البنك المركزي يضع حد للسحب النقدي.. وضع البنك المركزي المصري، في قرار له اليوم، حدود قصوي للسحب النقدي اليومي بقيمة محددة، لأي من العملاء أو جميع الحسابات البنكية للعميل.

وشدد البنك المركزي المصري بعدم وجود أي استثناءات في سحب أكثر من المبلغ المحدد، سواء كانت المعاملات التي تجري شيكات أو نقدا، وأكد البنك المركزي علي هذه التعليمات المقتضبة والمرسلة للبنوك.

قيمة السحب النقدي

وطالب البنك المركزي المصري، الجهاز المصرفي، بوضع حدود قصوي للسحب اليومي بقيمة 150 ألف جنيه من الحساب الواحد لأي من العملاء أو جميع الحسابات البنكية للعميل.

وقالت التعليمات إنه في حال اصرار العميل علي صرف الشيك نقدًا أو رفض الشيك، يتم رفضه من قبل الفرع البنك تحت عبارة "عدم الإلتزام بتعليمات البنك المركزي المصري".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المركزى البنك المركزي المصري السحب النقدي تفاصيل قرار البنك المركزي السحب النقدي اليومي البنک المرکزی المصری

إقرأ أيضاً:

تراجع الدولار: الجنيه المصري يحقق مكاسب جديدة في سوق الصرف

تراجع الدولار: الجنيه المصري يحقق مكاسب جديدة في سوق الصرف.. شهدت أسعار صرف الدولار الأمريكي تراجعًا ملحوظًا أمام الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024. حيث تراوحت أسعار العملة الخضراء بين 48.17 جنيه للشراء و48.30 جنيه للبيع، مما يعكس تحسنًا في قيمة الجنيه ويشير إلى استقرار نسبي في سوق الصرف.

تراجع الدولار: الجنيه المصري يحقق مكاسب جديدة في سوق الصرف

وفي تفاصيل الأسعار، أظهرت بيانات البنوك المصرية أن سعر الدولار يتفاوت بشكل طفيف بين البنوك، حيث سجل البنك الأهلي المصري وبنك مصر سعر 48.21 جنيه للشراء و48.31 جنيه للبيع. بينما سجل البنك المركزي المصري سعر 48.17 جنيه للشراء و48.30 جنيه للبيع. أما البنك التجاري الدولي وبنك الإسكندرية، فقد سجلا أيضًا نفس الأسعار التي حددها البنك الأهلي.

هذا التراجع في أسعار صرف الدولار قد يعكس عدة عوامل، منها تحسن الاحتياطي النقدي، والجهود الحكومية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، مما قد يعزز من ثقة المستثمرين في الجنيه المصري ويشجع على مزيد من الاستثمارات في السوق المحلية.

مقالات مشابهة

  • سعر الدولار والعملات الاجنبية اليوم الجمعة 4-10-2024 في البنك المركزي المصري
  • خبير اقتصادي يتوقع تخفيض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة بنسبة 2%
  • سعر الدرهم الإماراتي والعملات العربية اليوم الخميس 3-10-2024 في البنك المركزي المصري
  • البنك المركزي المصري: صافي احتياطيات النقد الأجنبي ترتفع إلى 46.737 مليار دولار في سبتمبر من 46.597 مليار في أغسطس
  • محافظ البنك المركزي: انطلاق آلية جديدة للتحويلات المالية إلى تركيا بعملة اليورو
  • سعر الجنيه الإسترليني والعملات الاجنبية اليوم الخميس 3-10-2024 في البنك المركزي المصري: تفاصيل حركة السوق
  • أسعار صرف العملات العالمية أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الخميس 3-10-2024 "جميع الفئات"
  • سعر الدولار أمام الجنيه في تعاملات اليوم 3-10-2024 بالبنك المركزي المصري
  • تراجع الدولار: الجنيه المصري يحقق مكاسب جديدة في سوق الصرف
  • البنك المركزي المصري يصدر تقرير الاستقرار المالي لمارس 2024