أعلن الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا      بأنه  سيتم إطلاق  مسابقة فنية عن  الهوية البصرية للجامعة، وستكون مسابقة عامة يُتاح لجميع الأساتذة المُتخصصين وطلاب جامعة المنيا، والجامعات المصرية المشاركة فيها، لتصميم شعار جامعة المنيا وكلياتها ومعاهدها، ليعكس ذلك هوية جامعة المنيا وطبيعتها وتاريخها العريق، ويراعى الذوق العام في مظهره ودقة إخراج  صورته، ليكون علامة مميزة أكثر شهرة ورسوخًا لدى المارة، وسيتم اختيار الشعار الأكثر تعبيرًا عنها والذي يحتفظ برمزها التاريخي، من قبل لجنة تحكيم على مستوى من الكفأة والدقة تضم أساتذة بكلية الفنون الجميلة بالجامعة، لتتولى الإشراف وتقييم الأعمال المقدمة من مختلف المُشاركين، كما سيتم تكريم الفائزين من هذه الأعمال بمبالغ مالية.

 

 يأتي ذلك في ضوء تطوير الهوية البصرية لجامعة المنيا بالشكل الذي يُرسخ الهوية العلمية والتخصصية لكلياتها من خلال شعاراتها، إلى جانب قياس مدى تطابق شعار الجامعة مع المعايير الفنية والأكاديمية من خلال منظور ثقافي وعلمي مواكب للحداثة والتطوير، ليعكس صورة ذهنية ثابتة وراسخة مع جميع من يتعامل مع الجامعة محليًا وعالميًا.

كما أشار رئيس الجامعة، بالاستمرار في تطوير الموقع العام للجامعة، وبوابتها  الرئيسية، وتطوير وجهات المباني بشكل حضاري لائق يجذب الزائرين إليها، وتؤصل لقيم الجامعة ورؤيتها في تعميق علاقة الانتماء  بين جميع منتسبي الجامعة.

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس جامعة المنيا اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة، وبحضور  عمداء الكليات، ومدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، والمدير التنفيذي للمعلومات، والمستشار القانوني للجامعة، وأمين عام الجامعة، أعضاء المجلس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجامعات المصري الجودة والاعتماد الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا الفنون الجميلة جامعة المنيا رئيس جامعة المنيا جامعة المنیا

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يوجه بتوحيد الهوية البصرية للتجمع العمراني بمنطقة غرب الضبعة

تفقد شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية موقف تنفيذ أعمال المرافق والطرق بالأراضي الخاضعة لولاية «هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة» بمنطقة غرب الضبعة، بمساحة 1230 فداناً، ويرافقه مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورؤساء أجهزة المدن الجديدة بالساحل الشمالي الغربي، والمكتب الفني للوزير.

تنفيذ أعمال المرافق والطرق بمنطقة غرب الضبعة

ووجه وزير الإسكان، بتقسيم نطاقات العمل فى تنفيذ أعمال المرافق والطرق بمنطقة غرب الضبعة، لسرعة إنهاء الأعمال تباعاً، ووضع جدول زمني مضغوط، والمتابعة المستمرة لمعلات التنفيذ.

كما وجه باستيعاب أكبر قدر من التواجدات داخل المخطط التنموي للمنطقة، وسرعة إنهاء حصر التواجدات القائمة، وأخذها في الاعتبار ضمن المخطط، ووضع عدد من النماذج المعمارية وتسليمها للأهالي المستحقين لقطع الأراضي السكنية البديلة، من أجل توحيد الهوية البصرية للتجمع العمراني.

تنمية منطقة غرب الضبعة

وأشار وزير الإسكان، إلى أن الدولة المصرية تهدف إلى تنمية منطقة غرب الضبعة من خلال تنفيذ مجتمع عمراني كامل المرافق لاستيعاب أهل منطقة غرب الضبعة البحرية والقبلية، وتوفير مناطق خدمية لأهالي المنطقة، وتوفير مناطق استثمارية إقليمية مطلة على الطريق الساحلي، وتوفير فرص العمل والخدمات المختلفة لأهالي المنطقة، ورفع مستوى معيشتهم.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة تناقش تطوير العملية التعليمية
  • رئيس جامعة المنصورة يعقد حوار مع الهيئة المعاونة لهيئة التدريس لمناقشة تطوير العملية التعليمية
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة فى مسابقة «رالى مصر» لريادة الأعمال
  • جامعة المنيا: إضافة علاوة خاصة 2014 وزيادة الحد الأدنى لحالات الوفاة
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة في مسابقة «رالي مصر»
  • جامعة المنيا تسعى للحصول على اعتماد "جهار" لتطوير خدماتها الصحية
  • تدشين الهوية البصرية وشعار بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة
  • تدشين الهوية البصرية الجديدة لـ"ألعاب المضرب" وشعار بطولة "غرب آسيا"
  • وزير الإسكان يوجه بتوحيد الهوية البصرية للتجمع العمراني بمنطقة غرب الضبعة
  • لقجع يشرف على إطلاق برنامج التحول الرقمي لكرة القدم المغربية