دعت ماليزيا رعاياها المتواجدين في اليمن إلى اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر أو العودة إلى البلاد، تحسباً لتدهور الأوضاع في اليمن، عقب الضربات التي قادتها الولايات المتحدة وبالتعاون مع بريطانيا ودول أخرى ضد المليشيات الحوثية.

وقالت وزارة الخارجية الماليزية، في بلاغ صحفي: "نتابع عن كثب أوضاع رعايانا المقيمين في اليمن، وذلك في أعقاب العمليات العسكرية الأخيرة التي قادتها الولايات المتحدة والتي استهدفت المناطق التي يسيطر عليها الحوثيين".

وفي البلاغ، طالبت الخارجية الماليزية رعاياها في اليمن "بالبقاء يقظين وإيلاء أقصى قدر من الاهتمام لسلامتهم وأمنهم، أو الانتقال إلى أماكن أكثر أماناً أو العودة إلى ماليزيا طوعاً إذا شعروا أن سلامتهم وأمنهم الشخصيين في خطر".

وأضافت الخارجية الماليزية، في بلاغها، إن سفارتها في سلطنة عُمان أجرت اتصالات مع الرعايا الموجودين في اليمن، وأفادت بأنهم آمنون، كما طالبت رعاياها بضرورة تسجيل أسمائهم في سفارتها بمسقط، حيث تم تسجيل 376 مواطناً حتى وقت هذا البلاغ.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

جون كيربي: الخارجية الأمريكية لا تشعر بالحاجة لإجلاء رعاياها من إسرائيل ولبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، اليوم الأحد، إن وزارة الخارجية الأمريكية "لا تشعر بالحاجة" إلى إجلاء المواطنين الأمريكيين من إسرائيل ولبنان.

وأشار كيربي في تصريحات تلفزيونية نقلتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إلى أن الولايات المتحدة لديها "خطط طوارئ للإجلاء في كل ركن من أركان العالم تقريبًا، وكل ما نقوم به، وكل ما يفعله وزير الدفاع (لويد) أوستن هو التأكد من أن لدينا القدرة المطلوبة، والقدرة على التخطيط والإعداد المتاحة لنا".

وتابع "وزارة الخارجية لا تشعر بالحاجة إلى ذلك (الإجلاء) في الوقت الحالي، لأن العمليات التجارية، وحركة المرور الجوي التجاري لا تزال تنطلق من بيروت وما زالت متاحة لأولئك الأمريكيين الذين يريدون المغادرة".

وقال كيربي: "نحث الأمريكيين مرة أخرى، إذا كنتم في لبنان وتريدون الرحيل، فارحلوا الآن بينما تتوفر لكم هذه الخيارات".

وتأتي تعليقات كيربي في خضم التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط بين إسرائيل وحزب الله في لبنان، حيث أسفرت ضربة إسرائيلية جوية، الجمعة الماضية، عن مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله وعدد من كبار زعماء وقادة الجماعة.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تدعو إسرائيل لتجنب "الغرق في مستنقع لبنان"
  • «الخارجية البريطانية» تحجز رحلة تجارية لإجلاء رعاياها من لبنان
  • هل تنهي الوساطة الخارجية أزمة البنك المركزي في ليبيا التي أدت إلى خفض إنتاج البلاد من النفط؟
  • الأزهري: تدريب الجهاز الإداري للأوقاف بالأكاديمية الوطنية للوصول إلى أقصى درجات التميز
  • السفارة اليمنية في لبنان تدعو اليمنيين في بيروت لعدم التحرك وأخذ الحيطة والحذر
  • ألمانيا تعلن عن إجلاء بعض رعاياها من لبنان
  • بريطانيا تدعو رعاياها في لبنان إلى مغادرة البلاد فورا
  • جون كيربي: الخارجية الأمريكية لا تشعر بالحاجة لإجلاء رعاياها من إسرائيل ولبنان
  • دولة آسيوية كبرى تدعو رعاياها لمغادرة لبنان وتجنب السفر إليها
  • استراليا تدعو لحراك دولي لإقامة دولة فلسطين