الوطن:
2024-06-26@21:20:40 GMT

ورشة تدريبية عن صناعة الشموع للنشء في كفر الشيخ

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

ورشة تدريبية عن صناعة الشموع للنشء في كفر الشيخ

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، ورشة تدريبية لصناعة الشموع، بقاعة البرلمان والتعليم المدني، من خلال إدارة تنمية النشء بمشاركة 30 طليع وطليعة.

إحياء الحرف التراثية

وأكد الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أنّ البرامج الفنية للنشء تعمل على تنمية المواهب الإبداعية لديهم، وتسهم في تشكيل عقل ووجدان النشء، فى هذه السن لتأصيل الهوية المصرية، وإحياء الحرف التراثية، من خلال أفكار مبتكرة يُقدمها المشاركون الصغار لافتاً إلى أنّ الورش الفنية تُعد مناخ مناسب لتعريف الجيل الحالي، والأجيال القادمة، بفنون مصر التراثية الأصيلة.

التعرف على أنواع مادة الشمع المختلفة واستخداماتها

قدمت الورشة التدريبية رانيا عصام، وتضمنت التعرف على أنواع مادة الشمع المختلفة واستخداماتها، ومعرفة الأدوات المستخدمة لصناعة الشموع، وأنواع القوالب، وتقنيات استخداماتها، في الصب والتفريغ، وكيفية تجهيز الفتيلة سواء قبل الصب أو بعده، وذلك بإشراف مصطفى غريب، وكيل المديرية للشباب، وإشراف تنفيذي لبنى أبو القاسم، مدير إدارة تنمية النشء، وإعداد وتنظيم فريق عمل الإدارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الشباب والرياضة ورشة تدريبية صناعة الشموع المواهب الإبداعية شباب كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

الخريف المزهر

شكل خريف ظفار مناسبة مهمة لمنتظريه عاما بعد آخر للداخل والخارج، ليصبح علامة فارقة في صيف الجزيرة العربية الحار الذي يدفع بالكثيرين من سكانها إلى شد الرحال إلى هذه البقعة من سلطنة عمان، حيث اعتدال المناخ وهطول الأمطار والرذاذ والاخضرار الذي بدأ باكرا في ولايات غرب محافظة ظفار منذ النصف الثاني من مايو الماضي. المناسبة السنوية التي استعدت لها الجهات المعنية لهذا العام، تميزت بالعديد من النقاط المهمة التي أعلنت تفاصيلها مؤخرا من قبل صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار وسعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار، كان أبرزها تمديد فعاليات الخريف إلى ٣ أشهر، وعودة بعض الفعاليات مثل السباق الدولي للدراجات الهوائية، الذي يعد أحد أهم المكاسب هذا العام، وتوزيع الفعاليات على 4 ولايات إضافية في المحافظة، ودعوة كل من ولايات صحار ونزوى وصور للمشاركة في الفعاليات التراثية، إلى جانب مسابقة «الدراج ريس» وعودة الماضي الذي يعد تجربة فريدة وغنية بمكوناتها التراثية والتاريخية، وزيادة عدد الفعاليات المتنوعة التي ستتيح المزيد من الخيارات أمام الزوار.

ولأول مرة تنظيم مهرجان ظفار الدولي للمسرح. المحاور التي ركز عليها القائمون على «الخريف المزهر» تمثلت في البيئة والصحة العامة والشباب والطفل والثقافة والفنون، وهو ما يتيح المزيد من الوجهات أمام الزائر وهذا يعد خطوة مهمة. هذا العام الذي يتوقع فيه أن يكون الإقبال على فعاليات الخريف أكبر من العام المنصرم الذي بلغ زواره قرابة المليون سائح من الداخل والخارج، واستفاد من الحركة الاقتصادية 1733 فردا ومؤسسة، ونظرا لزيادة الوقت والفعاليات والمواقع الجديدة التي ستكون لأول مرة في ثمريت وطاقة ومرباط وسدح، ويرفع من مستوى المهرجان اكتمال العديد من المشاريع التطويرية والواجهات الميدانية فيها، كما أن هناك الفنون التراثية والأسواق التاريخية والفعاليات الثقافية والمعارض المتخصصة. الخريف الذي يبهج النفس باخضرار دائم يعد مقصدا مهما للعائلة ومناخا استثنائيا وخيارا أفضل للباحثين عن سياحة متميزة، كما أنه يمثل فرصة للاستمتاع بالطقس الرائع والمناظر المبهرة والمياه الرقراقة، التي لا تتكرر كثيرا في الجزيرة العربية والبيئة المتنوعة والأجواء الخلابة التي تجعل منه خريفا مزهرا.

مقالات مشابهة

  • "أثر التكنولوجيا على النشء" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • لمدة 5 أيام.. ورشة تدريبية عن أحدث التقنيات الزراعية بحفر الباطن
  • فرع البيئة بحفر الباطن يطلق ورشة تدريبية عن أحدث التقنيات الزراعية
  • تحت مظلة «صناعة سعودية».. 16 شركة وطنية تشارك بمعرض النقل والخدمات اللوجستية في الصين
  • التوجيه الخاطئ
  • العربي للمعونة الفنية يشارك في تنفيذ دورة تدريبية بكيجالي في مجال الري
  • نوعان لها يوجدان في ظفار: ماذا تعرف عن “الألوة” واستخداماتها؟
  • الخريف المزهر
  • بعد حريق ورشة صناعة السفن.. وزارة الصيد البحري تدعو المستثمرين إلى تأمين نشاطهم
  • إلغاء امتحان مادة الوبائيات لدبلوم المعهد الفني الصحي