قال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي لا يريد وجودًا طبيًا في قطاع غزة، وذلك ضمن جزء من خطتها للإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

خبير: تعليق المساعدات لـ "الأونروا" يزيد الأزمة تعقيدًا في غزة (فيديو) وزيرة التنمية الاجتماعية القطرية تُثني على دعم مصر للفلسطينيين في قطاع غزة استهداف المستشفيات في خان يونس 

وأضاف "القدرة" في اتصال هاتفي مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الأربعاء، "الاحتلال لا يريد وجودا طبيا في قطاع غزة، لأن وجود المنظومة الصحية جزء من الثبات للشعب".

وتابع "ولذلك يقوم الاحتلال باستهداف المنظومة الصحية، وتدمير المستشفيات في شمال والآن يعاود الكرة في خان يونس ويقوم باستهداف مجمع ناصر الطبي واستهداف مستشفى الأمل بعد تدمير مستشفى القدس".

مجازر واستهداف المستشفيات 

واستطرد "الاحتلال يضع الطواقم الطبية والمرضى في بؤرة النيران ويقوم بمجازر ويتم استشهاد عدد من المواطنين ولا تستطيع الطواقم الطبية إغاثتهم".

وأردف "المرضى يفترشون الطرقات وهذا جزء من الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني والهجمات المباشرة للمواطنين ويقوموا بتصفيتهم لتصفية الوجود الفلسطيني وإنهاء الوجود الصحي وإنهاء كل الخدمات الصحية في القطاع".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين غزة إيمان الحصري الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني وزارة الصحة قطاع غزة الخدمات الصحية خان يونس فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي

أدان الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق لبنان، موضحًا أن الاحتلال يتعمد استهداف المدنيين واغتيال قيادات من حزب الله، كما يعمل على توسعه الصراع بما ينذر بحرب إقليمية.

إسرائيل ماضية في مخططها العدواني

وأشار «عبد العاطي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت، ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، إلى أن إسرائيل ماضية في مخططها العدواني، وتعمل على توريط الولايات المتحدة الأمريكية، فيما يحدث من تصعيد خلال الفترة الأخيرة، مشددًا على أنه ما يبدو أن أمريكا هي شريك أساسي لإسرائيل في كل هذه الجرائم، من خلال الدعم السياسي والعسكري.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي تمكن من القيام بعمليات اختراق واسعة تسببت في جرائم غير مسبوقة في التاريخ، بما ينذر بمخاطر كبيرة، منوهًا بأن هناك إجماع في دولة الاحتلال الإسرائيلي بالاتجاه إلى تصعيد داخل لبنان، بعد أن كان هناك محاذير دولية لعدم توسيع الصراع للبنان.

 

وشدد على أن إسرائيل تتعمد استخدام القوة المفرطة بشكل غير مسبوق، كما جرى في عملية استهداف الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وعدد من القيادات بالحزب.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • الصحة الفلسطينية: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • الصحة: النقاط الطبية في المعابر الحدودية تواصل تقديم الخدمات للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي
  • لافروف: العنف تجاوز حدود الصراع "الإسرائيلي- الفلسطيني" ويزعزع منطقة الشرق الأوسط
  • الصفدي: الحرب على غزة تستهدف محو الوجود الفلسطيني
  • فلسطين.. إصابات جراء استهداف الاحتلال خيام النازحين في مواصي برفح الفلسطينية
  • رئيس قطاع الطب العلاجي بالصحة يتفقد عددًا من المستشفيات بالقليوبية