الدوحة-سانا

خسر منتخب سورية لكرة القدم أمام نظيره الإيراني بركلات الترجيح 5-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله وذلك في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب استاد عبدالله بن خليفة بدور الـ 16 ببطولة آسيا المقامة في قطر.

وافتتح منتخب إيران التسجيل في الدقيقة 34 من ركلة جزاء بواسطة مهدي طارمي بينما أدرك منتخبنا التعادل في الدقيقة 62 عبر عمر خريبين من ركلة جزاء، وظل التعادل سيد الموقف في الشوطين الإضافيين ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح التي حسمها المنتخب الإيراني لمصلحته، ويتأهل بهذا الفوز إلى الدور ربع النهائي.

وضمت تشكيلة منتخبنا في المباراة.. أحمد مدنية وثائر كروما وأيهم أوسو ومؤيد العجان وعبد الرحمن ويس وخليل إلياس وايزاكيل العم ومحمود الأسود وعمار رمضان وعمر خريبين وإبراهيم هيسيار.

وكان منتخبنا تأهل إلى دور الـ 16 بحلوله بين أفضل أربعة منتخبات حلت بالمركز الثالث من دور المجموعات لحساب المجموعة الثانية وفق نظام البطولة الذي ينص على تأهل الأول والثاني أيضاً إلى الدور ذاته.

محمد الخاطر

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم

الوحدة نيوز/ فاز المنتخب الفنزويلي على منتخب جامايكا بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الثانية لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كوبا أمريكا 2024″، والمقامة في الولايات المتحدة.

وافتتح إدوارد بيلو التسجيل لفنزويلا في الدقيقة 49، فيما أضاف سالومون روندون الهدف الثاني في الدقيقة 56، ليواصل هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي في البطولة، بينما تكفل إريك راميريز بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الـ85.

وبهذا الفوز، أنهى منتخب فنزويلا مشواره في المجموعة بصدارة برصيد تسع نقاط، محققاً العلامة الكاملة، وسيواجه في الدور الثاني منافسه الكندي.

في المقابل، ودع منتخب جامايكا البطولة منذ الجولة الماضية، حيث بقي في قاع الترتيب دون أي نقاط.

وفي نفس المجموعة، تأهل منتخب الإكوادور إلى دور الـ16 بعد تعادله سلباً مع المنتخب المكسيكي، ليحجز موعداً مع المنتخب الأرجنتيني في الدور الثاني من البطولة.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. رونالدو يجهش بالبكاء بعد إهداره ركلة جزاء
  • بكاء رونالدو بعد إهدار ركلة جزاء أمام سلوفينيا .. فيديو
  • بالفيديو.. إسبانيا توقف المفاجأة الجورجية وتلتحق بركب المتأهلين إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • منتخبنا الشبابي يتغلب مع نظيره اللبناني في بطولة غرب آسيا
  • القرارات التحكيمية تثير الجدل في تأهل ألمانيا لدور الثمانية
  • يورو 2024.. القرارات التحكيمية تثير الجدل في تأهل ألمانيا لدور الثمانية في كأس أمم أوروبا
  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا