في إعلان، نسبت الولايات المتحدة هجومًا بطائرة بدون طيار أودى بحياة ثلاثة جنود أمريكيين في الأردن إلى المقاومة الإسلامية في العراق، وهي تحالف من الميليشيات المدعومة من إيران ويضم كتائب حزب الله سيئة السمعة.

 

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، مؤكدا أن الولايات المتحدة تعتقد اعتقادا راسخا أن الهجوم لم يكن عملا عشوائيا، بل عملية تم التخطيط لها وتنفيذها بدقة من قبل المقاومة الإسلامية في العراق.

 

أثار الحادث، الذي وقع في قاعدة عسكرية على الحدود السورية الأردونية، ردًا سريعًا من الرئيس جو بايدن، الذي كشف عن التوصل إلى قرار بشأن كيفية رد الولايات المتحدة على الهجوم المميت بطائرة بدون طيار. وتتجلى خطورة الوضع في حقيقة أن البنتاجون قد حدد هوية الجنود الذين سقطوا على أنهم الرقيب ويليام جيروم ريفرز، 46 عامًا، من كارولتون، جورجيا؛ كينيدي لادون ساندرز، 24 عامًا، من وايكروس، جورجيا؛ و 23 عامًا، من سافانا، جورجيا.

 

إن حصيلة الجرحى كبيرة، حيث أصيب أكثر من 40 شخصًا بإصابات تتراوح بين الجروح والكدمات وإصابات الدماغ. وترسم النتائج صورة مروعة للتكلفة البشرية التي تكبدتها في هذا الحدث المأساوي.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

إيران:العراق قائد المقاومة الإسلامية في لبنان وسوريا واليمن

آخر تحديث: 29 يونيو 2024 - 11:35 ص  البصرة/ شبكة أخبار العراق- أكد القنصل العام الايراني في البصرة علي عابدي، السبت، ان سياسة دعم المقاومة بالعراق والمنطقة لن تتغير بانتخاب اي رئيس جديد، فيما أشار الى انه من سياسات ايران الثابتة هو دعم المقاومة في العراق من خلال حكومتنا الإطارية .وقال عابدي في حديث صحفي، ان “ايران تشهد اليوم في الداخل والخارج انطلاق الانتخابات الرئاسية وذكرى اربعينية الرئيس الإيراني السابق إبراهيم رئيسي”، مبينا ان “توقيت وسرعة اجراء الانتخابات تبين حيوية النظام الديمقراطي في الجمهورية على اعتبار ان جميع الأنظمة في العالم التي تتكلم بالديمقراطية لا تستطيع اجراء انتخابات بهذه السرعة”.وأضاف عابدي ان “مواطنينا في داخل ايران وخارجها بباقي الدول ومنها العراق شاركوا في الانتخابات بغية الإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيسهم الجديد، حيث ان لدينا في محافظات البصرة وميسان وذي قار مراكز انتخابية والنجف وكربلاء وسامراء واربيل والسليمانية متكاملة إضافة الى صندوق متجول للجالية في البصرة”، مشيرا الى اننا “نامل يستكمل من يكون رئيسا لإيران ما بدأ به الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي”.واكد عابدي، ان “من سياسات ايران الثابتة هو دعم  المقاومة  الاسلامية في العراق وسوريا ولبنان واليمن بقيادة حكومة الإطار في بغداد.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الإسلامية بالعراق تقصف هدفا حيويا في إيلات
  • “المقاومة في العراق” تعلن ضرب هدف إسرائيلي حيوي في إيلات
  • "المقاومة في العراق" تعلن ضرب هدف إسرائيلي حيوي في إيلات
  • "المقاومة في العراق" تعلن ضرب هدف إسرائيلي حيوي في إيلات "أم الرشراش"
  • كوريا الشمالية تتهم أمريكا بتشكيل “الناتو الآسيوي” وتحذر من عواقب وخيمة
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل الناتو الآسيوي
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل “الناتو الآسيوي”
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل "الناتو الآسيوي"
  • إيران:العراق قائد المقاومة الإسلامية في لبنان وسوريا واليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن