عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اجتماعًا، وذلك لبحث واستعراض مقترح إنشاء «صومعة للحبوب والغلال وأصناف متنوعة من المواد الغذائية» بميناء غرب بورسعيد، في ظل التطورات الجارية بميناء غرب بورسعيد في كافة الاتجاهات.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان، نائب المحافظ، واللواء عاطف وجدي، السكرتير العام للمحافظة والدكتور منصور بكري، السكرتير العام المساعد، واللواء محمد برايا نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، واللواء ربان طارق شاهين، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بورسعيد للحاويات، والمهندس كمال هاشم، الشركة العامة للصوامع، والمهندس رضا عبد الفتاح، ومدير مشروع إنشاء الصوامع.

واستمع محافظ بورسعيد، للمقترح المبدئي لمشروع إنشاء صومعة الحبوب والغلال بميناء غرب بورسعيد، مُشيرًا أن مشروع الصومعة الجديدة داخل ميناء غرب بورسعيد، بمثابة الحلم الذي كان يتم التخطيط له من فترة كبيرة، كما تسهم في تحقيق الاستغلال الأمثل لموارد وإمكانيات ميناء غرب بورسعيد.

ووجه المحافظ بعمل لجنة فنية تقوم بدراسة إمكانية تنفيذ المقترح، سواء دراسة إعادة تأهيل المخازن الحالية بميناء غرب بورسعيد وإمكانية زيادة السعة بها، أو إزالة المخازن وإقامة صومعة مطورة، بهدف زيادة السعة التخزينية للحبوب والغلال، لافتا أن المقترح سيتم عرضه على معالي وزير النقل ووزير التموين قبل البدء في التنفيذ وسيكون مشروع حكومي واستثماري.

وأكد محافظ بورسعيد على ترحيبه بالتعاون المثمر مع هيئة قناة السويس، وشركة بورسعيد للحاويات والشركة العامة للصوامع في مشروع إنشاء صومعة الحبوب الجديدة بميناء غرب بورسعيد، بما يضمن زيادة السعة التخزينية للبضائع والحاويات.

.. .

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بورسعيد محافظ بورسعيد ميناء غرب بورسعيد بمیناء غرب بورسعید

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا الجديد: اللواء عادل لبيب أوصاني بأهل المحافظة خيرًا وسنكمل انجازات السابقين

قال الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا الجديد، إن اللواء عادل لبيب واللواء عبدالحميد الهجان، واللواء أشرف الداودي، ممن كان لهم الشرف للعمل في محافظة قنا، تواصلوا معي وأوصوني بالمحافظة خيرًا، فمعًا نستكمل الإنجازات السابقة للوصول إلى الهدف المرجو للمواطنين والأهالي في المحافظة.

وقال في أولى تصريحاته، والتي انفرد بها “الفجر”، إنه سعيد بثقة القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، واختياره محافظًا لقنا، مشيرًا إلى أنه سيعمل وفق البرنامج الوطني الطموح للحكومة.

وتابع في إطار تصريحاته الخاصة لـ "الفجر"، أنه على علم بكافة احتياجات المحافظة نظرًا لعمله في محافظات الصعيد وضمن برنامج تنمية صعيد مصر، مشيرًا إلى أهالي قنا: يلا نعمل انجازات ونشتغل وننتج"، معربا عن سعادته لعمله في محافظة قنا والتي تعد من أبرز محافظات الصعيد لما لها من مقومات وميزات متعددة.

مقالات مشابهة

  • حماد يطلع على مقترح قانون زيادة مرتبات أعضاء الهيئات القضائية
  • زيادة فترة الإعفاء لأجور تخزين الحاويات الفارغة بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام إلى 20 يومًا
  • زيادة فترة الإعفاء من أجور تخزين الحاويات الفارغة بميناء الملك عبدالعزيز إلى 20 يومًا
  • محافظ قنا الجديد: اللواء عادل لبيب أوصاني بأهل المحافظة خيرًا وسنكمل انجازات السابقين
  • كامل العدد.. إقبال جماهيري كبير على حفل حماقى فى بورسعيد
  • من هو اللواء "عماد الكدوانى" المرشح لمنصب محافظ المنيا؟
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح مجمع ملاعب بشرم الشيخ
  • محافظة جنوب سيناء تواصل احتفالاتها بذكرى 30 يونيو
  • جنوب الوادي تُناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • إنطلاق مشروع أول صومعة إستراتيجية لتخزين الحبوب بمعسكر