"معاناة لا يعلم بها إلا ربنا".. بهذه الكلمات كشفت أم عمار وهي تخبز بعض اللقيمات بجوار الجدار الحدودي المصري معاناة أهل غزة بسبب استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وتبحث أم عمار وعائلتها المكونة من عشرين فردًا عن الأمان، وقد اضطروا إلى الفرار من ملجأ للأمم المتحدة في خان يونس بعد اشتداد القصف الإسرائيلي، وتحول منزلهم الآن إلى خيمة في رفح.

محلل سياسي: تعليق مساعدات "الأونروا" في غزة يزيد الأزمة تعقيدًا ومأساة أستاذ علوم سياسية: عزم إسرائيل إنشاء منطقة عازلة في غزة فكرة غير محسومة

وأضافت أن المكان الذي يعيشون فيه لا تتوفر فيه أي مقوم من مقومات الحياة فلا توجد مياه عذبة أو دقيق، منوهة إلى أنهم يطبخون من أجل الأطفال فقط ولا توجد لديهم أي رغبة في تناول الطعام، معربة عن أملها في توقف الحرب وعودة النازحين إلى بيوتهم، والعيش في أمان مثلما يحيا البشر.

وتسبب الدمار الكبير الناجم عن القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة، بتدمير عشرات آلاف المنازل والوحدات السكنية ما أدى إلى تهجير مئات آلاف الفلسطينيين.

وتنفذ القوات البرية معززة بالدبابات عمليات في منطقة خان يونس، وأدت أسابيع من القصف والقتال العنيف إلى تدمير جزء كبير من المدينة، مما أجبر عشرات الآلاف من المدنيين على الفرار جنوبًا باتجاه الحدود المصرية.

ووسط الاشتباكات المستمرة مع حماس، صعّدت إسرائيل قصفها لمدينة خان يونس، وقد اضطر أكثر من 43 ألف نازح إلى الانتقال جنوبًا نحو رفح.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن حوالي 85% من سكان غزة نزحوا بسبب الحرب، واضطرت العديد من العائلات إلى الانتقال عدة مرات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف صواريخ غزة طوفان الأقصى غزة الان القدس قصف غزة غلاف غزة القصف الاسرائيلي على غزة غزة تحت القصف مباشر طوفان القدس عملية طوفان الأقصي غزة تحت القصف الإسرائيلي غزة مباشر اخبار غزة المقاومة في غزة قصف قطاع غزة قطاع غزة الان القصف ع غزة أطفال غزة معاناة أطفال غزة قصف إسرائيلي على قطاع غزة القصف على غزة تصاعد القصف على غزة غزة تحت قصف إسرائيلي

إقرأ أيضاً:

استمرار وصول التعزيزات للجيش الاسرائيلي ‏على الحدود اللبنانية ومرتفعات الجولان .. فيديو

وكالات

لازال وصول التعزيزات للجيش الاسرائيلي مستمر على طول الحدود اللبنانية وفي مرتفعات الجولان السوري المحتل وسط أنباء تفيد استعداد اسرائيل لغزو محتمل.

‎وشن الجيش الإسرائيلي عدة جولات من الهجمات على عدد من البلدات على الجانب اللبناني من الحدود اللبنانية الإسرائيلية المؤقتة ووادي البقاع شرق لبنان، ما أدى إلى إصابة أحد عناصر فريق الدفاع المدني اللبناني.

‎وأصدر حزب الله اللبناني بيانا، قال فيه إن قوات الحزب ضربت القوات الإسرائيلية في نقاط انتشارها على طول الحدود المؤقتة.

‎من جانبه، ذكر الجيش الإسرائيلي أنّ الجانب الإسرائيلي من الحدود المؤقتة تعرض لعدة هجمات من الجانب اللبناني، أصيب فيها شخصان، أحدهما جروحه خطيرة.

‎وقد أسقطت القوات الإسرائيلية هدفا جويا يشتبه في أنه طائرة مسيرة وشنت عدة هجمات على البنية التحتية وأهداف أخرى لحزب الله اللبناني.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/فيديو-طولي-276.mp4

 

مقالات مشابهة

  • طريقة جديدة لخداع جيش الاحتلال على حدود مصر
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في النبطية جنوب لبنان ويوقع جرحى
  • طريقة جديدة لخداع الجيش الإسرائيلي على حدود مصر
  • ميقاتي: نرفض تحويل لبنان إلى ساحة للصراع ويجب وضع حد لأطماع إسرائيل
  • الضفة.. ارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى 9400 فلسطيني منذ 7 أكتوبر
  • استمرار وصول التعزيزات للجيش الاسرائيلي ‏على الحدود اللبنانية ومرتفعات الجولان .. فيديو
  • وسائل إعلام فلسطينية: 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة وجباليا شماله
  • فلسطينيون يبحثون عن الطعام وسط تفاقم الأزمة الإنسانية
  • 10 شهداء في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال شرق مدينة خان يونس
  • مسؤولون فلسطينيون: الرصيف العائم لم يقدم شيئًا لأهالي قطاع غزة