أكد ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أنه لا ينبغي للشك في وكالة "الأونروا" أن يصبح سببا للعقاب الجماعي لملايين الفلسطينيين المحتاجين.

وقال نيبينزيا في جلسة لمجلس الأمن الدولي: "نشاطر الأمانة العامة موقفها بشأن أهمية إجراء تحقيق شامل وشفاف في هذه الادعاءات. ومن المهم ألا تؤخذ في الاعتبار المعلومات الواردة من إسرائيل فحسب، بل المعلومات الواردة من الفلسطينيين أيضا".

إقرأ المزيد لافروف: يجب التحقيق في ادعاءات إسرائيل لا معاقبة الأونروا ومن تدعمهم

وأضاف: "ومع ذلك، لا ينبغي أن يصبح هذا الوضع سببا للعقاب الجماعي لملايين الفلسطينيين المحتاجين وآلاف موظفي الوكالة الذين أدوا واجباتهم ويؤدون واجباتهم بتفان وإخلاص منذ 75 عاما".

وأعلنت واشنطن ودول أوروبية التعليق الفوري لتمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا عقب مزاعم إسرائيلية بمشاركة موظفين غزيين تابعين للوكالة بهجوم السابع من أكتوبر.

وكشف الاتحاد الأوروبي عن إجراء مماثل ما ينذر بكارثة إنسانية إضافية قد تفاقم أزمات الغزيين

وانتقدت وزارة الخارجية الفلسطينية ما وصفتها بأنها حملة إسرائيلية على الأونروا، ونددت حماس بإنهاء عقود الموظفين "بناء على معلومات مستمدة من تل أبيب".

وتقدم الأونروا التي تأسست لمساعدة اللاجئين منذ حرب عام 1948، خدمات تعليمية وصحية ومساعدات للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان.

كما تساعد الوكالة أيضا نحو ثلثي سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة ولها دور محوري في تقديم المساعدات خلال الحرب الخالية.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الأونروا الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة مجلس الأمن الدولي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد دوما أن الملف الفلسطيني على رأس أولويات الدولة المصرية

أفاد بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الاثنين، بأن دور وكالة «الأونروا» لا يقتصر على قطاع غزة، لكنه يشمل رعاية شؤون اللاجئين الفلسطينيين في كل مكان.

وأضاف عبد العاطي خلال مؤتمر صحفي بمفوض وكالة غوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، أن عمل الوكالة لا ينتهي إلا بعد حصول اللاجئين الفلسطينيين على حقوقهم، واستخدام المجاعة سلاحًا في قطاع غزة يزعزع مصداقية المجتمع الدولي.

وطالب وزير الخارجية، المجتمع الدولي والأطراف المانحة بضرورة إعادة النظر في مسألة تمويل وكالة «الأونروا»، مشيرًا إلى أن مصر قدمت أكثر من 70% من المساعدات التي دخلت القطاع، مؤكدًا أن مصر تواصل تقديم الدعم الكامل للفلسطينيين داخل الأراضي المحتلة.

وتابع الوزير عبد العاطي، أنه لا بديل لوكالة «الأونروا» في قطاع غزة، فهي الوحيدة التي لديها مراكز توزيع للمساعدات بالقطاع، موضحًا أن المستشفيات المصرية تستقبل عددًا كبير من المصابين الفلسطينيين من قطاع غزة.

وأردف عبد العاطي: لا بد من وقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل فوري والنفاذ غير المشروط للمساعدات الإنسانية والصحية للقطاع، مشددًا على ضرورة العمل بشكل جاد، لتنفيذ حل الدولتين من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 4 يونيو 1967.

واستطرد: الجهد المصري مستمر للوصول إلى صفقة تضمن وقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين بقطاع غزة، والجهد المصري متواصل مع الدول الشريكة للعمل على وضع حد للكارثة التي تحدث في قطاع غزة.

وواصل وزير الخارجية: الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد دومًا أن الملف الفلسطيني على رأس أولويات الدولة المصرية، والقضية الفلسطينية على رأس أولويات السياسة الخارجية المصرية.

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره التركي بمناسبة توليه منصبه الجديد

وزير الخارجية البريطاني الجديد يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات

وزير الخارجية والهجرة يتسلم رسالة من رئيس تشاد إلى الرئيس السيسي

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: لا بديل عن الأونروا
  • وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد دوما أن الملف الفلسطيني على رأس أولويات الدولة المصرية
  • وزير الخارجية: مصر لن تقبل بأي بديل لوكالة الأونروا في فلسطين
  • وزير الخارجية: حريصون على دعم الأونروا لأداء مهامها ولن نسمح بأي بديل
  • الكويت تُدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة “الأونروا”
  • مصر والأردن تدينان قصف مدرسة لـ"الأونروا" تؤوي نازحين فلسطينيين
  • كيف اعترض بايدن طريق مكافحة المجاعة في غزة؟
  • الأونروا: إسرائيل تواصل عدوانها في غزة وقرارات الإخلاء تؤثر على ربع مليون شخص
  • مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: الوكالة تواجه حملة مدبرة تستهدف تقليص وتفكيك أنشطتها
  • استشهاد صحفيين وموظفين من الأونروا في غارات إسرائيلية وسط قطاع غزة