أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن جامعة بنها جاءت بالمركز 1106 على مستوى العالم وفقًا لتصنيف ويبومتركس الإسباني إصدار يناير 2024، بين أكثر من 31 ألف جامعه حول العالم شاركت بالتصنيف.

وعلى صعيد العالم العربي احتلت الجامعة المركز 25 من بين 1362 جامعة عربية، وعلى الصعيد الأفريقي احتلت الجامعة المركز 20 من بين 2057 جامعة أفريقية ومحليا حصلت الجامعة على المركز الثامن ضمن 79 جامعة مصرية حكومية وخاصة واهلية شاركت في التصنيف.

واشار الجيزاوي إلى أن هذا التصنيف يعتمد على ثلاث مؤشرات لقياس أداء الجامعات على مستوى العالم، وهم مؤشر الانفتاح والتميز البحثي والتأثير، وقد تقدمت الجامعة بمؤشر التميز البحثي (Excellence)، حيث جاءت بالمركز 732 عالميًا، كما قد جاءت بالمركز 1098 عالميًا في مؤشر الانفتاح (Openness) بتقدم 41 مركزا عالميا، كما جاءت بالمركز 3600 عالميًا في مؤشر التأثير (Impact) بتقدم 283 مركزا عالميا عن الإصدار السابق.

وأضاف الجيزاوي ان مؤشر الانفتاح (Openness) هو نفسه تصنيف ويبومتركس للاستشهادات المرجعية (Transparent Ranking)، والذي حققت الجامعة فيه زيادة في عدد الاستشهادات العلمية المرجعية من الانتاج الفكري للجامعة، فقد بلغت في هذا الإصدار 246،127 استشهاد مقارنه بالإصدار السابق الذي بلغ 213،475 استشهاد بزيادة قدرها 32،652 استشهاد خلال ستة أشهر فقط، وان هذه الزيادة في عدد الاستشهادات التي تشير الي الانتاج العلمي للجامعة تعبر عن جودة مخرجات البحث العلمي لهيئة التدريس والباحثين وطلاب الدراسات العليا بالجامعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تصنيف ويبومتركس الاسباني جامعة بنها ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها جاءت بالمرکز

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق

واصل الدكتورالسيد فوده نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، جولاته التفقدية للإطمئنان على سير العملية التعليمية بالعام الدراسي الجديد 2024/2025 بكليتي التربية، والحقوق.


واستهل الجولة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتفقد كلية التربية يرافقه الدكتور مجدي الشحات عميد الكلية، والوكلاء، ورانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


وتفقد خلالها معرض الأنشطة الطلابية التي نظمته الكلية، لاستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد ، مشيداً بما شاهده من تنظيم أجواء احتفالية لاستقبال الطلاب الجدد بمشاركة زملائهم.


ووجه نائب رئيس الجامعة للطلاب بعض النصائح التي تساعدهم في تنمية مهاراتهم المختلفة، وحثهم على ضرورة الاجتهاد في الدراسة من أجل الوصول إلى أهدافهم.


كما تفقد الدكتور السيد فوده كلية الحقوق، يرافقه الدكتور محمد منصور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب القاعات الدراسية والمحاضرات، والتقى بالطلاب مقدمًا لهم التهنئة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد ، وحثهم علي تحقيق الاستفادة القصوى من العملية التعليمية ، والمشاركة بفعالية في الأنشطة والمبادرات والأسر الطلابية.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة تحقق المركز الأول في مجال محو الأمية دورة يوليو 2024
  • لأول مرة.. جامعة بنها في تصنيف راوند الروسي للموضوعات «RUR» لعام 2024
  • لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من إحدى الجامعات الدولية
  • جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدًا من إحدى الجامعات الدولية
  • رئيس جامعة بنها: نسعى لتكوين شراكات مع الجامعات الدولية لتطوير البحث العلمي
  • لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من أحد الجامعات الدولية
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية والمراكز والوحدات بكلية الهندسة بشبرا
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الهندسة بشبرا
  • نائب رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد الدراسة بكليتي العلوم والهندسة