليس فيلم De Niro بل فيلم Kang-ho Song) وAssassination (بطولة Lee Jung-jae من Squid Game) التي تتوفر الآن على Samsung TV Plus.

كتب Salek Brodsky، نائب الرئيس الأول والمدير العام لشركة Samsung TV Plus، في بيان صحفي: "لم يعد المحتوى الكوري فئة محددة - فهو أحد أسرع الفئات نموًا والأكثر مشاهدة على مستوى العالم، وتتمتع Samsung TV Plus بمكانة فريدة لتقديم تجربة لا مثيل لها في هذا المجال مع عرض لا نهاية له من المحتوى الكوري المتميز".

مقالات مشابهة

  • غوغل تطرح ميزة البحث عن طريق مقاطع الفيديو
  • جوجل تضيف ميزة "علامات التحقق" فى نتائج البحث على المصادر الموثوقة
  • هواتف سامسونج تدعم فتح الأقفال قريباً بلمسة واحدة أو دون إستخدام اليدين
  • الكشف عن ألغام حوثية ذات أشكال ونوعيات جديدة تصل شظاياها لأكثر من خمسين مترًا
  • خدمة FAST TV Plus من سامسونج تركز على الدراما الكورية
  • تحديث لبرنامج Samsung يعطل الهواتف القديمة
  • باحث سياسي: الاحتلال يستخدم قنابل يمكنها الوصول للملاجئ
  • كاميرا متقدمة وعمر بطارية أطول.. الكشف عن تحديثات جديدة في ”آيفون 16”
  • هاتف Samsung Galaxy S24+ بنظام Android 15 يتجاوز أداء Android 14 في المقاييس
  • مصادر إيرانية: الحرس الثوري طور تكنولوجيا يمكنها أن تفاجئ الكيان الصهيوني