شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن تشكيل هيكل تنظيمي لإدارة الانتخابات البرلمانية، ت + ت الحجم الطبيعي أكدت اللجنة الوطنية للانتخابات أن الهيكل التنظيمي الخاص بإدارة انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 في دورتها .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تشكيل هيكل تنظيمي لإدارة الانتخابات البرلمانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تشكيل هيكل تنظيمي لإدارة الانتخابات البرلمانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت «اللجنة الوطنية للانتخابات» أن الهيكل التنظيمي الخاص بإدارة انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 في دورتها الخامسة، تم تشكيله من «أمانة اللجنة الوطنية للانتخابات»، ولجان تتبع للجنة الوطنية للانتخابات، منها فرعية «دائمة»، و«مؤقتة».

وتقرر بحسب الهيكل التنظيمي للجنة والذي تم نشره على موقعها الالكتروني الرسمي «https://uaenec.ae»، إنشاء أمانة، بحيث تقوم وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي بدور أمانة اللجنة الوطنية للانتخابات، ويرأسها وكيل الوزارة، وهي تتولى تسيير كافة الشؤون التنفيذية (الإدارية والمالية والفنية) للجنة الوطنية للانتخابات.

وأوكل إلى الأمانة مهام تنظيم اجتماعات اللجنة الوطنية للانتخابات، وإجراء كافة الترتيبات اللازمة لذلك.

دائمة

ووفقاً للهيكل التنظيمي للانتخابات، فقد تم تحديد لجان فرعية «دائمة» تتبع للجنة الوطنية للانتخابات، منها «لجنة الأنظمة الذكية» والتي تعمل على إعداد الدراسات الفنية وإجراء التجارب الخاصة بأنظمة التصويت المختلفة، وتسجيل الناخبين والمرشحين والمتطوعين وتنفيذها، والإشراف الفني على الموقع الإلكتروني للانتخابات.

ولجنة «إدارة الانتخابات» والمعنية بمتابعة سير الانتخابات والتأكد من سلامة تطبيق الإجراءات الخاصة بعملية الانتخاب في كل مراحلها، والتأكد من صلاحية مقار لجان مراكز الانتخاب وسلامتها ومطابقتها للشروط المقررة قانوناً للقيام بمهامها، وتدريب العاملين في مراكز الانتخاب وفقاً للأنظمة النافذة وقرارات اللجنة الوطنية للانتخابات.

واللجنة «الإعلامية» والمناط بها وضع استراتيجية الاتصال باللجنة الوطنية للانتخابات، وخطة تنفيذها، وضع خطة عامة لتوعية المواطنين بانتخابات المجلس الوطني للانتخابات، وذلك بالتنسيق مع أجهزة الإعلام المختلفة، ووضع خطة حملة إعلامية لتحفيز الناخبين على المشاركة في العملية الانتخابية.

بينما تتولى اللجنة «الأمنية»، وضع مشروع الخطة الأمنية للانتخابات، وتحديد حجم القوى البشرية اللازمة ميدانياً لضمان سلامة وحرية ونزاهة الانتخابات.

وقت

ويتشكل الهيكل التنظيمي للجنة الوطنية للانتخابات على لجنتين مؤقتتين، وهما «لجنة الطعون» والتي تُشكل برئاسة قاض، وعضوية اثنين من ذوي الخبرة والاختصاص، حيث تتولى نظر كافة الطعون التي تُرفع إليها من ل

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس اللجنة الوطنیة للانتخابات المجلس الوطنی

إقرأ أيضاً:

"لجنة الانتخابات" تعلن الغزواني رئيس لموريتانيا لولاية ثانية  

 

 

نواكشط- أعيد انتخاب الرئيس الموريتاني محمد ولد شيخ الغزواني لولاية ثانية مع 56,12% من الأصوات، بحسب ما أعلنت اللجنة الوطنيّة المستقلّة للانتخابات الإثنين1يوليو2024.

وجاء خصمه الرئيسي الناشط بيرام الداه عبيدي في المركز الثاني مع 22,10% من الأصوات في الانتخابات التي جرت السبت، بحسب ما اعلن رئيس اللجنة في مؤتمر صحافي.

الأحد، أعلن عبيدي أنّه لن يعترف بالنتائج الصادرة عن "اللجنة الوطنية المستقلّة للانتخابات التابعة للغزواني" والتي يتهمها بأنّها أداة للسلطة.

وحل حمادي ولد سيدي المختار، مرشح حزب "تواصل" الإسلامي، القوة المعارضة الرئيسية في الجمعية الوطنية، في المركز الثالث مع 12,78% من الأصوات.

وأكد رئيس اللجنة الانتخابية "بذلنا كل ما في وسعنا لتهيئة الظروف لإجراء انتخابات جيدة وحققنا نجاحا نسبيا".

بعد ولاية أولى طغت عليها جائحة كوفيد-19 وتداعيات الحرب في أوكرانيا، يأمل الغزواني في إجراء مزيد من الإصلاحات خلال ولايته الثانية بفضل الآفاق الاقتصادية المواتية.

ويقدم الغزواني نفسه على أنه الضامن لاستقرار هذا البلد الذي لم يشهد أيّ هجمات منذ عام 2011، في حين تواجه مالي المجاورة ومنطقة الساحل عموماً الكثير من الهجمات.

جعل الغزواني مكافحة الفقر ودعم الشباب أولويّته. ويغادر الشباب الذين تقلّ أعمارهم عن 35 عاماً ويمثّلون أكثر من 70  في المئة من السكان، بلادهم بشكل متزايد إلى أوروبا أو الولايات المتحدة، بحثاً عن حياة أفضل.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • إعادة انتخاب الغزواني رئيس لموريتانيا في الدورة الأولى
  • "لجنة الانتخابات" تعلن الغزواني رئيس لموريتانيا لولاية ثانية  
  • ماذا قال وزير الدفاع للجنة الوطنية للتحقيق في اجتماع عقد بالعاصمة عدن؟
  • موريتانيا: نسبة فرز الأصوات تجاوزت 82% وإعلان النتائج الأولية خلال ساعات
  • الرئيس محمد ولد شيخ الغزواني يتصدر النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية مبكرًا في موريتانيا
  • مجلس جامعة القاهرة يوافق على تشكيل اللجنة العليا لمكافحة وعلاج الإدمان
  • النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • الغزواني يتصدر النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • رئاسيات موريتانيا.. نحو مليوني ناخب يتوجهون لمراكز الاقتراع