أعرب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا عن إدانة روسيا بشكل قاطع لعدوان الدول الغربية على اليمن، والذي يحدث دون أي عقوبات من مجلس الأمن الدولي.

وقال نيبينزيا: "الأعمال القتالية التي نفذها زملاؤنا في مجلس الأمن، الولايات المتحدة وبريطانيا، في البحر الأحمر تذكرنا بأسوأ أوقات القصف الهمجي وغير القانوني الذي قام به "الناتو" ليوغوسلافيا وأفغانستان والعراق وليبيا وسوريا".

إقرأ المزيد وزير دفاع الحوثيين: مستعدون لمواجهة طويلة الأمد مع الولايات المتحدة وبريطانيا

وتابع: "كما يتم استغلال الحجج المتعلقة بمكافحة الإرهاب وما يسمى بالحق في الدفاع عن النفس دون خجل. إننا ندين بشكل قاطع العدوان على اليمن الذي تم دون فرض عقوبات مناسبة من مجلس الأمن".

وأضاف نيبينزيا: "مرة أخرى نؤكد أن التصرفات غير القانونية والاستفزازية التي تقوم بها واشنطن ولندن تشكل تهديدا مباشرا للسلم والأمن الدوليين وتقوض النظام العالمي القائم على سيادة القانون الدولي والدور المركزي للأمم المتحدة".

وتشن طائرات حربية أمريكية وبريطانية منذ 12 يناير غارات على مواقع عسكرية للحوثيين في أجزاء مختلفة من اليمن لحرمانهم من القدرة على مهاجمة السفن في البحر الأحمر، لكن الحوثيين يؤكدون أن هذه الضربات لا تؤثر على قدراتهم العسكرية وأنهم سيواصلون هجماتهم التي بدأت في منتصف نوفمبر الماضي، على السفن الإسرائيلية أو السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية حتى وقف الأعمال القتالية في قطاع غزة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة البحر الأحمر الحوثيون فاسيلي نيبينزيا مجلس الأمن الدولي

إقرأ أيضاً:

"الجهاد": العدوان على اليمن سلسة من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعوب

اليمن - صفا

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن العدوان الإسرائيلي المجرم على ميناء الحديدة في اليمن، وعلى الشعب اليمني العزيز، الذي أوقع عشرات الشهداء والجرحى، هو جريمة حرب جديدة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها العدو في استباحة دماء الشعوب العربية والمسلمة.


وحيّت "الجهاد" في بيان لها وصل وكالة "صفا"، صمود الشعب اليمني وشجاعته في إسناد شعبنا الفلسطيني ومقاومته، "فإننا على ثقة تامة بأن هذه الدماء الزكية والطاهرة ستزيد الشعب اليمني إصراراً على مواصلة إيلام العدو حتى إلحاق الهزيمة به".


 

مقالات مشابهة

  • بعد التوغل الإسرائيلي في لبنان.. الصين: نرفض بشكل قاطع أي انتهاكات لسيادة لبنان
  • جيبوتي تدين الاستهداف الإسرائيلي لميناء الحديدة وتطالب بوقف العدوان على غزة
  • وزير الخارجية الدكتور بدر عبدالعاطى فى حوار مع «البوابة نيوز»: مصر تدين التصعيد الإسرائيلى وتدعو لاحترام سيادة لبنان.. وهدفنا الأساسى منع انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية
  • "الجهاد": العدوان على اليمن سلسة من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعوب
  • رابطة علماء اليمن تدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة
  • فتح تدين العدوان الإسرائيلي على اليمن
  • رابطة علماء اليمن تدين استهداف العدوان الإسرائيلي الأعيان المدنية في الحديدة
  • لجان المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على اليمن
  • لجان المقاومة تدين العدوان الإسرائيلي على اليمن
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”