دمرت القوات الأميركية صاروخا تابعا للحوثيين، الأربعاء، كان يمثل "تهديدا وشيكا" لطائرات أميركية، وفق ما أعلنت القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم).

وجاء في بيان "سنتكوم" على وسائل التواصل الاجتماعي: "يوم 31 يناير في حدود الساعة 3:30 عصرا (بتوقيت صنعاء)، قصفت القوات الأميركية ودمرت صاروخا أرض-جو تابعا للحوثيين كان معدا للإطلاق".

وأضاف: "حددت القوات الأميركية الصاروخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنه يمثل تهديدا وشيكا لطائرات أميركية".

وشن الحوثيون المدعومون من إيران حملة متواصلة من الهجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على سفن تجارية ردا على الهجوم الإسرائيلي في غزة ضد حماس، والذي بدأ في أكتوبر.

وتسببت هجمات الحوثيين في اضطرابات شديدة بحركة الشحن الدولية، ودفعت بعض الشركات إلى تعليق مرورها من البحر الأحمر وسلوك الرحلة الأطول والأعلى تكلفة حول إفريقيا.

وفي الأسبوع الماضي، قصفت القوات الأميركية والبريطانية عدة أهداف في ثمانية مواقع يستخدمها الحوثيون.

وكانت هذه هي المرة الثانية التي يشن فيها الحليفان ضربات انتقامية منسقة ضد قدرات الحوثيين الصاروخية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات القوات الأميركية الحوثيون الحوثيون هجمات الحوثيين إفريقيا أخبار أميركا أخبار اليمن الجيش الأميركي طائرات أميركية صاروخ القوات الأميركية الحوثيون الحوثيون هجمات الحوثيين إفريقيا أخبار أميركا القوات الأمیرکیة

إقرأ أيضاً:

القوات الأميركية تنسحب من القاعدة الجوية 101 في النيجر

سحب الجيش الأميركي أفراده من القاعدة الجوية 101 في النيجر قرب المطار في العاصمة نيامي، الأحد، قبل الانسحاب من قاعدة رئيسية للطائرات المسيرة قرب مدينة أغاديز الصحراوية في الأسابيع المقبلة.

وطالب المجلس العسكري الحاكم في النيجر في أبريل الولايات المتحدة بسحب نحو 1000 جندي من البلاد بعد انقلاب العام الماضي في الدولة الواقعة في غرب أفريقيا.

وقالت وزارة الدفاع في النيجر ووزارة الدفاع الأميركية في بيان مشترك "بفضل التعاون والتواصل الفعال بين القوات المسلحة النيجيرية والأميركية، تم الانتهاء من هذه العملية قبل الموعد المحدد ودون أي تعقيدات".

وقال الميجر جنرال في القوات الجوية الأميركية كينيث إيكمان يوم الجمعة إن التركيز سيتحول بعد ذلك إلى الانسحاب من قاعدة الطائرات المسيرة التي تكلفت 100 مليون دولار بالقرب من أغاديز في وسط النيجر، والتي قدمت معلومات مخابراتية مهمة عن الجماعات المرتبطة بالمتشددين.

وأضاف أن الانسحاب من تلك القاعدة، المعروفة باسم القاعدة الجوية 201، سيتم على الأرجح في أغسطس.

وأمهل المجلس العسكري الحاكم في النيجر الولايات المتحدة حتى 15 سبتمبر لسحب قواتها من أراضيها.

وفي أبريل، أرسلت روسيا مدربين عسكريين إلى النيجر.

وقعت النيجر ومالي وبوركينا فاسو معاهدة اتحادية أمس السبت لتأسيس تحالف أوثق بين دول وسط منطقة الساحل الأفريقي التي تجتاحها أعمال تمرد مسلحة.

مقالات مشابهة

  • القوات الأمريكية وحلفائها يدمرون 4 طائرات مسيّرة للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 طائرات بدون طيار للحوثيين في اليمن دون إصابات أو أضرار
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات تابعة للحوثيين فوق خليج عدن
  • الجيش الأميركي يقول إنه دمر مسيرتين للحوثيين فوق خليج عدن
  • ضغوط أميركية - فرنسية تسابق التغيّرات لكبح التصعيد...
  • سينتكوم تعلن تدمير 4 مسيرات تابعة للحوثيين
  • سينتكوم تعلن تدمير 4 مسيرات تابعة للحوثين
  • سنتكوم: تدمير 4 مُسيرات للحوثيين في اليمن
  • سنتكوم تعلن تدمير وإعتراض 4 طائرات مُسيّرات تابعة للحوثيين
  • القوات الأميركية تنسحب من القاعدة الجوية 101 في النيجر