نظمت الرابطة المجتمعية بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بطب بنها، زيارة لمستعمرة الجذام بالخانكة بمحافظة القليوبية، وذلك برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، والدكتور محمد الأشهب عميد كلية طب بنها، والدكتورة نيرمين عدلي وكيل طب بنها لشئون خدمة المجتمع بطب بنها، وبالتعاون مع الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفي بنها الجامعي، وبالتنسيق مع رانيا معتز الأمين المساعد لشئون خدمة المجتمع بجامعة بنها.

حيث تضمنت الزيارة تقديم بعض المساعدات الطبية، والمستلزمات للمرضى بالإضافة إلى إجراء استبيانات حول البروتوكولات العلاجية المقدمة للمرضي، وكان في استقبلهم الدكتور محمد الغمازي مدير مستعمرة الجذام، وجاء ذلك بحضور الدكتور أحمد الحبشي مدير مستشفي الرمد سابقا، مقرر الرابطة المجتمعية وأعضاء الرابطة الدكتورة منى زهران عضو المجلس القومي للمرأة، ومدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، ومني عبد الدايم سيدة أعمال، والكاتبة الصحفية نهال دوام.

وقد تناولت الزيارة الخدمات المقدمة داخل المستشفي والتطور الذي حدث داخل المكان وأن المرض في طريقة للإندثار تزامناً مع الخدمات التي تقدمها الدولة للمرضى والرعاية الإجتماعية والصحية والنفسية أيضاً التي ضمنت الحصول علي معاش شهري وكارت الخدمات المتكاملة الكشف الدوري ضمن المبادرات الرئاسية.

أوضحت الدكتورة نيرمين عدلي وكيل كلية طب بنها أن الخدمة المجتمعية تولي أهمية كبيرة لمرضى الجذام وتحرص من وقت لآخر على تقديم المستلزمات لهم، أيضاً الدعم النفسي لهم في محاولة للقضاء علي النظرة الغير سوية للبعض للمرضى خاصة، وأن نسبته في الآونة الأخيرة أصبحت قليله تكاد تكون معدومة، ويتم اكتشافة مبكرًا وتقديم الخدمة فوراً مثمنه على دور القائمين على المستعمرة في تقديم الخدمة الطبية للمرضي وحسن معاملتهم والتعامل معهم بشكل علمي وإنساني وتطبيق بروتوكولات علاج دولية في التعامل مع المرضى.

من جانبه أشار الدكتور محمد الغمازي مدير المستعمرة أن المرض في مراحل الاندثار ويتم تقديم خدمة طبية مميزة بفريق عمل مدرب علي أعلى مستوي والمستشفي لم تستقبل حالات مصابة بالمرض منذ سنوات مما يدل علي أن بروتوكلات العلاج تسير في طريقها الصحيح، متوجهاً بالشكر لمنظمات المجتمع المدني والجهات الرسمية وغير الرسمية التي تدعم المكان وتحرص على التواجد باستمرار لتقديم الدعم النفسي والمعنوي لسكان ومترددي المكان بصفة مستمرة.

يذكر أن مستعمرة الجذام صدر مرسوم ملكي بإنشائها فى الثلاثينيات على 2400 فدان، وتضم أطباء جلدية ورمد جراحة وأسنان وعلاج طبيعى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية زيارة خدمة المجتمع بـ طب بنها خدمة المجتمع طب بنها

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا: صرف 2000 جنيه مكافأة للعاملين تقديرا لجهودهم

ترأس الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، اجتماع مجلس الجامعة، بحضور اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، والدكتور أيمن حسنين، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات، ومدير مركز ضمان الجودة، والمدير التنفيذي للمعلومات، والدكتور طه السعيد، المستشار القانوني للجامعة، وأمين عام الجامعة، أعضاء المجلس.

جامعة المنيا تتولى تنفيذ الأعمال الفنية بالمحافظة

قدم رئيس الجامعة، التهنئة لأعضاء المجلس؛ بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، مُعرباً عن سعادته لتشريف اللواء محافظ المنيا، اجتماع مجلس الجامعة، في أجواء تسودها التفاؤل والأمل مع بدء العام الدراسي الجديد والذي انطلق بجامعة المنيا تحت شعار «بداية جديدة لبناء إنسان جديد» لتحقيق رؤية قيادة الدولة المصرية في البناء والتطوير، وبناء إنسان قادر على تحقيق النهضة لوطننا.

قال الدكتور عصام فرحات إن الجامعة تحتفل في جلستها التاريخية التي تنعقد تزامناً مع بدء العام الدراسي، باحتفالات تدعو للفخر، منها اعتماد عدد من كلياتها وبرامجها، وكذا وصول 18 عالما من علماء الجامعة ضمن أفضل 2% من علماء العالم، فضلاً عن تعيين الدكتور أيمن حسنين نائباً لقطاع شؤون خدمة المجتمع، والذي يُعد من أهم قطاعات الجامعة، وحضوره أول مجلس جامعة.

أكد رئيس الجامعة، أن دور جامعة المنيا في التعليم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، هو دور يتكامل مع أدوار محافظة المنيا، لتحقيق هدف أسمى وهو خدمة المجتمع، ولتقوم الجامعة بأداء دورها تجاه وطننا مصر، مثمناً دور محافظة المنيا بقيادتها الرشيدة.

ووافق محافظ المنيا، على أن تتولى الجامعة تنفيذ الأعمال الفنية بميادين المحافظة الرئيسية، والاستفادة من اساتذتها وطلابها المتخصصين؛ لإبراز هوية المحافظة، مُشيداً بما رأه داخل الجامعة من اعمال فنية تعكس ما يتمتع بها ابنائها من فنهم الراقي.

عَبَّرَ رئيس الجامعة عن سعادته؛ لاعتماد ثلاث كليات، وبرنامجين بالجامعة، قائلاً إن اعتماد الكليات والبرامج من المرة الأولى، دون إرجاء لملفاتها هو أمر يُعبر عن التزام الجامعة بمعايير الجودة العالمية، مؤكداً ان شهادة الاعتماد ليست غاية، بل هي وسيلة تضمن استمرار عمل الكليات بمعايير عالمية، وأكثر وضوحاً، لافتاً إلى أهمية الاعتماد وتأثيره لخدمة الطلاب، والمجتمع، مضيفاً بأن هدفنا هو الوصول للاعتماد المؤسسي، والجامعة ستقدم كافة الامكانيات لاستعداد باقي كلياتها للتقدم للاعتماد، من خلال خُطة عمل واضحة وطموحة مبنية على أساس قويم.

مكافأة للعاملين في جامعة المنيا

ووافق مجلس الجامعة على صرف مكافأة قدرها 2000 جنيه لأعضاء هيئة التدريس والموظفين والعاملين بالجامعة، بقطاعي التعليم والمستشفيات الجامعية ؛ تقديراً لجهودهم، وتحفيزاً لهم على استمرار ومواصلة أداء عملهم بكفاءة عالية لخدمة جامعتهم.

 

مقالات مشابهة

  • كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس تحتفل باليوم البيئي
  • بنها الاستثمارية تنظم ندوة تعريفية عن خدمات مركز تحديث الصناعة ضمن مبادرة «بداية»
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ24.9 مليون خدمة
  • خلال 60 يوما.. حملة 100 يوم صحة تنتهي من تقديم أكثر من 95 مليون خدمة
  • 100 يوم صحة.. تقديم 95 مليون خدمة طبية مجانية خلال شهرين
  • نائب رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • رئيس جامعة المنيا: صرف 2000 جنيه مكافأة للعاملين تقديرا لجهودهم
  • تقديم 94 مليون خدمة طبية بحملة 100 يوم صحة خلال 59 يوما
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • «الصحة»: تقديم 91 مليون خدمة طبية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان