الأساتذة المبرزون يبسطون مطالبهم على طاولة الوزارة
تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT
عرضت السكرتارية الوطنية للأساتذة المبرزين/ات التابعة للنقابة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، ملفها المطلبي خلال لقاء جمعها مع الوزارة الوصية، بداية الأسبوع الجاري، بمقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرباط.
وقال الأستاذ المبرز سعيد محاري المنتمي للسكرتارية الوطنية للأساتذة المبرزين في تصريح “اليوم 24″، إنه تم نقل كل المشاكل ذات الطبيعة التدبيرية للوزارة التي أبدت، عبر كاتبها العام، تجاوبا كبيرا في حلها، وذلك في تذليل كل العقبات من أجل تدبير أمثل لمنظومة يعد الأساتذة المبرزون حجر الأساس فيها.
وأكد المتحدث نفسه أن الحل الأمثل لتجاوز كل هذه المشاكل وإنصاف الأساتذة المبرزين داخل المنظومة يمر عبر تفعيل اتفاق 26 دجنبر 2023 في شقه المتعلق بإحداث نظام أساسي خاص بالأساتذة المبرزين، وهو مطلب قديم للأساتذة المبرزين بالمغرب يعود أول اتفاق وقع بشأنه إلى 19 أبريل 2011.
وأشار إلى أن الأساتذة المبرزين في كل الدول التي تعمل بنظام التبريز يتمتعون بنظام أساسي خاص بهم باستثناء المغرب. كما تقدم الأساتذة المبرزون بمقترح إصلاحي يروم فتح شعب جديدة بمنظومة التقني العالي في وجه التلاميذ الحاصلين على البكالوريا.
ويدافع هؤلاء الأساتذة عن أحقيتهم في التعيين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين كمكون رئيس لهيئة التدريس حسب المرسوم المحدث لها، وفسح المجال أمام مبرزي الثانوي التأهيلي للانتقال إلى هذه المراكز بهدف استثمار مؤهلاتهم على مستوى التكوين بها، ويطالبون بضرورة معالجة الحصة الأسبوعية، وتدقيق المهام المسندة للمبرزين العاملين بها.
ومن بين مطالبهم تدبير الساعات الإضافية ( البرمجة، صرف التعويضات… ) وتعويضات الأساتذة بخصوص لجان الانتقاء والمشاركة في الامتحانات.
كلمات دلالية الأساتذة المبرزون وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضةالمصدر: اليوم 24
كلمات دلالية: الأساتذة المبرزون
إقرأ أيضاً:
بوكيمون غو تتحدى خرائط غوغل بنظام ملاحة بالذكاء الاصطناعي
طورت شركة "نيانتيك"، المسؤولة عن لعبة "بوكيمون غو" بنية تحتية قوية لرسم خرائط للمساحات المادية باستخدام لاعبيها كـ "كاميرات بشرية" على مدى السنوات الخمس الماضية، ركزت الشركة على نظام تحديد المواقع المرئي (VPS)، والذي يستخدم الصور الملتقطة بواسطة الهواتف الذكية للمستخدمين لتحديد المواقع والاتجاهات.
ومن خلال تحديد مواقع PokéStops وGymnes بشكل استراتيجي، عززت الشركة تجربة الألعاب وجمعت ثروة من البيانات الجغرافية، والكثير منها أكثر تفصيلاً مما تقدمه خرائط غوغل مع عرض الشوارع.
أكثر من 10 ملايين موقعوبفضل مساهمات اللاعبين، قامت الشركة ببناء خريطة ثلاثية الأبعاد للمواقع المثيرة للاهتمام، وجمعت عمليات مسح متعمقة لأكثر من 10 ملايين موقع في جميع أنحاء العالم، ومن المثير للإعجاب أن المستخدمين يساهمون بحوالي مليون عملية مسح جديدة كل أسبوع.
وتتطلب لعبة Pokémon Go من اللاعبين المغامرة في العالم الحقيقي لالتقاط بوكيمون، ومحاربة لاعبين آخرين، والتفاعل مع المواقع الافتراضية الموجودة في جميع أنحاء مجتمعاتهم، وتتمثل إحدى الاستراتيجيات الرئيسية وراء نجاح لعبة Pokémon Go في قدرة Niantic على إشراك اللاعبين في استكشاف المناطق الأقل شهرة في بلداتهم ومدنهم، وفق "إنترستينغ إنجينيرينغ".
"كاميرات بشرية".. نظام الملاحة بالذكاء الاصطناعيوتعمل التكنولوجيا من خلال تحليل الأنماط المرئية المتأصلة في المواقع الممسوحة ضوئياً، على سبيل المثال، قد يتعرف النموذج المحلي فقط على المدخل الأمامي، إذا كان المستخدم يقف خلف كنيسة.
ومن خلال الاستفادة من قاعدة بيانات عالمية واسعة النطاق للمباني المماثلة، يمكن لـ Niantic أن تمنح المستخدم فهماً أوسع لمحيطه، وهذا يزيل الارتباك، ويوفر للاعبين تجربة أكثر مغامرة ودقة.
وما يميز Niantic هو استخدامها الطموح للشبكات العصبية المتقدمة، حيث تقول الشركة أنها دربت أكثر من 50 مليون شبكة عصبية، كل منها مصممة لتمثيل مساحة أو منظور محدد، وتعالج هذه الشبكات آلاف الصور، وتجمعها في إعادة تمثيل رقمية مفصلة لمواقع حقيقية.